1. βĂŚҚŎŢĂ

    βĂŚҚŎŢĂ New Member

    مشكلة التدخين عند الاطفال 2024 , نصائح لعلاج التدخين عند الاطفال

    مشكلة التدخين عند الاطفال 2024 , نصائح لعلاج التدخين عند الاطفال

    التدخين مشكله كبيرة جدا واضراره ملهاش حصر عند الكبار
    والاطفال بقى اكيد هاتبقى مشكله اكبر النهارده جبنالكو
    اهم النصائح لعلاج والتخلص من المشكلة دى

    photolovegirl.com1378506325351.jpg

    أوضح الدكتور محمود عبد الرحيم غلاب أستاذ علم النفس الأسبق بجامعة القاهرة، أن هناك الكثير من الطرق المتدرجة التى تمكنك من منع طفلك الصغير من التدخين إذا ما وجدته يدخن السجائر أو الشيشة أو غيرها من الممنوعات
    وبالفعل يمكن بمنتهى السهولة أن يدخن الطفل فى السن المبكرة السجائر، لذا يجب على الوالدين التعامل مع هذه المشكلة بعدة طرق هامة وعاجلة.
    فى البداية يجب أن يتم تحديد خطة حقيقى بين الأب والأم لكيفية معالجة الطفل من التدخين، ويجب أن يقوم الأب والأم بإخبار الطفل ولكن بطريقة جدية ولا تحمل ألفاظا مهينة، بأنهم سوف يطبقون عليه قرارات رادعة إذا لم يتوقف عن هذا الأسلوب، ولا يجب حرقه بالسيجارة، كما يفعل بعض الآباء والأمهات لكى يكره السجائر، لأنه سيتحول إلى وحش ومريض مضطرب.
    ويجب أن يتم بشكل فيه اتفاق بين الوالدين على حرمان الطفل بالتدريج من أحب الأشياء التى يحب القيام بها مثل لعب الكرة الخروج مع أصدقائه، لعب الكمبيوتر، وتطبيق العقوبة بشكل رادع وحقيقى دون تهاون.. كما يجب أن يغير الأب والأم معاملتهما ودلعهما للطفل فى هذه السن، خاصة إذا اكتشفا أنه يلجأ إلى التدخين.
    ولكن قبل اللجوء لهذه الخطوات يجب أن يغمد الوالدين فى البداية إلى نصح الطفل أن التدخين ضرره بالغ ومن الممكن أن يؤدى إلى الموت، ويجب أن يلاحظ الأب والأمر من المدخن فى العائلة أو المقربون الذى يدخن وقام الطفل بتقليده، وأن يمنعا هذا الشخص من التدخين فى وجود الطفل على الإطلاق.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...