"إيه بى سى نيوز": العالم يخشى سقوط الأسد ووقوع سوريا فى براثن القاعدة

الموضوع في 'اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا' بواسطة حفيدة القمر, بتاريخ ‏21 سبتمبر 2013.

  1. "إيه بى سى نيوز": العالم يخشى سقوط الأسد ووقوع سوريا فى براثن القاعدة

    "إيه بى سى نيوز": العالم يخشى سقوط الأسد ووقوع سوريا فى براثن القاعدة

    قالت شبكة (إيه بى سى نيوز) الإخبارية الأمريكية، إن المجتمع الدولى أكسب الرئيس السورى بشار الأسد قوة وشرعية مضاعفة من خلال الاتفاق الروسى- الأمريكى، وذلك لخوفه من تحول سوريا إلى إمارة إسلامية ووقوعها فى براثن تنظيم القاعدة.
    وأوضحت الشبكة، فى سياق تقرير بثته على موقعها الإليكترونى الليلة، أن الأسد اكتسب قوة على نطاق واسع بعد ذلك الاتفاق مع اهتمام المجتمع الدولى بشكل خاص بمستقبل سوريا بعد سقوط الأسد، وهو الأمر الذى يستتبعه سقوطها فى قبضة تنظيم القاعدة وفصائله المتطرفة داخل سوريا التى تقاتل ضد النظام السورى.
    ودللت الشبكة، على ذلك الأمر بالصراع الجديد داخل صفوف المعارضة المسلحة، ألا وهو الصراع بين الجيش السورى الحر (المعتدل) وتنظيم دولة العراق والشام (المتطرف)، حيث سيطر الأخير على بلدة "أعزاز" الحدودية بعد اشتباكات حامية الوطيس بدأت الثلاثاء وانتهت يوم الخميس، بعد توصلهما لاتفاق لوقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن تلك الجماعة المتطرفة تحاول بكل ما أوتيت من قوة لتوسيع نفوذها داخل المناطق التى تسيطر عليها المعارضة المعتدلة.
    وأوضحت، أن المحصلة على المدى البعيد ستكون على الأرجح حربا ممتدة من استنزاف القوى بين أطياف المعارضة المسلحة المختلفة والتى فى الأصل تقاتل ضد النظام السورى، الأمر الذى من شأنه أن يأتى على الأخضر واليابس داخل سوريا ويزيد من نار النزاع الطائفى والتطرف داخل منطقة الشرق الأوسط بأسرها.
    وفيما يتعلق بالاتفاق الأمريكى- الروسى، لنزع الترسانة الكيميائية السورية، أشارت الشبكة إلى أن ذلك الاتفاق، قد منح "قبلة الحياة" للأسد وأعاد ترتيب الأوراق فى الأزمة السورية، حيث تسبب فى حالة من الحيرة لقوات المعارضة السورية والتى كانت تعلق أمالا عريضة على قيام واشنطن بتوجيه ضربة عسكرية عقابية ضد دمشق، وقد تقلب موازين الصراع الدموى فى سوريا والذى دخل عامه الثالث، حيث من المرجح أن يقوى من شوكة التطرف فى صفوف المعارضة.
    واستشهدت الشبكة بتصريحات سابقة للمعارضة السورية التى اعتبرت أن تلك الاتفاقية تضفى المزيد من الشرعية على نظام الأسد على الأقل حتى منتصف عام 2024 وهو التاريخ الذى من المفترض أن يتم خلاله تدمير مخزونات الأسلحة الكيميائية السورية، فضلا عن أن الانتخابات الرئاسية السورية العام المقبل قد تشهد ترشح الأسد لفترة رئاسية أخرى.
    واعتبرت الشبكة، أن التركيز على الحلول الدبلوماسية للأزمة السورية من المرحج أن يطيل أمد الحرب الدائرة ويقوى شوكة الجهاديين داخل سوريا مما يجعل الغرب لا يحبذ تحقيق المعارضة السورية لأى انتصار فى ذلك الصراع.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    Similar Threads - إيه بى سى في منتدى التاريخ
    شمس الكويتية تستعد لتصوير "دين أبوهم اسمه إيه" اخبار الفن - حوادث واخبار الفنانين 2024 ‏25 سبتمبر 2013
    الملحن أشرف سالم: أتعاون مع إيهاب توفيق وسميرة سعيد ومصطفى قمر الفترة المقبلة اخبار الفن - حوادث واخبار الفنانين 2024 ‏23 سبتمبر 2013
    إيهاب توفيق يحضر لأغنية وطنية جديدة مع فريق عمل "ست ساعات" اخبار الفن - حوادث واخبار الفنانين 2024 ‏22 سبتمبر 2013
    فاضل إيه تاني يادنيا , قصيده حزينه , من اجمل القصايد 2024 خواطر - قصائد شعر - قمس القوافى - poems ‏25 أغسطس 2013
    صور حرف A، رمزيات لحرف الـ إيه ، A character صور2024 - صور للتصميم - Images ‏22 يوليو 2013

مشاركة هذه الصفحة