الأردن: لا توجه لوقف استقبال اللاجئين السوريين.. ولا معسكرات للمعارضة على أراضينا

الموضوع في 'اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا' بواسطة حفيدة القمر, بتاريخ ‏22 سبتمبر 2013.

  1. الأردن: لا توجه لوقف استقبال اللاجئين السوريين.. ولا معسكرات للمعارضة على أراضينا

    الأردن: لا توجه لوقف استقبال اللاجئين السوريين.. ولا معسكرات للمعارضة على أراضينا


    أكد وزير الدولة الأردنى لشئون الإعلام والاتصال الناطق الرسمى باسم الحكومة محمد المومنى أنه لا يوجد توجه لدى الحكومة بوقف استقبال اللاجئين السوريين.

    وقال الوزير فى مقابلة مع صحيفة "الغد" الأردنية نشرت تفاصيلها اليوم الأحد :"لا توجه لدى الحكومة بوقف استقبال اللاجئين السوريين، لأن هذا مخالف لمعايير العمل الدولى والتوجه السياسى للدولة الأردنية".

    وأضاف :"أما بخصوص العدد القليل الذى يدخل المملكة من اللاجئين السوريين، فإن ذلك يعود إلى طبيعة الأعمال الميدانية فى الداخل السوري"، مشيرا إلى أن موقف الأردن هو أن "اللاجئ السورى الذى يدخل حدودنا يتم إدخاله وفقا لأحكام القانون الدولى، حيث يعبئ طلبا ويسجل اسمه ويقدم أوراقه الثبوتية ويتم فحصه طبيا وينقل إلى مخيم اللاجئين ويمنح بطاقة لاجئ بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة فى هذا المجال".

    وأوضح أنه "بالنسبة للحديث عن وجود آلاف اللاجئين السوريين العالقين على الحدود، فلا يمكن لأحد أن يعرف إذا كان هناك عالقون أم لا، ولا نستطيع تقدير أعدادهم، لكن أتوقع أنهم بضع عشرات فقط".

    وقال: "أؤكد أننا لن نسلح المعارضة السورية، ولا وجود لمعسكرات تدريب لها فى الأردن، ولا مصلحة لنا فى ذلك، قلنا ونؤكد أننا مع الحل السياسى ونتعامل مع المعارضة السورية فى إطار قرارات جامعة الدول العربية، ونتعامل مع النظام السورى سياسيا على غرار الائتلاف السورى المعارض، وهو ما يصب فى إيجاد حل سياسى للأزمة".
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


مشاركة هذه الصفحة