1. أبو شادى ووليد سيف وعلا الشافعى فى لجان تحكيم الإسكندرية السينمائى

    أبو شادى ووليد سيف وعلا الشافعى فى لجان تحكيم الإسكندرية السينمائى

    يشارك العديد من النقاد والسينمائيين المصريين والعرب والأجانب فى لجان تحكيم الدورة الـ29 لمهرجان الإسكندرية السينمائى، حيث تتكون لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصرى من الناقد السينمائى د.وليد سيف رئيسا للجنة، وتضم عضويتها كل من الناقدة السينمائية علا الشافعى ود.رمسيس مرزوق ود. يوسف الملاخ ود.أشرف توفيق.

    وتتنافس على جوائز المسابقة العديد من الأفلام وتمنح إدارة المهرجان جائزة قدرها 100 ألف جنيه مقدمة من اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

    وتتكون لجنة تحكيم مسابقة أفلام البحر المتوسط، من محمود قابيل رئيسا، وتضم فى عضويتها الفنان تيمو فلوكو من ألبانيا، ومارينا بينافينا من إيطاليا، والمخرجة الكرواتية أنتونيا د.كارنراد والمخرج التونسى رضا باهى والمخرج البلجيكى أندريا سيتريك، والنجمة السورية كندة علوش.

    ويشارك بالمسابقة 15 فيلما من 14 دولة من دول البحر المتوسط وهى الجزائر وأسبانيا والمغرب وكرواتيا والبوسنة وألبانيا وإيطاليا وفرنسا وسلوفينيا وسوريا واليونان.

    بينما تتكون لجنة تحكيم المسابقة العربية من على أبو شادى رئيساً للجنة، وحسين الخوالد من الكويت، ود. خالد الزدجالى من عمان، وسليم أغار من الجزائر، وعبد الحق المنطرش ومن المغرب.

    يشار إلى أن إيطاليا هى الدولة ضيف شرف الدورة المقبلة، حيث تعرض فى البانوراما الإيطالية 5 أفلام من موجات السينما الإيطالية الحديثة.
     

مشاركة هذه الصفحة