"الليلة ماكبث" تفتتح مهرجان الـ "100 ليلة مسرح" بمسرح الهناجر

الموضوع في 'اخبار الفن - حوادث واخبار الفنانين 2024' بواسطة حفيدة القمر, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2013.

  1. "الليلة ماكبث" تفتتح مهرجان الـ "100 ليلة مسرح" بمسرح الهناجر

    "الليلة ماكبث" تفتتح مهرجان الـ "100 ليلة مسرح" بمسرح الهناجر

    يفتتح المخرج تامركرم مهرجان الـ"100 ليلة مسرح" بمسرح الهناجر أوائل شهر أكتوبر بمسرحية "الليلة ماكبث" وبعدها سيقدم بقية المخرجين مشاريعهم تباعا فى المشروع الذى تبناه المخرج هشام عطوة مدير مركز الهناجر، وكان يتأجل لظروف خارجة عن إرادته.

    المخرج تامر كرم أكد لـ"اليوم السابع" أن المشروع يعد الأول من نوعه الذى يمنح شباب المسرح من مخرجين وممثلين ومهندسى ديكور وغيره من عناصر العمل المسرحى فرص لتقديم فنهم.

    وأكد كرم فى حديثه لـ"اليوم السابع" أن الجيل الذى ينتمى له لابد أن يكون هو الفعل، وليس رد الفعل لما يحدث حولنا، وهذا ما سيخلق مجتمع مثقف ومتوازن يستطيع مواجهة كافة أنواع التطرف والشذوذ الفكرى، وعلينا أن ننمى الوعى المصرى بأن فن المسرح من أعظم الفنون.

    وأشار كرم أيضا قائلا: "مسرحية "الليلة ماكبث" التى افتتح بها المهرجان ظللت شهورا أعمل عليها من أجل خروجها بالشكل الذى يرضينى كمخرج، حيث إنها ليست تمثيلا فقط، لكن يتداخل فيها الغناء مع التمثيل مع فنون المبارزة القتالية، وكل ذلك أتوقع أن يحدث حالة من التشويق والترقب والانبهار، لأننى صغت العمل بطريقة تناغمية مع وضع بصمتى الإخراجية فى كل جزء من أجزائه، مما جعل كل جزء وحدة فنية فى حد ذاتها.

    وفى النهاية يوجه المخرج الشاب تامر كرم دعوته للجميع وفى مقدمتهم السادة المسئولين عن الحركة الفنية والثقافية والفكرية لحضور هذا العرض، وذلك كى تتضافر الجهود بين الجميع لعودة ودعم ومساعدة الفنون الجيدة التى يقوم بها الشباب المصرى فى رسالة واضحة لمواجهة التطرف الفكرى، لأن الفكر المتطرف لا يواجه إلا بالفكر المستنير.

     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    Similar Threads - الليلة ماكبث تفتتح في منتدى التاريخ
    حل لغز الليلة الثلاثون من كل شهر قمري-سميت بذلك لشدة ظلمتها حل الاسئلة ‏3 ابريل 2016
    لأول مرة.. عمرو دياب يعرض كليبه الجديد "الليلة" بالسينمات غداً اخبار الفن - حوادث واخبار الفنانين 2024 ‏22 سبتمبر 2013
    الليلة..مواجهة"مصرية- جزائرية"بين ريو آفى ولشبونة فى الدورى البرتغالى اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا ‏21 سبتمبر 2013
    اجمل الاشعار , احلى القصائد , اريدك لى الليلة 2024 خواطر - قصائد شعر - قمس القوافى - poems ‏8 سبتمبر 2013
    تحميل البوم عمرو دياب الليلة 2024 , تنزيل اللبوم عمرو دياب الجديد mtegy اخبار الفن - حوادث واخبار الفنانين 2024 ‏19 أغسطس 2013

مشاركة هذه الصفحة