1. بسم الله الرحمن الرحيم

    جهاز آي فون، (بالإنجليزية: iPhone) هو جهاز تنتجه شركة أبل بالتعاون مع شركة توشيبا اليابانية ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري , ولغز كلمة السر هنا يتعلق بمصطلح وتطبيق مشهور علي الايفون يمكن تحميل تطبيقات خارج الستور من 5 خمسة حروف .

    السؤال :
    كلمة السر هي مصطلح وتطبيق مشهور علي الايفون يمكن تحميل تطبيقات خارج الستور من 5 حروف


    الحل :
    سيديا

    new_1460810817_192.jpg

    سيديا (بالإنجليزية: Cydia) هو التشغيل آي أو إس الذي يعمل على أجهزة الآي فون ،الآي باد ،الآي بود تاتش والآبل تي في (الإصدار الاول و الثاني فقط) ,وهو تطبيق يسمح للمستخدمين بتحميل الحزم سواء كانت برامج أو ثيمات أو العاب أو نغمات وغيرها.
    يأتي السيديا عادة مع الجيلبريك ((كما سموه المخترقون المحترفون)) والجيلبريك شرط لتركيبه في الجهاز. السيديا يعتبر من أهم التطبيقات في الآي فون نظراً لاحتوائه برامج لاتوجد في متجر التطبيقات وهو تطبيق تابع للجهاز. ومن ضمن البرامج المتاحة في السيديا والتي تكون غالباً متاحة بالمجان الـV-Share والApp Cake الذي يسمح بتركيب الألعاب والبرامج التي يجب دفع مال لتركيبها مجاناً لكن هذا لا يجعل السيديا فقط تطبيق للممنوعات.فمثلا هناك الكثير من الحزم لاتوجد في الappstore مثل حزم الثيمات وبعض البرامج المهمة للمستخدم مثل إضافة إمكانية تحميل الملفات من سفاري.....والـMxTube أو ProTube الذي يسمح بتحميل الفيديوهات من YouTube وحزم كثيره يحتاجها المستخدم مما تجعل المستخدمين يلجأون إلى الجيلبريك لتركيب الCydia.السيديا يحتوي على قسم يسمى متجر سيديا هناك تباع بعض الحزم. يقول Jay Freeman الملقب بـSaurik عن سبب تسمية السيديا بهذا الاسم، وقال بأنه هناك آفة (حشرة) توجد على أشجار فواكه عدة بما فيها التفاح، لذلك أُخذ اسم المتجر من هذه الحشرة. من سديا يمكنك تثبيت لوحة المفاتيح الملونة وخلفيات وغيرها. و قد قالت شركة ابل ان من سيكسر قفل الجهاز بعمل جيلبريك سوف يفقد الضمان على الجهاز ولكن ٧٥٪ من محبي أبل يستخدمون الجيلبريك و سعيدين به . القانون في الولايات المتحدة لا يجرم من يستخدم الجيلبريك لذلك استخدامه متاح للجميع لكن شركة أبل تحذر من استخدامه لوجود ثغرات فيه تسهل من عمليه اختراق نظام الاي او اس لسرقة بيانات المستخدمين! نظام الاندرويد ايضاً فيه جيلبريك لكنه غير فعال بدرجة كبيره و يدعى بالروت لكن استخداماته محدوده لكون نظام الاندويد مفتوح المصدر و عملية اختراقه أسهل بكثير من الاي او اس.


    لا تحرمونا دعواتكم الطيبة ...​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. هدى

    هدى Administrator

    رد: اجابة سؤال كلمة السر هي مصطلح وتطبيق مشهور علي الايفون يمكن تحميل تطبيقات خارج الستور من 5 حروف

    مصطلح وتطبيق مشهور علي الايفون هى سيديا
     
  1. ‏تحميل الجيلبريك لل iPad خارج من الدعاء