1. توتا

    توتا New Member

    لوضع مكياج بشكل صحي و هادء يجب تهيئه البشره اولا بوضع البريمر اولا و من ثم تطبيق كريم اساس بنفس درجه لون البشره ثم استخدام احمر الخدود او ما يسمي البلاشر ووضع الروج الخفيف حسب درجه المناسبه لبشرتك و تطبيق المسكره بتكثيف الرموش .


    تمنى جميع النساء لو بإمكانهن تطبيق المكياج كالمحرفين ليحصلن على إطلالة خلابة وملفتة مهما كانت المناسبة ومن دون الحاجة إلى زيارة خبراء التجميل. وكثيرة هي المقالات وطرق تعليم المكياج التي نقدّمها لك لنطلعك بالخطوات حول كيفية عمل الميك اب الذي تريدينه. ولكن غالباً ما تقع النساء في حيرة حول أفضل المستحضرات والأدوات التي يمكنها استخدامها لتطبيق المكياج. لذلك قررت ياسمينة اليوم أن تعرّفك إلى أساسيات المكياج وإلى أهم المسحضرات التي يجب ألا تفارق علبة مكياجك يوماً لتتمكّني من تطبيق كل دروس المكياج التي تطلعك عليها ياسمينة.

    كريم برايمر

    إستخدميه على البشرة بعد تطبيق الكريم المرطب وقبل كريم الأساس أو الفاوندايشن لينعّم المسام ويغطيّها فيحميها من الفاوندايشن.

    إختاري الكريم البرايمر Airflash CC Primer من ماركة ديور Dior.
    BB كريم و CC كريم

    يعتبر الـ BB كريم و CC كريم مستحضرات جديدة تجتاح عالم المكياج لتجمع بين الكريمات المرطبة وتلك الواقية من الشمي، وكريمات الأساس ومزيل الشوائب في مستحضر واحد سهل الاستخدام.

    لذلك، تنصحك باختيار الـ CC كريم من ماركة شانيل Chanel الذي يتميّز بتركيبته الكثيفة التي تطمس النمس وحمرة خدّيك، كما تخبّئ آثار حبّ الشباب والبقع الداكنة. يهتمّ السي سي كريم من Chanel بترطيب بشرتك وتغذيتها.

    الفاوندايشن أو كريم الأساس

    يبدو الوجه المليء بكريم الفاوندايشن مثقلاً ومختلف جداً عن البشرة المحيطة به، لذلك ننصحك بعدم تطبيق الفاوندايشن في الأيام العادية على كل بشرة الوجه، بل فقط على المناطق حيث تبدو البشرة غير متناسقة الألوان. أما إن كنت لا تحاجين فعلاً إلى التغطية الكثيفة التي يوفرها لك كريم الأساس، ننصحك باختيار الكريمات المرطبّة بلون البشرة. إحرصي على اختيار الفاوندايشن تماماً كلون بشرتك.

    إختارت لك كريم الأساس 22K captivating fluid foundation من مجموعة مكياجي Mikyaji.

    الكونسيلر أو خافي العيوب

    إختاري الكونسيلر بلون مشابه للون بشرتك واحرصي على أن يكون سميكاً ليدوم لساعات أطول ويغطي الهالات السوداء المحيطة بالعينين والعيوب. طبّقي الكونسيلر قبل تطبيق الفاوندايشن أو بعدها لتغطية آثار الحبوب وعيوب البشرة.

    بأي كونسيلر تنصحك ؟ إختاري خافي العيوب Select Cover Up من مجموعة مستحضرات ماك MAC.

    قلم تحديد الحواجب

    تعتبر النصيحة الأهم في مجال تحديد الحواجب هي في الحرص على اختيار قلم التحديد ذات اللون الأقرب إلى لون الحاجبين الطبيعي.

    أما قلم تحديد الحواجب الذي تنصحك به فهو من ماركة ماكس فاكتور Max Factor.

    البرونزر

    إستخدمي البونزر لإضافة بريق وحيوية ولمسة ذهبية ملفتة إلى بشرتك. لا تكثري من تطبيق بودرة البرونزر حول العينين لتتجنّبي إبراز التجاعيد وآثار البشرة.

    إختاري من ماركة كيم اب فور ايفير Make Up For Ever مستحضر Mat Bronze لبشرة ذهبية متألقة.

    ظلال العيون

    تلعب الألوان الطبيعية أو ألوان البيج دور الغطاء الأساسي لجفن العين وهي من شأنها تفتيح لون عينيك وإعطائهما مجالاً أوسع، كما يمكنك إضافة القليل من الألوان البراقة لإطلالة حيوية تلائم السهرات.

    أما إن أردت إبراز عينيك، ننصحك باختيار ظلال عيون بلون معتدل مثل البني الدافئ أو الرمادي. قومي بتطبيقه على الجفن وامسحيه بالفرشاة تحت الحاجب.

    من مجموعة ظلال العيون Glam’ Eyes Quad Eyeshadow من ريميل Rimmel إختاري أجمل أربعة ألوان.

    الأيلاينر

    يعتقد البعض أنه بإمكانك استخدام ظلال العيون الداكن اللون كأيلاينر لعينيك وتطبيقه على خط الرموش العلوي، غير أن خبراء المكياج يفضلون استخدام الأيلاينر لتحديد جمال العينين ورسم خط الرموش بدقّة. والجدير ذكره أنه هناك أنواع عدّة من الأيلاينر: كالأيلاينر السائل والجيل والبودرة وقلم الأيلاينر، على أن يتم اختيار القلم الأفضل بحسب نوع البشرة. إكتشفي على هذا الرابط كيفية اختيار الأيلاينر وطريقة رسم الكحل الفرنسي.

    إختارت لك الأيلاينر الجيل Eye Studio Lasting Drama من مجموعة ميبيلين Maybelline.

    البلاش

    لاختيار لون البلاش المناسب لك والذي يعطيك إطلالة ناعمة ومتناسقة مع لون بشرتك، إختاري لون البلاش مشابهاً للون الجزء الداخلي من شفّتك. يمكن للبلاش أن يضيف لمسة دافئة إلى وجهك ويعطي وجنتيك إطلالة ملفتة.

    إختارت لك البلاش Blush Radianceمن مجموعة إيف سان لوران Yves Saint Laurent.

    الماسكارا

    مهما كان لون شعرك ننصحك باعتماد الماسكارا السوداء اللون دئماً، فهي من شأنها تطويل رموشك وإضفاء لمسة ملفتة وأنيقة إلى مكياجك لتحصلي على عينين جذابتين وساحرتين. إن كانت رموشك خفيفة وقصيرة إلجئي إلى تلك التي يمكن أن تساعد على تكثيف رموشك وتطويلها فتعطيك إطلالة طبيعية.

    تعتبر الماسكارا الملوّنة من آخر صيحات الموضة غير أنها لا تلائم كافة إطلالاتك، لذا إحذري كيف تستخدمينها.

    لنظرة ساحرة وعينين جذابتين تنصحك باختيار ماسكارا Volume Seduction من بورجوا Bourjois.

    ملقط ثني الرموش

    إستخدميه لثني الرموش قبل تطبيق الماسكارا وإضافة القليل من الطول والكثافة إليها خصوصاً إن كنت تملكين رموش مستقيمة. نصيحة ياسمينة لك: إستخدمي الملقط دائماً قبل أن تطبّقي الماسكارا.

    إختارت لك ياسمينة ملقط الرموش من مجموعة أدوات لوريال باريس L’Oreal Paris.
     
    آخر تعديل: ‏8 ديسمبر 2016
  2. جاري تحميل الصفحة...


مشاركة هذه الصفحة