1. توتا

    توتا New Member

    فالجمال نعمه من نعم الله و ينقسم هذا الجمال الي جمال معنوي و جمال خارجي , فى يد جميع النساء الاعتناء بمظهرها و جمالها الخرجي و الاهتمام برشقتها و جسمها و انقاص وزنها الزائد و من اهم طرق انقاص الوزن هي اتباع حميه غذائيه صحيه سليمه مناسبه لجسمك , المداومه على الرياضه , خصوصا كلاس الايروبكس و الكارديو .



    يمكنكم فقدان حوالي 1.4 كيلوجرامًا أو أكثر من الوزن أسبوعيًا بطريقة آمنة وأنتم في المنزل، وذلك باتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الكثير من التمارين الرياضية.
    كيف يمكن فقدان الوزن بسرعة


    إذا استطعتم حرق 500 سعرة حرارية أكثر مما تتناولونه من سعرات حرارية يوميًا ولمدة أسبوع، ستفقدوا حوالي 0.5 – 1 كجم من وزنكم.

    إذا كنتم ترغبون في فقدان الوزن بسرعة، أنتم بحاجة إلى تناول قدر أقل من الطعام، وممارسة قدر أكبر من التمارين الرياضية.

    فمثلاً، إذا كنتم تتناولون قدر يتراوح بين 1,050 إلى 1,200 سعرة حرارية في اليوم، وتمارسون التمارين الرياضية لمدة ساعة يوميًا، يمكنكم أن تفقدوا حوالي 1.4 – 2.3 كيلوجرامًا خلال الأسبوع الأول، أو أكثر من ذلك. أما إذا كان وزنكم يزيد عن 113 كيلو فمن الضروري للغاية عدم التقليل من السعرات الحرارية لأكثر من ذلك– نظرًا لخطورة هذا الأمر.

    حيث أن الحد من الأملاح والنشويات قد يعني أيضًا فقدان المزيد من الوزن في بادئ الأمر – ولكن أغلب هذا الوزن يكون من السوائل، وليس من الدهون.
    أنظمة غذائية لفقدان الوزن بسرعة


    يُنصَح بالالتزام بنظام غذائي يعمل على التقليل من تناول النشويات، والسكريات المضافة، والدهون الحيوانية المُشبعة والموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان. وينصح– من أجل الفقدان السريع للوزن– بالتركيز على الفاكهة، والخضروات، وبياض البيض، وصدور الدجاج منزوعة الجلد، والأسماك، ومنتجات الألبان الخالية من الدسم، واللحوم الخالية من الدهون.

    وفيما يلي المزيد من الإرشادات:

    • تناولوا الفاكهة لتساعدكم على الشعور بالامتلاء.
    • اشربوا قدر وافر من الماء.
    • تجنبوا الأغذية المغرية.
    • اعملوا على البقاء منشغلين , حتى تتجنبوا تناول الطعام للتغلب على الشعور بالملل.
    • تناولوا الطعام من الطبق فقط، بينما تجلسون على الطاولة.
    • لا تُغفلوا تناول أي من وجباتكم.

    إن الاحتفاظ بدفتر يومي خاص بالطعام سيساعدكم على التركيز على هدفكم.




    ممارسة التمارين الرياضية بهدف الفقدان السريع للوزن


    يتطلب فقدان الوزن ممارسة الرياضة لقرابة ساعة يوميًا، تقضونها في عمل تمارين رياضية معتدلة.

    خططوا لممارسة التدريبات القلبية، بالإضافة إلى تدريبات القوة.

    تُساعد التدريبات القلبية (مثل المشي، الركض، ركوب دراجة) على حرق أغلب السعرات الحرارية، ومن ثم فهي مثالية للفقدان السريع للوزن، ولكنكم ستحتاجون لاحقًا إلى إدخال بضع ساعات أسبوعيًا من تدريبات القوة (مثل رياضة الأوزان).

    إذا كُنتم تعانون من أي من الحالات الصحية المزمنة أو تعانوا من فرط الوزن الذي ترغبون في فقدانه، عليكم مراجعة الطبيب أولاً.

    يُعتبر التدريب على فترات (Interval Training) من إحدى الطرق التي تُمكِّن من زيادة قوة التمارين. ويعني ذلك المشي أو الركض بسرعة، يعقبها خطوات أخرى أكثر اعتدلاً، وتكرار ذلك النمط من التدريب طوال مدة التمرين.

     
  2. جاري تحميل الصفحة...