1. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اهلا بكم اعضاء منتدانا الكرام منتدى حكاية حياة
    في مننا كتير بيعانى من مشكله البقع البيضاء في وشه وبتزعجه كتير ونفسه تكون نقيه وصافيه من غير اى عيوب
    جبتلكم الحل من ماسكات طبيعيه مش هتضر بشرتك مهما كان
    جربوها وهتشوفوا الفرق
    ومستنيه تجاركمـ

    133619_mn66com.jpg



    البقع البيضاء أو ما يعرف بالـبهاق، هو مرض جلدي يحدث نتيجة نقص الصبغة الناتجة عن نقص نسبة الميلانين داخل الخلايا في أماكن معينة من الجلد.
    إليكِ بعض الوسائل الطبيعية التي يمكن استخدامها بدلًا من العلاجات الطبية المُكلفة.

    1-الزنجبيل

    واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من البقع البيضاء على البشرة هو تناول عصير الزنجبيل. فالزنجبيل يساعد على زيادة تدفق الدم. ينصح بتناول الزنجبيل مع الماء وعصير الليمون وتناوله مرتين خلال اليوم. كما يمكن أيضًا فرك فطعة صغيرة من الزنجبيل على البشرة أو استخدام عجينة من مسحق الزنجبيل مع الماء على أماكن البقع لفترة من الوقت.
    طريقة اخرى لاستخدام الزنجبيل هي من خلال خلط عصير الزنجبيل مع الطمي الأحمر وتركها لمدة 20 دقيقة على أماكن البقع، ثم تشطف جيدًا بعد ذلك.
    2-العسل

    العسل من أفضل العوامل الطبيعية المضادة للبكتيريا، كما أنه مضاد للفطريات ويحافظ على صحة البشرة. اغسلي بشرتك بالماء ثم جففيها جيدًا، بعد ذلك، يستعمل العسل الطبيعي على أماكن البقع البيضاء ويترك كي يتم امتصاصه داخل البشرة.
    طريقة أخرى، يمكن خلط 2 ملعقة من العسل مع ملعقة من كل من مسحوق خشب الصندل، مسحوق الأرز، والكركم، ثم يستعمل الخليط على أماكن البقع ويترك لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، يشطف جيدًا.
    3-النيم

    النيم من أفضل العلاجات الطبيعية لجميع مشكلات البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق أوراق النيم، مع الماء. ثم يتم تناولها بشكل يومي، كي يساعد ذلك على تعزيز المناعة وعلاج مشكلات البشرة المختلفة.
    أو بدلًا من ذلك، يمكن استخدام مسحوق أوراق النيم مع الماء لتشكيل عجينة، تستخدم تلك العجينة على أماكن البقع البيضاء لمدة 10 دقائق.
    4-الكركم

    اخلطي 5 ملاعق صغيرة من الكركم مع 250 مم من زيت الخردل حتى تتشكل عجينة متجانسة، يستخدم الخليط على أماكن البقع لتعزيز صحة الجهاز المناعي. تستخدم تلك الخلطة مرتين يوميًا للحصول على نتائج ايجابية.
    5-الريحان

    يمكن استخدام اوراق الريحان مباشرة على أماكن البقع البيضاء للتخلص منها، أو يمكن غليها في الماء وإضافة القليل من الكركم للحصول على نتائج أفضل. بعد غلى الماء، لابد من تركه في درجة حرارة الغرفة كي يبرد تمامًا، ثم يستخدم على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء العادي بعد ذلك. وهي من أفضل العلاجات المطهرة والمضادة للفطريات.
    6- النحاس

    يحتوي النحاس على خواص معززة للخصوبة مما يساعد على تعزيز قدرات الجهاز المناعي. احفظي الماء في أواني من النحاس طوال الليل في درجة حرارة الغرفة. في الصباح التالي، سيصبح الماء محملا بأيونات النحاس مما يساعد على تحفيز إنتاج صبغة الميلانين في الجسم عند تناولها. فيساعد ذلك على تحسين نسبة التصبغ في خلايا البشرة، مما يؤدي للتخلص من البقع والحفاظ على جمال البشرة. بعد ذلك، يحفظ الماء في الثلاجة لتجنب تلف أيونات النحاس وفقد الماء لقيمته العلاجية.
    7-الملفوف

    أوراق الملفوف الطازجة يمكن استخدامها لتحضير عصير واستخدامه على أماكن البقع البيضاء. يترك العصير على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.
    أو بدلًا من ذلك، يمكن غلى أوراق الملفوف في الماء واستخدام الماء على البقع. إلى جانب ذلك، ينصح بإدراج الملفوف في نظامك الغذائي بصفة منتظمة
     
  2. جاري تحميل الصفحة...