1. حنين الشوق

    حنين الشوق New Member

    [FONT=tahoma][SIZE=2][COLOR=#333333] [FONT=tahoma][SIZE=2][COLOR=#333333] [FONT=tahoma][SIZE=2][COLOR=#333333][COLOR=red] [SIZE=4][FONT=arial]يا هلا بكل الاعضااء منتدانا الكرام [/FONT][/SIZE][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
    [FONT=tahoma][SIZE=2][COLOR=#333333][FONT=tahoma][SIZE=2][COLOR=#333333][FONT=tahoma][SIZE=2][COLOR=#333333][COLOR=red][SIZE=4][FONT=arial]منتديات يا حب كما عودناكم على كل ما هو جديد اليوم نقدم لكم[/FONT][/SIZE][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]
    [FONT=tahoma][SIZE=2][COLOR=#333333][FONT=tahoma][SIZE=2][COLOR=#333333][FONT=tahoma][SIZE=2][COLOR=#333333][COLOR=red][SIZE=4][FONT=arial]اجمل المواضيع المميزه بتمنى تنال اعجابكم وننتظر تشجعيكم وردودكم الفعاله[/FONT][/SIZE][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT]



    1389493650.jpg


    هل تقومى بعمل حمام بخار ام لا؟ هل تريدى معرفة فوائد حمام البخار؟ تريدين معرفة كيف تعدين حمام البخار بنفسك ؟ حمام البخار من الوصفات التجميليه التى تم توارثها عبر الحضارات من جيل الى جيل ومن بلد الى بلد لكثرة ما ثبت عن فوائده الصحيه لجسم الانسان لذلك أقدم لكى اليوم معلومات تهمك عن حمام البخار وفوائده.
    حمام البخار: البخار هو الحراره الرطبه الخارجه من الماء المغلى هذه الحراره تعمل على تليين عضلات الجسم وارخاءها وتجديد طاقة كل عضلات الجسم حيث يساعد على تفتيح مسام الجلد، وتكون افضل نتيجة لحمام البخار عندما تكون درجة حرارته تتراوح ما بين 43 درجه سيليزيه الى 46 درجه سيليزيه.



    فوائد حمام البخار؟
    يساعد عمل حمام البخار على تفتيح مسام بشرة الوجه مما يسهل تنظيف الوجه من الاتربه المتراكمه داخل مسامه ويساعد ذلك فى ازالة البثور من الوجه.

    عند عمل حمام البخار يساعد على ارخاء عضلات الجسم وتخفيف الالام الناتجه عن الضغوط والاعمال اليوميه، مما يساعد فى علاج اضطرابات النوم.
    ثبت ان حمام البخار يستخدم فى معالجة بعض الامراض منها علاج امراض الجهاز التنفسى والسعال وايضاً نزلات البرد حيث يساعد حمام البخار على تسليك انسداد الانف والجيوب الانفيه الناتجه عن الزكام، بالاضافه لمعالجه ازمات الربو الشعبى.
    يساعد حمام البخار على تنشيط الدوره الدموية مما يجدد حيوية الجسم.



    كيف تعدين حمام البخار بطريق صحيحة فى منزلك

    قبل ان تستعدى لعمل حمام بخارعلى الوجه قومى بتنظيف بشرتك بغسل وجهك جيداً .
    غطى شعرك بمنشفه او(بونيه) جيداً حتى لا يتسرب البخار الى شعرك.
    ثم خذى اناء وضعى حتى نصفه ماء وقومى بتسخينه حتى درجة الغليان.
    ضعى احدى انواع الاعشاب التى تساعد على انعاش البشره مثل اعشاب النعناع او البابونج واتركيها لمدة دقيقة، او ضعى بعض بذور المحلب المطحونه فى الماء اذا اردتى اضفاء الصفاء على بشرتك.

    ثم قربى وجهك من الاناء على ان لا تقل المسافه عن20 سم وتجبنى اصطدام وجهك مباشره مع تيار الهواء الساخن حتى لا يحدث لكى اى حروق.
    تلقى البخار على وجهك حتى تتعرق كل مسام بشرتك، ثم دلكى بشرتك بقطعة قطن بحركه دائريه حتى يتم تنظيف بشرتك تماما من اى اتربه متراكمه.
    اتركى نفسك فى حمام البخار مده لا تقل عن 15 دقيقه حتى يتم تنظيف بشرتك .
    بعد الانتهاء من حمام البخار لا تغسلى وجهك بالماء والصابون لان ذلك يسبب للبشره التهابات حاده، بل اغسلى وجهك بالماء الفاتر واتركيه يبرد تدريجيا.
    بعد ان يبرد وجهك تماماً ضعى ماسك منظف للبشرة، ثم ضعى ماسك يعمل على سد مسام البشره ( من الممكن لكى ان تصنعى ماسك سد مسام البشره من منزلك بوضع قناع من العسل او البيض او احد الكريمات الخاصة باغلاق مسام البشرة).
    من المفضل ان لا تضعى مكياج بعد حمام البخار حتى تحصل البشرة على الاسترخاء الكامل.
    فى النهايه استمتعى ببشره صافيه من خلال الاستفاده من حمام البخار.




     
  2. جاري تحميل الصفحة...