1. Lyla-Omar

    Lyla-Omar Guest

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    طبعاً كآن ليآ موضوع قبل كدة بيتكلم عن النصآئح لتجنب تشآبك الشعر دلوقتي الحل النهآئي لكل بنت وقعت في فخ تشآبك الشعر ^_^ :D

    نبدأ على بركة الله :-



    1-زيت الأطفال:

    زيت الأطفال يعتبر من أكثر الزيوت التي تساعد على فك تشابكات الشعر وتعمل على ترطيبه وحمايته من الجفاف. ضعي كمية قليلة من زيت الأطفال على الشعر المبلل وابدأي في تمشيط الشعر مع اتباع النصائح السابقة.
    2-خل التفاح:

    أضيفي ملعقة من خل التفاح إلى فنجان من الماء الدافئ واشطفي الشعر المبلل بهذا الخليط ثم استخدمي البلسم الخاص بكِ بالطريقة المعتادة. يعمل خل التفاح على إزالة التشابك وفرد الشعر المجعد.
    3-صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم وليس البيكنج بودر):

    أضيفي ملعقة من صودا الخبز إلى 4 ملاعق من البلسم حسب طول الشعر وكثافته ضعي الخليط على خصل الشعر مع تمشيطها بالأصابع، قومي بلف الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة 40 دقيقة. اشطفي شعرك بالماء الدافئ وتكرر العملية عند الحاجة.
    4-بلسم مزيل للتشابك لا يشطف:

    أضيفي 1/4 فنجان من البلسم إلى 1/2 فنجان من الماء في زجاجة سبراي نظيفة. يرج الخليط جيداً ويستخدم على الشعر لتسهيل عملية التمشيط.
    5-العسل:

    ضعي 5 ملاعق من العسل على الشعر المتشابك بعد بله بالماء ويترك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.
    6-زبدة الفول السوداني أو المايونيز:

    ضعي 3 ملاعق من زبدة الفول السوداني أو المايونيز على الشعر المتشابك ومشطي الشعر بأصابعك. يغسل الشعر بالطريقة السابقة وستلاحظين اختفاء التشابك.
    7-زيت الجوجوبا وزيت اللوز الحلو:

    تخلط ملعقتين من زيت اللوز وزيت الجوجوبا وملعقة من الجليسرين و10 قطرات من زيت الروزماري في زجاجة سبراي، يضاف الماء حتى امتلاء الزجاجة. ويستخدم هذا الخليط على الشعر المتشابك المبلل مع رج الزجاجة قبل الإستخدام. يساعد هذا الخليط الرائع على إزالة التشابك وفرد الشعر المجعد.
    تمتعي بشعر ناعم خالي من التشابكات مع هذه الوصفات البسيطة.

    الوصفآت مكتوبة باللغة العربية الفصحة مرآعاة للبنآت الي من الدول العربية ومش بيفهموا اللغة المصرية كويس ^_^

    لآ تنسونآ بدعواتكم بقى ^_^ :D: p
     
  2. جاري تحميل الصفحة...