الجزائر ستعطي مصر غاز

الموضوع في 'اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا' بواسطة ندى, بتاريخ ‏4 مايو 2013.

  1. ندى

    ندى New Member

    الجزائر ستعطي مصر غاز 2024
    الجزائر ستعطي مصر غاز 2024
    المهندس أسامة كمال وزير البترول
    قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس أسامة كمال: "إن وزارة النفط الجزائرية أبلغت وزارة البترول المصرية أنه يمكن التفاوض على توريد كميات في العام المقبل مع زيادة انتاج الغاز من بعض الحقول والآبار الجديدة.

    وأوضح الوزير لوكالة الأناضول للأنباء صباح اليوم السبت أن الجزائر أبلغت مصر أنها لن تستطيع مدها بكميات من الغاز المسال سواء بشكل مباشر أو عبر آليات تبادل خلال العام الجاري.

    وأضاف كمال "الجانب الجزائري كان واضحا في إبلاغه مصر أن تعاقدات الجزائر من الغاز مكتملة خلال العام الجاري بما لا يتيح توفير كميات تذكر لإمكانية توريدها لمصر".

    وتستهدف وزارة الطاقة والمناجم بالجزائر رفع حجم صادراتها من الغاز الطبيعي خلال السنوات الخمس المقبلة، من 62 مليار متر مكعب سنويا إلى 85 مليار متر مكعب مع تشغيل أنبوبي "ميدغاز" و"غالسي" الذين سيربطانها بـ اسبانيا وإيطاليا.

    وكان رئيس الوزراء المصري هشام قنديل قد أكد عقب زيارته للجزائر في أكتوبرالماضي أن بلاده المنتجة والمصدرة للغاز الطبيعي قد اتفقت على استيراد الغاز الجزائري لكن لا تزال تتفاوض بشأن الكميات وذلك في خطوة تهدف إلى مساعدة القاهرة على تلبية التزاماتها بعقود التصدير في وقت يرتفع فيه الطلب المحلي.

    وتقدر الفجوة بين الطلب والعرض في السوق المحلى بمصر على الغاز الطبيعي بنحو مليار قدم مكعب خلال العام الجاري تسعى الحكومة لتوفيرها عبر عقود مع قطر وروسيا.

    وذكر الوزير أن الجزائر من الدول التي ساعدت هيئة البترول بمصر بقوة من خلال موافقتها على زيادة كميات البوتاجاز إلى مليون طن متري اعتبارا من أول ديسمبر الماضي مقابل 800 ألف سابقا.

    وقال كمال: إن الجزائر من الدول الرئيسية المنتجة للغاز والبترول في شمال افريقيا والتي نستهدف تعزيز علاقاتنا بها في ظل قربها من مصر.

    وتنتج الجزائر حاليا 1.2 مليون برميل من النفط يوميا و62 مليار متر مكعب من الغاز سنويًا.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. ايمان

    ايمان New Member

    رد: الجزائر ستعطي مصر غاز 2024

    ربنا يصلح حال البلد
     

مشاركة هذه الصفحة