1. βĂŚҚŎŢĂ

    βĂŚҚŎŢĂ New Member

    تفسير لرؤيا الاذان فى المنام 2024 , معنى حلم الاذان

    تفسير لرؤيا الاذان فى المنام 2024 , معنى حلم الاذان

    الحلم اليوم عن الاذان وتفسير رؤياه فى المنام

    photolovegirl.com1378843552191.jpg

    الأذان في المنام يدل على الحج إذا كان الأذان في أشهر الحج ، وربما دلّ على النميمة بما يثير الحركة والانتقال والاستعداد للحرب ، وربما دلّ على السرقة ، أو علو الدرجة والمنصب الجليل والرفعة والكلمة المسموعة ، والزوجة للأعزب . وربما دلّ على الأخبار الصحيحة . وإن أذن إلى غير القبلة ، أو أذن بغير العربية ، أو كان مع ذلك أسود الوجه ، ربما أخبرنا بالكذب والنميمة . وربما دلّ ذلك على الباع والخوارج في ذلك البلد . والمؤذن هو الداعي إلى الخير ، والسمسار ، أو عاقد الزيجات ، أو رسول الملك أو حاجبه ، أو المنادي في الجيش ، وإن أذنت المرأة في المنام في مئذنة الجامع ظهرت في البلد بدعة عظيمة ، وإن أذن الصبيان الصغار استولى الجاهلون على اُلملُك ، خاصة إذا كان الأذان في غير وقته . ومن رأى أنه يؤذن على منارة وكان أهلاً للولاية نال ولاية بقدر ما بلغ صوته وانتهى إليه ، وإن لم يكن أهلاً للولاية كثر أعداؤه ، وأصبح رئيساً عليهم ، وإن كان تاجراً ربح في تجارته .
    وقد يدل الأذان على الدعاء والبر والطاعة وفعل الخير ، أو على الأمن والنجاة من كيد الشيطان . ومن رأى أنه يؤذن في بئر ، فإن كان في بلاد الكفر دعا الناس إلى منهاج الدين ، وإن كان في بلاد المسلمين فإنه جاسوس ، وربما كان صاحب بدعة يدعو الناس إليها . ومن رأى أنه يؤذن وكان من المسلمين فإنه يأمر بالمعروف . ومن رأى أنه يؤذن ولا يجيبه أحد فإنه من قوم ظالمين . ومن رأى أنه يؤذن على سطح جاره فإنه يخون جاره في امرأته . ومن رأى أنه يؤذن فوق سطح الكعبة فإنه مبتدع أو يسب أصحاب النبي صلى اللّه عليه وسلّم . ومن رأى أنه يؤذن مضطجعاً فإن امرأته تستغيب الناس وتؤذي الناس بلسانها ، وإن كان عازباً تزوج . ومن رأى أنه يؤذن في السوق فهو جاسوس اللصوص . ومن رأى أنه يؤذن على باب السلطان فإنه يشهد شهادة حق . والأذان في الأزقة والأسواق يدل على حياة طيبة ومن رأى أنه يؤذن في قافلة فإنه يُتهم في سرقة . وقد يدل الأذان أيضاً على مفارقة الشريك . ومن رأى أنه يؤذن في مكان متهدم عمر المكان وكثر الناس فيه . ومن رأى أنه يؤذن في الحمام فإنه يصاب بحمى . والأذان أو رفع الصوت بذكر اللّه تعالى دال على التقرب من الأكابر ، خاصة إذا كان الأذان بصوت جميل ، والناس ينصتون له . أما إن بدل الأذان ، أو كان يعبث فيه ، أو يغير في ذكر اللّه تعالى ، أو كان مكشوف العورة دلّ ذلك على استهتار رديء ونكد . ومن رأى أنه يؤذن على قوم مجتمعين فإنه يدعو أقواماً إلى حق وهم ظالمون . وربما دلّ الأذان على التفقه في الدين . وقد يكون الأذان دعاء إلى أمر من قِبَل السلطان . ومن رأى أنه يؤذن ولا يحفظ التكبير والتهليل فإنه يشمت بعدوه . ومن رأى أنه يؤذن في السماء وقد أجابه الناس فإنه يدعو الناس إلى خير فيجيبونه . ومن رأى أنه أذن مرة أو مرتين ، وأقام وصلّى فرضاً من فروض الصلاة رزقه اللّه تعالى حجا وعمرة . ومن رأى أنًه يؤذن على تل أصابته ولاية من رجل أعجمي ، وإن لم يكن أهلاً للولاية فإنه يصيب تجارة رابحة أو حرفة عزيزة ، فإن رأى أنه أنقص من الأذان أو زاد عليه ، أو غير ألفاظه فإن الناس يظلمونه بقدر الزيادة والنقصان ومن رأى كأنه يؤذن على حائط فإنه يدعو رجالاً إلى الصلح . وإن أذَن فوق بيت فيموت أهله . ومن رأى صبياً يؤذن فإنه براءة لوالديه من كذب وبهتان . ومن رأى كأنه يؤذن في سبيل اللهو واللعب سلبه اللّه عقله . ومن سمع أذاناً في السوق دلّ ذلك على موت رجل من أهل السوق . ومن أذَن على مزبلة فإنه يدعو إنساناً أحمق إلى الصلح ولا يقبل الأحمق ذلك منه .
    وقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الأذان : رحمه الله أنه قال : الأذان مفارقة شريك ، لقوله تعالى : ” وَأذَانٌ مِنَ الله وَرَسُولِهِ إلىَ النّاس يَوْمَ الحَجِّ الأكْبَر ” .
     
  2. جاري تحميل الصفحة...