«التنمية السياحية» تبحث مشكلات السياحة مع ممثلى 25 شركة

الموضوع في 'اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا' بواسطة حفيدة القمر, بتاريخ ‏24 سبتمبر 2013.

  1. «التنمية السياحية» تبحث مشكلات السياحة مع ممثلى 25 شركة

    «التنمية السياحية» تبحث مشكلات السياحة مع ممثلى 25 شركة

    قال سراج الدين سعد، رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية، إنه اجتمع مع 25 شركة، أعضاء جمعية مستثمرى مرسى علم، لبحث وتقييم الوضع الحالى للتنمية السياحية، ووضع آليات لإدارة المرحلة الحالية التى يمر بها القطاع السياحى.

    وأضاف سعد، فى تصريحات صحفية أمس، أن هشام زعزوع، وزير السياحة، أكد حرص الدولة على النهوض بالمجال السياحى، من خلال مشاركة الحكومة وقطاع المستثمرين، فى حل جميع المشكلات وتذليل المعوقات التى تواجه جميع مراحل التنمية بمرسى علم. وأكد رئيس الجهاز التنفيذى أن مجلس إدارة الهيئة اتخذ عدة قرارات لدعم القطاع السياحى، والحفاظ على زيادة موارد الدولة، من بينها استعادة الثقة فى الاستثمار السياحى، مشيرا إلى تعاون جميع أجهزة الدولة المعنية لتحقيق أهداف التنمية السياحية.

    من جانبهم قال أعضاء الجمعية إن هناك مشكلات تواجه القطاع السياحى، منها حظر السفر لمصر، من قبل بعض الدول، بالإضافة إلى مظاهر غير مباشرة، مثل حظر التجوال، إلى جانب توتر الوضع الأمنى، ما أدى إلى انخفاض نسبة الإشغال فى معظم الفنادق.

    وطرح الأعضاء عددا من البدائل لحل المشكلة، منها عدم إلغاء أى مشروع استثمارى لضعف معدلات تنفيذه فى المرحلة الحالية، مع توقيع غرامات تصاعدية، أسوة بالإجراءات المعدلة التى اتخذتها هيئة المجتمعات العمرانية مؤخراً ولاتزال تحت الدراسة، إلى جانب النظر فى خفض الفوائد على الديون المتأخرة للمستثمرين لدى هيئة التنمية السياحية، والتى تصل إلى 7% على الدولار، ومد الفترة التى تمنح لترخيص التشغيل من 3 شهور لتصبح 6 شهور أو سنة.

     

مشاركة هذه الصفحة