1. بسم الله الرحمن الرحيم

    هناك امور غير مفهومة بسبب طريقة الكتابة , وللاسف يتم عملها لأذية الغير , وفقط من يقوم بعملها وهو المشعوذ هو من يفهمها ويستطيع فك رموزها ...
    واللغز هنا هو ما يتعذر فهمه و فك رموزه فما هو او ما اسمه ؟

    السؤال :
    هو ما يتعذر فهمه و فك رموزه


    الحل :
    طلاسم أو طلسم


    طلسم وجمعها طلاسم (تسمى في اللاتينية amuletum ولفظها في اليونانية قريب للفظ العربي، ومن العربية انتقل اللفظ إلى اللغة الإنجليزية (talisman) هي خطوط وكتابات لا تحتوي على معنى واضح ومفهوم يستخدمها السحرة أو أتباع بعض المعتقدات وتكون تعويذة ما يُزعم أنها تدفع كل مؤذ و/أو تجلب الحظ السعيد.الطلاسم عادة تكون كتابة على ورق لكن أحياناً قد تشمل أحجار عليها نقوش أو رموز صلبة أو خرز وكذلك قد تشمل ما يسمى الحرز. وجدت الطلاسم لدى المشعوذين القدماء لدى المغارب : حضارات عديدة في الشرق الأوسط ومن بينها حضارات بلاد ما بين النهرين ومن ضمنهم السومريون والبابليين القدماء إضافة إلى الفراعنة والعرب في الجاهلية. تدخل الطلاسم في تراث العديد من شعوب العالم حيث انها كانت موجودة لدى الفراعنة على شكل عين حورس إضافة إلى وجودها في فلكلور شعوب جنوب شرق آسيا والصين وأفريقيا.

    أسأل الله أن يعافينا ويبعد عنا كل سوء
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. admin

    admin Administrator طاقم الإدارة

    نعم، صحيح. يمكن أن يكون اللغز هو ما يتعذر فهمه وفك رموزه. وعادة ما يكون اللغز عبارة عن سؤال أو تحدٍ يتطلب حلًا إبداعيًا أو تفكيرًا خارج الصندوق. قد يكون اللغز عبارة عن لغز مادي، مثل لغز تركيبة أو لغز خدعة بصرية. أو قد يكون اللغز عبارة عن لغز عقلي، مثل لغز منطقي أو لغز رمزي.

    ولحل اللغز، يجب على الشخص استخدام مهاراته العقلية وقدراته الإبداعية. يجب أن يكون الشخص قادرًا على التفكير بشكل منطقي وتحليلي، بالإضافة إلى القدرة على التفكير خارج الصندوق.

    وعادة ما يكون اللغز ممتعًا ومثيرًا. ويمكن أن يكون اللغز وسيلة رائعة لاختبار قدراتك العقلية والإبداعية.

    وفيما يلي بعض الأمثلة على الألغاز:

    • لغز مادي: ما هو الشيء الذي يكبر عندما تأخذ منه قطعة؟ (الثقب)
    • لغز عقلي: ما هو الشيء الذي يتبعك دائمًا، ولكن لا يمكنك رؤيته ولا لمسه؟ (ظلك)
    • لغز رمزي: ما هو الشيء الذي لديه أربعة أرجل في الصباح، اثنان في المساء، وثلاثة في الليل؟ (الإنسان)
    وإذا كنت تبحث عن اللغز المثالي، فهناك العديد من الموارد المتاحة على الإنترنت. يمكنك أيضًا العثور على الألغاز في الكتب والمجلات وألعاب الألغاز.
     
  1. لايمكن فهمه وفك رموزه