خطوات ثبات الكحل بالعين , اهم النصائح لثبات الكحل , كيفيه ثبات الكحل داخل العين

الموضوع في 'مكياج 2018 , ميك اب - makeup' بواسطة توتا, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2016.

  1. توتا

    توتا New Member

    لضمان ثبات الكحل يمكنك تمرير القلم فوق مصدر حرارى بسيط او بحركه بسيطه فوق الولاعه , أما عن الشفاه فيجب تقشيرها اولا بالفازلين و فرشاه أسنان قديمه تكون مخصصه للشفاه , مع وضع طبقه خفيفه من كريم الاساس و مسحها جيدا و تحديد الشفاه بالقلم و من ثم طبقي الروج المفضل لديك .


    من منّا لا ترغب في إطلالة العيون الجذابة مع الكحل الأسود. بالطبع تعشق جميع النساء استخدام الكحل لتحديد العيون وإبراز جمالها. استخدام الكحل من أبسط الطرق التي تساعد على إبراز جمال العينين وخطف الأنظار. لكن قد نواجه مشكلة كبيرة عند استخدامه وهي عدم ثباته لفترات طويلة، مما يتسبب في بعض التلطخات أو ذوبانه بشكل محرج. ومع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة تزداد تلك المشكلة سوءًا.
    لذلك، قد جمعنا إليكِ اليوم أبسط الطرق التي تضمن لكِ الحفاظ على ثبات الكحل لفترات أطول، خاصة خلال فصل الصيف.

    1- الوقاية من العرق والإفرازات الدهنية

    من الضروري الحفاظ على منطقة محيط العين خالية من الزيوت الزائدة والإفرازات الدهنية. جربي تلك الخدع التالية لضمان تجنب الإفرازات الدهنية وزيوت البشرة.



    - قبل تطبيق الكحل، اغسلي بشرة الوجه وجففيها جيدًا. كما يمكنكِ تمرير قطعة من الثلج على البشرة لمنع الإفرازات الزائدة والعرق في منطقة محيط العين. أو استخدمي قطعة من القطن المبللة بالماء البارد وضعيها على بشرتك.


    - استخدمي أعواد الأذن لمسح الجفون ومنطقة محيط العين جيدًا للتخلص من الزيوت الزائدة قبل تطبيق الكحل.


    - وزعي القليل من بودرة الوجه حول العين. حيث تعمل تلك البودرة على امتصاص الزيوت الزائدة وحتى بقايا الكحل الزائدة لتجنب التلطخات.

    2- اختاري المستحضرات ذات الجودة العالية

    عند شراء أقلام الكحل، احرصي على اختيار المنتجات ذات الجودة العالية من الماركات العالمية المعروفة. أيضًا، اختاري التركيبة ذات الثبات العالي دون تلطخات. أنواع الكحل المقاومة للماء تدوم لفترات أطول.

    3- اختاري مكياج العيون المناسب

    لضمان الحفاظ على ثبات الكحل لفترات أطول، ينصح باختيار الأنواع ذات الثبات العالي من مستحضرات مكياج العين أيضًا. احرصي على اختيار الماسكارا المقاومة للماء، والتي لا تترك أي تلطخات أو سيلان. كما ينصح بتطبيق خط دقيق من محدد العيون فوق الكحل للحفاظ على الثبات. بعد تطبيق الكحل، انتظري بعض الوقت حتى يجف تمامًا قبل تطبيق باقي مكياج العين.

    4- تجنبي زوايا العين

    تحتوي زوايا العين الداخلية على بعض الغدد الدهنية، والتي تعرض الكحل للذوبان سريعًا. لذلك، ينصح بعدم تطبيق الكحل على زاوية العين الداخلية، فقط طبقيه على الزوايا الخارجية بدءًا من منتصف الجفن.

    تطبيق الكحل يعد فن. ومع تطبيقه بالطريقة الصحيحة، ستحصلين على إطلالة مميزة وساحرة لعينيكِ. اتبعي النصائح السابقة للحصول على أفضل النتائج.



     

مشاركة هذه الصفحة