1. توتا

    توتا New Member

    اتيكت التعامل مع المسنين فالتعامل يكون بكل تقدبر واحترام فمن الممكن ان يتفوة الشخص المسن بكلام لا معنى له فمن الواجب ان يتم احترامه و تقدير سنه وبدون اى حركة تدل على الضحك او الاستهزاء و يشعر المسن بهذا الوقت بالوحده ولكن يتغير الحال عند قيام الاقارب و الاحبه بزيارته والتخلص من الشعور بالوحده


    بســــــم الله الرحمن الرحيـــــــم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ان شاء تكونوا بخير
    وينـــــــــال الموضوع اعجابكن

    new_1482234335_259.jpg
    اتيكيت التعامل مع المسنين
    لكبار السن تقدير وأحترام رفيع

    ولا شك في ذلك ولكن هناك ما يكون من الذوق الخلقي الرفيع في التعامل مع كبار السن من الغرباء

    عنا ممن نلتقي بهم في الأماكن العامة
    قد يهذي المسن بأحاديث لا قيمة لديك بشأنها فاحترميه وقدري سنه واستمعي له وتذكري اللهم أرحمنا في أرذل العمر.
    في كثير من الأماكن العامة المزدحمة كالمستشفيات يلزم بها الجميع بانتظار المواعيد فكن ذا حس صادق ولا تجلس وتدع كبار السن يقفون.
    تذكري أن المسن يتضايق من وحدته ويفرح كثيرا عندما يلتقي بالآخرين لذا رحبي به إن بادر الحديث معك واسأليه عن أحواله وشأنه ولاحظي مدى سعادته.
    إذا تسبب المسن في إسقاط شيء في مجلس أو عرقلة للنظام في مكان فلا تقابله مباشرة بالكلمات المخطئة أو المشفقة بل أصلحي الأمر بصمت وغيري مجرى الحديث.
    قد يعاني معظم المسنين من ضعف السمع والبصر والنطق لكنه يتجاهل ذلك فكوني ذا لباقة ولا تطلبي منهم تكرار ما يقولونه أو تريهم ما يريدونه بسرعة أو حتى تتحدثي إليهم بصوت منخفض وسريع .
    يفرح المسن بمن يقدم له المساعدة بدون أن يطلبها منه مثلا عند وجود درج بادري وأسندي يده بيدك ولا تقفي خلفه أو تتخطيه محملقة به فقط
     
    آخر تعديل: ‏20 ديسمبر 2016
  2. جاري تحميل الصفحة...