1. βĂŚҚŎŢĂ

    βĂŚҚŎŢĂ New Member

    اسهل طرق ازالة شعر الجسم , الطريقة الصحيحة لازالة شعر الجسم 2024

    تختلف النساء فى استخدامهن لطرق ازالة شعر الجسم
    والنهارده هنتعرف على افضل واسهل طرق ازالة الشعر من الجسم

    do.jpg

    إن طرق إزالة الشعر تختلف من منطقة لأخرى وليس بطريقة واحدة أو بنفس الأداة وذلك يعود إلى أن الشعر يختلف من حيث سماكته ومن حيث غزارته من منطقة لأخرى من مناطق الجسم.
    وبسبب قيام المرأة بإزالة الشعر بشكل خاطئ من مناطق الجسم المختلفة تنتج مشاكل عديدة منها التحسس ومنها ظهور الحبوب واحمرار البشرة وقد تظهر بقع زرقاء أيضاً على البشرة
    وسنستعرض الآن أهم الطرق الصحية لأزالة الشعر من مختلف مناطق الجسم وهي:
    1- إزالة الشعر من منطقة الوجه:
    يجب على المرأة أن تكون حذرة للغاية في إزالتها لشعر الوجه لأن هذه المنطقة حساسة جداً وقد تصاب المرأة بحبوب الشباب التي قد تلازمها سنين طوال.
    لذلك أولاً يجب على المرأة أن تحدد المناطق التي ترغب أن تزيل الشعر منها ولا تقترب على مناطق الشعر الخفيف أو الغير ظاهر أو الأشقر, أما مناطق الشعر السميك من البشرة فأفضل طريقة لإزالة الشعر بحسب رأي الخبراء هي إزالة الشعر بالشمع لأن الشعر في الوجه خفيف وبوضع الشمع لن يحصل ألم كبير في منطقة الوجه.
    بعد إزالة المرأة للشعر من منطقة الوجه يفضل أن تضع على البشرة مكعبات من الثلج أو تقوم بوضع جيل الصبار لتهدئة البشرة الملتهبة.
    \

    2- إزالة الشعر من منطقة الإبط:
    تكون الأشعار في هذه المنطقة أسمك من باقي مناطق الجسم وأكثف ولإزالته يفضل أن يتم نتف الشعر بواسطة أجهزة نزع الشعر أو بواسطة الحلاوة كل عشر أيام.
    يجب إزالة هذا الشعر بشكل مستمر لأنه يسبب ظهور رائحة العرق الكريهة.

    3- ازالة الشعر من القدمين واليدين:
    تشير دراسة قامت بها جيلت أن غالبية النساء يستعملن الحلاقة بالشفرة لأزالة الشعر من القدمين.
    من المفيد أن تقوم النساء عند الاستحمام بازلة الشعر بالشفرة ولكن هذه الطريقة تؤدي إلى ظهور الشعر بشكل سريع.
    بدلاً من ذلك يجب ازالة الشعر بالحلاوة او الشمع, إذ تؤكد النساء أن الاستمرار على إزالة الشعر بالحلاوة يؤدي إلى تخفيف سماكة الشعر وتأخير نموه.

    4- ازالة الشعر من المناطق الحساسة:
    إن أفضل طريقة لإزالة الشعر من هذه المنطقة هي الحلاقة بالشفرات النسائية لأن الحلاقة تؤدي إلى عدم تحسس البشرة بعد استعمالها لأن إزالة الشعر من المناطق الحساسة بغير طريقة كالحلاوة أو الشمع يؤدي إلى ترهل البشرة وقد يؤدي إلى أضرار تتعلق بالجهاز التناسلي الأنثوي وغيرها من المضاعفات.

    ملاحظة:
    النساء اللواتي يتحسسن بعد إزالة الشعر بالحلاوة أو بأي طريقة يفضل أن يستعملوا بعد إزالة الشعر مباشرة وضع عصير الليمون على البشرة لمدة ساعة ثم غسل البشرة بالماء

     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. رد: اسهل طرق ازالة شعر الجسم , الطريقة الصحيحة لازالة شعر الجسم 2024

    do.jpg

    طرق ازالة الشعر