1. نادي

    نادي مشرف عام

    فوائد عسل السدر , اهمية العسل للجسم الانسان , فائدة العسل
    السلام عليكم


    يمتلك عسل السدر أهمية صحية وطبية كبيرة، بسبب احتواءه على أنواع مختلفة سكر تساعد في علاج بالاتهابات والفيروسات، فما هو؟ وما هي فوئده الأخرى, عسل السدر هو ذلك العسل الذي ينتجه النحل جراء تناوله للغذاء من زهور السدر الصغيرة جداً (قبل ان تتحول إلى ثمرات) , مقاومة السرطان من أهم فوائد عسل السدر أنه فعال للغاية فى علاج السرطان و من نموه و إنتشاره ، لأنه غنى بمضادات الأكسدة و التى تقضى على الخلايا الضارة و نواتج تكسير الخلايا التى تتحول لخلايا سرطانية ، و بالتالى منع انتشار السرطان . تقوية الجهاز المناعى يعمل عسل السدر على تقوية الجهاز المناعى لأنه غنى بفيتامين ” ج ” الذى يعمل على تقوية صحة كثير من أعضاء الجسم مثل البشرة ، العظام ، و صحة الأسنان اللثة ، كما أن فيتامين ج يدخل فى تكوين الكولاجين ، و الكولاجين من أهم المواد التى تدخل فى تكوين أعضاء فى الجسم مثل البشرة ، لذلك فإن عسل السدر بما يحتويه من فيتامين ج له فوائد رائعة للجسم , الرؤية و النظر يحتوى عسل السدر على مواد تسمى بالكاروتينيدات ، و هى من أهم المواد تقوية النظر و حماية خلايا العين من التلف أو الضرر و حمايتها من كثير من الأمراض كالمياه البيضاء ، والعمى الليلى. القلب أثبتت الدراسات أن من فوائد عسل السدر يساعد على تنظيم مستوى الكولسترول بالدم و تقليل الكولسترول الضار ، و إعادة التوازن للدهون بالجسم ، و هذا بدوره يحمى من أمراض القلب كتصلب الشرايين ،السكتة القلبية والجلطة ، لأن هذه الأمراض تحدث نتيجة لتراكم الدهون و بالتحديد الكولسترول فى الأوعية الدموية و الشرايين و انسدادها و تقليل ضغط الدم و تدفقه إلى الأعضاء و أهمها القلب .السكرى برغم أنه لازالت الأبحاث جارية فى هذه الدراسة ، إلا أن عسل السدر له أثر فعال فى تنظيم مستوى الجلوكوز بالدم ،و بالتالى فهو مفيد لمن يعانون من مرض السكرى بتناوله ليساعدهم فى العلاج.

    t-3-4-9-2018.jpg

    فوائد عسل السدر ​

    مضاد الميكروبات: حيث أظهرت الدراسات أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات عند استخدامه موضعيا على الجلد أو على الجروح.

    علاج الالتهابات الفطرية: يساعد عسل السدر على التخفيف من التهاب الجيوب الأنفية وخفض وجود البكتيريا أو الخميرة في الجيوب.

    مضاد للفيروسات: يعمل العسل كمضادات للميكروبات، خاصة مع الليمون، حيث يمكن أن يهدئ التهاب الحلق، وأن يقلل من التهاب الأنسجة في البلعوم والمريء العلوي.

    علاج ضعف الانتصاب: يساعد عسل السدر على زيادة القدرة على مساعدة الذكور في تحقيق الانتصاب بشكل طبيعي، وخاصة عندما يخلط مع الكمون، أو وزيت الزيتون أو بذور الجزر.

    تسهيل الدورة الشهرية: حيث كما أنه يساعد في الحمل، مما يجعل من الجيد للرجال والنساء تضمينه مع وجباتهم الغذائية.

    تحسين نظام المناعة: حيث يعمل عسل السدر كمكمل غذائي لتعزيز وتقوية جهاز المناعة البشري، وقد أظهرت الدراسات أنه واحدة من أكثر الطرق فعالية لمحاربة الأنفلونزا في أوقات التعرض الشديد.

    خصائص تطهير: يعتبر العسل غني بمضادات الأكسدة، التي تعمل على تقوية كريات الدم البيضاء، مما يجعل الجسم أفضل في مكافحة الفطريات والبكتيريا والفيروسات.

    مكافحة الشيخوخة: حيث يعمل على التخفيف من التجاعيد، كما يمكن أن يشمل كبار السن كميات صغيرة من هذا العسل في وجباتهم الغذائية للتخفيف من الام التهاب المفاصل، وتعزيز صحة الدماغ والقلب.




    t,hz] usg hgs]v < hildm hgusg gg[sl hghkshk thz]m​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...