1. نادي

    نادي مشرف عام

    مجموعة فيتامينات لمنع تساقط الشعر , أفضل فيتامينات لوقف تساقط الشعر , فيتامينات مهمة للشعر
    السلام عليكم

    %B0%D9%8A_%D9%8A%D9%85%D9%86%D8%B9_%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D9%82%D8%B7_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1.jpg


    الفيتامينات لمنع تساقط الشعر تعتبر الفيتامينات من العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر ، وأهميتها للشعر لا تقل أهمية عن الجسم ، حيث أن نقص نوع معين من الفيتامينات يؤدي إلى ظهور بعض المشاكل والاضطرابات في الشعر ، و وبالتالي يؤدي إلى تساقطه في بعض الحالات ، ولكن يمكن تجنب ذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي ، أو تناول بعض المكملات الغذائية بعد الحصول على المشورة الطبية لذلك ، فإن النقاط التالية تمثل بعض الفيتامينات المهمة للشعر لمنع تساقط الشعر ، ومنها:

    البيوتين:

    البيوتين هو أحد فيتامينات ب المركب ، وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء ويحتاجه الجسم يوميًا. لأنه لا يستطيع تخزينها. يساعد البيوتين على تقوية الشعر والأظافر ، كما يساهم في الحفاظ على فروة الرأس وحمايتها من القشرة. لأن قشرة الرأس عندما تتراكم في فروة الرأس تسد مسام بصيلات الشعر ، مما يعيق نموها ، ويمكن العثور على البيوتين في العديد من الفيتامينات ومركبات فيتامين ب ، والمنتجات التي تحتوي على البيوتين لا تحتاج لوصفة طبية للحصول عليها ، وكذلك أنواع عديدة من الشامبو ، ووفقًا للدراسات التي تم إجراؤها ، يحتاج البالغون إلى 30 ميكروغرامًا من البيوتين يوميًا ، وتحتاج النساء المرضعات إلى 35 ميكروجرامًا في اليوم.

    فيتامين C:

    يساعد فيتامين C على تقوية المناعة في الجسم ، وهو مهم للشعر. يعد نقص فيتامين سي نادر الحدوث بالنسبة لمعظم الناس. تسبب الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي مشاكل لبصيلات الشعر وما حولها ، وبالتالي تضعف الشعر عندما ينمو ، وتتكسر بسهولة ، ويحدث نقص فيتامين سي للأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية مثل كبار السن والأطفال ، خاصة الأطفال الذين يعيشون في الدول النامية من العالم الثالث ، يمكن أن يحدث النقص نتيجة لبعض الحالات الطبية مثل مرض التهاب الأمعاء ، وعسر الهضم الشديد ، وغسيل الكلى ، ولتجنب ذلك يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي. ، أو تناول مكملات الفيتامينات الغذائية.

    حمض الفوليك:

    يتم إنتاج حمض الفوليك بالاشتراك مع فيتامين ج ، وفيتامين ب 12 في الجسم ، وهو بروتين مهم جدًا للشعر ، ويحتاج الإنسان البالغ إلى 400 ميكروجرام يوميًا ، ويمكن الحصول عليه عن طريق تناول الأطعمة التي احتوائه. خذها كمكمل غذائي.

    فيتامين د:

    حيث يحفز بصيلات الشعر على النمو ، ويلعب نقص فيتامين د دورًا مهمًا في تساقط الشعر ، ويسبب بعض مشاكل الشعر مثل الثعلبة ، وهي أحد أمراض المناعة الذاتية التي تسبب تساقط الشعر. إلى حد ما ، لتجنب هذا أو لحماية الشعر من التساقط ، يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د ، وتناول مكملات فيتامين د.

    فيتامين E:

    يحتوي فيتامين إي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحول الشعر المجعد والتالف إلى شعر ناعم وصحي. ووفقًا للعديد من الدراسات ، فقد وجد أن فيتامين (هـ) يحسن فروة الرأس ، وصحة الشعر ، ويمنع تساقط الشعر ، ويحسن الدورة الدموية ، كما أنه يزيد من إمداد فروة الرأس بالدم ، ويزيد إنتاج الزيت في الشعر ، وبالتالي يحميها من الجفاف.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...