1. نادي

    نادي مشرف عام

    طريقة عمل ماسك السمن للشعر , فوائد السمن للشعر , أهمية السمن للشعر
    السلام عليكم

    %D8%B1%D9%83---%D8%B0%D9%84%D9%83-%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D9%83%D9%84%D9%87.jpg

    طريقة عمل ماسك السمن للشعر :

    على الرغم من أنها قد تبدو غريبة ، إلا أن العديد من الأقنعة المنزلية التي لم تكن مألوفة في البداية حققت نتائج رائعة ، مثل أقنعة المايونيز والخميرة والنشا ، وأخيراً قناع السمن الذي أكدته العديد من النساء على تعدده. فوائد علاج مشاكل الشعر المختلفة ، هنا سوف نخبرك كيف:

    المكونات:

    2 ملعقة كبيرة من الجلسرين.
    4 ملاعق كبيرة زيت زيتون.
    نصف كوب حليب.
    4 ملاعق كبيرة من زيت الخروع.
    4 ملاعق كبيرة من العسل.
    6 ملاعق كبيرة سمن أو زبدة.

    الطريقة:

    ضعي المكونات في وعاء عميق ، واخلطيها جيدًا بالخلاط الكهربائي ، حتى تحصلي على قوام كريمي ناعم.
    قسمي شعرك إلى خصلات وضعي عليها قناع السمن مع الحرص على عدم دهنه على فروة رأسك.
    غطي شعرك بغطاء بلاستيكي ، ثم اتركي القناع لمدة 30 دقيقة على الأقل.
    اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو ثم استخدمي البلسم بالطريقة المعتادة.

    فوائد السمن للشعر :

    يحتوي السمن على العديد من العناصر الغذائية التي تغذي الشعر ، بما في ذلك الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 والبروتينات. بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى والتي تشمل:

    ترطيب الشعر الجاف:

    الشعر الجاف مشكلة شائعة تسبب تكسره وتقصفه ، ومظهره الباهت ، وتساعد الأحماض الدهنية في السمن على تعويض الشعر بالزيوت التي يفقدها بسبب الحرارة. والمواد الكيميائية في الأصباغ وغيرها مما يساعد على ترطيب الشعر ونعومته.

    التخلص من هيشان الشعر:

    إذا كنت تعانين من تجعد الشعر ، فقد يساعدك قناع السمن بشكل كبير في التخلص من هذه المشكلة ، حيث يحتاج الشعر المتجعد عادة إلى ترطيب مضاعف ، وهو ما يمكنك الحصول عليه من استخدام السمن كقناع طبيعي بانتظام.

    فرد الشعر المجعد:

    يفقد الشعر غلاف البروتين الذي يحيط به مع الاستخدام المتكرر للصبغات والمستحضرات الكيميائية التي تسبب التجعد ، وتساعد البروتينات الموجودة في السمن على استعادة طبقة البروتين من الشعر ، مما يعمل على فرده ، ويمكنك تدفئة الشعر. القليل من السمن أو الزبدة للحصول على نتيجة أفضل ، حيث تساعد الحرارة على فرد الشعر أيضًا.

    لمعان الشعر:

    يفقد الشعر المجهد لمعانه الطبيعي ويبدو باهتًا ، خاصة بعد استخدام المستحضرات الكيميائية ، مثل كريمات الصبغ والفرد المتكرر ، ويساعد السمن على استعادة لمعان الشعر ومظهره الحيوي بفضل محتواه من الأحماض الدهنية

    تعزيز نمو الشعر:

    ينمو الشعر جيدًا عندما يحصل على العناصر الغذائية التي يحتاجها داخليًا وخارجيًا ، ويساعد السمن على إمداد الشعر بالبروتينات ، وأوميغا 3 ، وأوميغا 6 ، وهي أحماض تساعد في نمو الشعر وتقويته.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...