1. نادي

    نادي مشرف عام

    طريقة استخدام بلسم الشعر , كيفية اختيار بلسم شعر مناسب , صنع بلسم طبيعي في البيت
    أهلا وسهلا

    8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85_%D8%A8%D9%84%D8%B3%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1.jpg

    بلسم الشعر يعتبر مكيف الشعر من أهم المستحضرات التجميلية للشعر ، حيث أنه يمنحه النعومة واللمعان ، وينصح خبراء التجميل باستخدام البلسم بعد الاستحمام مباشرة ، ولكن يجب مراعاة ضرورة اختيار البلسم المناسب. يستخدم بالطريقة الصحيحة حتى لا يضر الشعر ويتكسر ، وفي هذا المقال سنتحدث عن هذا بالإضافة إلى كيفية صنعه في المنزل بطريقة آمنة وصحية.

    كيفية اختيار بلسم شعر مناسب

    إذا كان شعرك من النوع المجعد ويفضل استخدام بلسم مليء بالمرطبات للشعر ، كما يفضل استخدامه بعد الاستحمام مباشرة مع الحرص على عمل حمام زيت للشعر تقريبًا كل شهر ويفضل أيضًا تجنب غسل الشعر بالماء بعد استخدام البلسم حتى تتخلص من جفاف الشعر المزعج.

    إذا كان شعرك من النوع الدهني والناعم ، يفضل عدم استخدام بلسم الشعر يوميًا وبشكل دائم إذا كان شعرك ناعمًا وسهل التسريح ، ولكن إذا كان شعرك صعب التسريح والتشابك مع بعضه البعض ، يفضل ضعي كمية قليلة من البلسم على راحة يديك ، ثم وزعيه على أطراف الشعر مع الحرص على الابتعاد عن فروة الرأس.

    إذا كان شعرك معالج كيميائياً أي مصبوغ ، يفضل استخدام بلسم قوي المفعول مخصص للشعر المصبوغ ، ويفضل أن يكون خالياً من السيليكون لأنه يساعد على إخفاء لون الصبغة.

    إذا كان شعرك من النوع الجاف ، يفضل استخدام بلسم قوي المفعول يحتوي على مواد كريمية ومغذية للشعر ، مع الحرص على تغذية الشعر بشكل دائم بالكريمات وعلاجات التجميل الطبيعية حتى تتمكني من استعادة حيوية شعرك.

    إذا كان شعرك باهتًا ، فمن الأفضل استخدام مكيف غني بالأحماض حتى يتمكن من إعادة الشعر إلى حالته الطبيعية.

    كيفية استخدام بلسم الشعر

    بعد الاستحمام ، جففي شعرك بمنشفة جافة حتى يمتص الماء الزائد من الشعر.
    ضعي بلسم الشعر على يديك ثم ضعيه على جميع أطراف الشعر.
    إذا كان لديك شعر دهني ، يفضل عدم وضع البلسم على أطراف الشعر لأنه يتسبب في إفراز كميات كبيرة من الدهون في فروة الرأس.
    اتركي البلسم على شعرك لمدة ثلاث دقائق على الأقل ، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالماء البارد

    اصنعي بلسمًا طبيعيًا في المنزل

    ضعي موزة مهروسة وثلاث ملاعق كبيرة من عصير البرتقال وأربع ملاعق كبيرة من المايونيز وأربع ملاعق كبيرة من الزبادي في وعاء وقلبي جيدًا حتى تحصلي على مزيج متجانس ، ثم وزعي البلسم على الشعر من الجذور. حتى الأطراف ، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالماء.

    ضعي حبة أفوكادو مهروسة وملعقة عسل وربع كوب حليب جوز الهند في خلاط كهربائي في وعاء وقلبي جيدًا حتى تحصلي على مزيج متجانس ، ثم ضعي البلسم على الشعر من جذوره حتى نهايته ، ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...