1. نادي

    نادي مشرف عام

    "السيليوليت" عدو المرأة الأول.. كيف تتخلصين منه بطرق طبيعية؟
    السلام عليكم

    تعد خطوط السيليوليت من أقوى التحديات التي تزعج جمالك ، خاصة إذا كنت من أولئك الذين يشكون باستمرار من زيادة الوزن ، مما يجبرهم على اتباع نظام غذائي باستمرار ، حيث اكتشف خبراء التغذية أن تذبذب الوزن من بين العوامل الرئيسية لظهور هذه الخطوط البيضاء المؤرقة!

    17201421185324.jpg

    لكن لا داعي للقلق بعد الآن ، فنحن نقدم لك أربع نصائح أساسية حول كيفية التخلص من خطوط السيليوليت:

    من حيث المبدأ ، يجب أن تعلم أن ظهور السيلوليت في الجسم له عدة أسباب ، منها ارتداء الكعب العالي والملابس الضيقة ، وتناول وجبات مليئة بالدهون ، واضطراب الوزن.

    وللتخلص تمامًا من خطوط السيليوليت نقدم لك أربع طرق فعالة للحصول على النتيجة ، كل ما عليك فعله هو اتباع النصائح الواردة في كل طريقة.

    أولاً: إتباع حمية غذائية

    حيث ذكرنا سابقاً أن أحد أسباب ظهور خطوط السيليوليت هو تناول وجبات غنية بالدهون. من المؤكد أن اتباع نظام غذائي صحي هو أمر لا يحتاج إلى مناقشة ، ومن هنا نقدم لك نصائح سريعة لأهم العادات التي يجب تضمينها في نظامك.

    - ابدأ يومك بشرب كوب من الماء وتناول نصف ثمرة كيوي قبل الإفطار لتطهير الجسم من أي سموم عالقة فيه وكذلك تحسين عملية الهضم حتى يقبل الجسم الوجبة التالية.

    - احرصي على تناول وجباتك اليومية في نفس الوقت مع تجنب خرق القاعدة بتناول وجبة خفيفة بدلاً من أي وجبة ، لأن كسر روتين الجسم المعتاد بتناول وجبة خفيفة يعمل على إفراز الأنسولين الذي يعمل على تخزين الدهون في الخلايا الدهنية ، والتي بدورها تساعد على تراكم الدهون في الجسم.

    - حاولي قدر الإمكان تثبيت الوزن العام لجسمك ، لأن مسألة زيادة الوزن وفقدانه بشكل متكرر تؤدي إلى ظهور السيلوليت بسرعة ، لذا فإن التحكم في الوزن من الأمور التي يجب مراعاتها من خلال اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الدهون والسكر بشكل صحي وهو ما يتطلبه الجسم للاستفادة منها ولا تنسى عدم الإفراط في شرب الكافيين والدخان.

    ثانياً: التمارين الرياضية

    لا تغيب عن بالنا الجانب الرياضي من نمط حياتك ، في حالة عدم وجود إمكانية للذهاب للصالات الرياضية ، فإن أبسط شيء هو الذهاب في نزهة على الأقدام لمدة نصف ساعة أو أكثر في اليوم ، مع مراعاة أن خطواتك كبيرة وسريعة.

    ينصح خبراء اللياقة البدنية أيضًا بممارسة بعض التمارين الهوائية البسيطة في الداخل أو في صالة الألعاب الرياضية.

    فيما يلي بعض التمارين التي يمكنك القيام بها في المنزل:

    تمرين رفع الفخذين:

    - استلقِ على الأرض وجسمك مشدودًا ورفع الرأس والجزء العلوي من خلال إمساك الذراعين ، ثم افرد ساقيك وارفعيهما ، ثم اثني ركبتيك وارفع ساقيك بحيث تكونا فوق مؤخرتك.

    تمرين لمنطقة الفخذ الداخلية

    - اجلس على الأرض مع ثني رجليك وشد ظهرك. افرد ذراعك الأيسر للأمام مع رفع ساقك اليمنى المنحنية باتجاه اليد اليسرى المستقيمة ، بحيث يمكنك أن تمسك قدمك من يديك بالعد خمس مرات ، ثم كرر التمرين السابق بالساق اليسرى والذراع اليمنى.

    تمرين وضعية الكرسي

    - قف ظهرك على الحائط مع فتح جذعك ، ثم انزل إلى وضع القرفصاء مع الحفاظ على هذا الوضع لمدة 30 ثانية ، ثم العودة إلى الوضعية الأولى .
     
  2. جاري تحميل الصفحة...