1. نادي

    نادي مشرف عام

    افضل طريقة لفقدان الوزن على الاطلاق , طريقة سريعة للتخسيس مضمونة ومجربة
    أهلا وسهلا

    أقدم لكم أفضل طريقة لفقدان الوزن ، دون قيود على أنواع معينة من الطعام
    معانا أنهاردا لها 3 احتياجات أساسية في إنقاص الوزن وهي: -
    1- الصمغ العربي وفوائده المكتوبة
    2- شاي البابونج وفوائده واضراره للحامل

    الموضوع باختصار: -

    كل صباح ستشرب أول شيء تستيقظ فيه ، وهو كوب من الصمغ العربي
    طريقة التحضير (ضعي ملعقتين كبيرتين من الصمغ العربي المطحون في كوب وضعي فوقه ماء ساخن وملعقة سكر)
    يمكن تناوله مع أي عصير
    * معلومات هامة: يجب شرب العلكة قبل الأكل بنصف ساعة على الأقل
    بعد الغداء
    تناول كوبًا من شاي البابونج ، حيث من المهم جدًا حرق الدهون والمساعدة في عملية الهضم (والشاي الأخضر ممكن)
    في المساء ، تناول كوب من الشاي الأخضر بالليمون مع ملعقة كبيرة من السكر ، وإن أمكن بدون سكر ويفضل
    يفضل عدم تناول الطعام بعد الساعة 9 مساءً ، وإذا لزم الأمر شرب كوب من الشاي الأخضر بعد الأكل بدون سكر

    1- الصمغ العربي

    3dlat.net_07_17_3ff7_91fb81d1ac8b1.jpg

    فوائد الصمغ العربي للكلى:
    يساعد المرضى الذين يعانون من حالات الفشل الكلوي والضمور والقصور حيث يساعد على رفع نسبة التركيز في هضم البروتينات ومع استخدام الألياف داخل الغداء يزيد من عملية التخلص من الأعراض المحتجزة في الحالة من الفشل الكلوي خلال فترة الاستراحة والبراز ، كل ما عليك فعله هو إضافة ما يعادل 50 جرامًا في اليوم من الصمغ العربي المذاب داخل الطعام للتخلص من أمراض الكلى المزمنة بنسبة كبيرة ، ويتم تأكيد ذلك من خلال التحاليل والفحوصات الطبية لأنها تعمل على تقليل اليوريا في الدم وإخراجها مع البراز.

    فوائد الصمغ العربي للتنحيف:
    بفضل توافر المواد التي تساعد على حرق الدهون والشحوم من الجسم ، وضبط مستوى السكر في الدم ورفع نسبة حرق الأنزيمات الضارة في الجسم ، يساهم الصمغ العربي في إنقاص الوزن بشكل كبير ، كما يساعد على ملء المعدة وإعطاء إنه شعور بالشبع بالألياف المتوفرة فيه ، لذا فهو يساعد على إنقاص الوزن بطريقة ما. عظيم مع الحفاظ على جميع الفيتامينات والمعادن داخل الجسم وسحب المواد الضارة فقط التي تؤدي إلى السمنة.

    فوائد الصمغ العربي للسكر:
    يساعد مشروب الصمغ العربي المذاب يوميًا على خفض مستويات السكر في الدم ، كما يقلل من معدل امتصاص الجسم للسكريات المخزنة في الأطعمة والكربوهيدرات والسكر الصناعي والدهون وما إلى ذلك ، مما يرفع من معدل الإنزيمات الهاضمة للدهون والسكريات الموجودة في الجسم.

    فوائد الصمغ العربي للقولون:
    يقلل الصمغ العربي من نشاط الجينات التي تلعب دورًا في التهاب القولون والتشنجات العضلية في المعدة التي تسبب ألمًا شديدًا في منطقة الأمعاء.
    كما أنه يساعد في الوقاية من سرطان القولون عن طريق تناول الصمغ العربي داخل وجباتنا أو عند حدوث آلام وتشنجات في البطن والأمعاء وعدم القدرة على طرد الغازات من الجسم بطريقة طبيعية لإزالة التورم والتشنجات في العضلات ، نضيف القليل الصمغ العربي مع الماء المغلي وبعض بذور الكمون.

    فوائد الصمغ العربي للبشرة:
    يدخل الصمغ العربي في معظم كريمات العناية بالبشرة حيث أنه يرطب البشرة ويضبط مستوى إفرازات الدهون في الوجه والجسم مما يؤدي إلى القضاء على معظم مشاكل الوجه مثل الكلف والبثور المزعجة بالإضافة إلى حماية الجلد عامل من حروق الشمس الحارقة ويستخدم في علاج امراض المهبل والحكة كما انه يشد الوجه ويقلل من التجاعيد ويمكن استخدامه كقناع منزلي عن طريق اضافة القليل من النشا مع الصمغ العربي وقليل من الماء وتطبيقه على الجلد ثم غسله بعد أن يجف على الوجه

    فوائد الصمغ العربي للاطفال:
    يحتوي الصمغ العربي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساعد في بناء عظام الأطفال بنفس المعدل الموجود في حليب الأم ، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية المناعة في أجسامهم وعدم تعريضهم للربو أو السعال الشديد ، كما أنه يجعل جسم الأطفال أكثر نشاطاً ويساعد على تفتيح أذهانهم ، لذلك يمكنك إضافة الصمغ العربي للأطفال عند صنع الحلويات لهم بدلاً من استخدام الجيلي أو النشا ، مما يجعل الطعام والحلويات صلبة ومتماسكة مثل الجيلي وتوفر لهم الحماية الكاملة .

    فوائد الصمغ العربي للشعر:
    كما ذكرنا أن الصمغ العربي غني بالألياف والبروتينات لذلك فهو يحتوي على المواد الأساسية لحماية الشعر من التساقط وظهور قشرة أو ضعف في الجذور ، كما يساهم في علاج الثعلبة التي تظهر في الرأس. ويسبب تآكل الجذور والصلع في أماكن معينة ، لذلك يشكل الصمغ العربي مادة وطبقة عازلة من هذه الأمراض بسبب الخصائص والتكوين المتاحين فيها. كما ينظم مستوى إفرازات الزهم في الشعر إذا كان من الشعر الدهني أو يعطي بعض الرطوبة له أي أنه ينظم ويعالج معظم مشاكل الشعر دون التسبب في أي ضرر أو تلف للشعر ويستخدم الصمغ العربي في التركيبة. من أغلى أنواع كريمات الشعر والشامبو الطبي ، اخلطي الصمغ العربي مع قليل من العسل أو الماء فقط ، اغسلي الشعر به واتركيه قرابة الساعتين ، ثم استحم بشكل طبيعي ولاحظي الفرق.

    فوائد الصمغ العربي للكبد:
    يقي الصمغ العربي من أمراض الكبد الشائعة مثل التليف في الكبد أو ارتفاع مستوى إنزيمات الكبد التي تضر أو تسمم الكبد ، وذلك بفضل مادة الصمغ العربي لتنظيم معدل السكر في الدم وتنظيم معدل المادة الصفراء في الكبد بالإضافة إلى تحفيز عمل الخلايا الحمراء في الدم وتجديدها عن طريق تقوية الكبد وأنسجته بشكل فعال عن طريق إضافة الصمغ العربي في الطعام أو تناول كوب منه يوميا بعد إذابته بالماء.

    فوائد الصمغ العربي للأطفال :
    له فوائد عديدة في زيادة كفاءة الدماغ والجهاز العصبي.
    - يقي الجهاز التناسلي من أعراض الالتهاب والحكة ويحمي الجهاز البولي من انسداد مجرى البول من تجمع الحصوات.
    يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المعوي وحمايته من أعراض الإسهال أو الإمساك لتنظيم معدله في الجسم.

    فوائد الصمغ العربي للعظام:
    كما ذكرنا سابقاً أن الصمغ العربي غني بالكالسيوم مما يساعد على تقوية العظام وحمايتها من مخاطر التعرض لهشاشة العظام ، كما يساعد على التئام الكسور التي تحدث في أي جزء من جسم الإنسان بحيث تلتئم بأسرع ما يمكن. قدر الإمكان ويأخذ الصمغ العربي بجرعات مضاعفة في حالة حدوث كسور في الجسم أو يؤخذ بكمية معتدلة لتقوية بنية العظام وخاصة عند الأطفال أو كبار السن الذين هم أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام.

    الفوائد الطبية للصمغ العربي:
    يزيد من مناعة الجسم لدى المصابين بالسرطان أو الإيدز من خلال زيادة إنتاج الخلايا المخاطية في الجسم ، لذلك فهو يدخل في معظم التركيبات الطبية والعلاجية للمساعدة في التخلص من هذه الأمراض.
    يساعد على تكوين بكتيريا جيدة تساعد في التخلص من العديد من الأمراض الباطنية والكبد والكلى.

    * لايوجد اثار جانبية للصمغ العربي على الاطلاق *


    2- شاي البابونج

    3dlat.net_07_17_1b07_463697d40ba71.jpg

    الفوائد الوقائية والعلاجية للبابونج تطرد الغازات الموجودة في الجسم.
    يعالج الالتهابات مثل الالتهابات الجلدية والتهاب المسالك البولية والتهاب الحلق.
    يخفف آلام الدورة الشهرية عند النساء.
    يحل المشاكل التي تحدث في المعدة.
    وتشارك في صناعة مستحضرات التجميل.
    علاج التهابات اللثة والأسنان.
    يقاوم الأحلام السيئة.
    الآلام المعالجة مثل آلام المغص في البطن والأمعاء.
    يعالج قرحة المعدة.
    يخفض درجة حرارة الجسم ويبقيها ضمن المستوى الطبيعي.
    يطرد الجراثيم والبكتيريا الضارة من الجسم.
    يعالج الاكتئاب والتوتر والقلق.
    يعالج الالتهابات ويعمل كمضاد حيوي طبيعي.
    يعالج حالات صعوبة الهضم ، ويسهل عملية الهضم ، ويقوي وينشط الجهاز الهضمي.
    يقوي جهاز المناعة ويقلل من الإصابة بالأمراض.
    يعالج الصداع المستمر والشديد.
    يعالج ضيق التنفس والربو.
    يخفف الآلام الروماتيزمية.
    يعالج التهاب اللوزتين الهالات السوداء تحت العينين عن طريق وضع كمادات البابونج لفترة من الزمن.

    نحتاج إلى بضع ملاعق من البابونج ، وكوب من الماء ، نضع الماء على النار حتى يغلي ، ثم نضع ملعقتين كبيرتين من البابونج عليه ، وننتظر حتى ينقع البابونج في الماء جيدًا ، والآن نقوم بتصفية الشاي من البابونج حتى يتم ترشيحه بالكامل ، ثم نشربه ونستطيع إضافة حامض الستريك إليه قليلًا لنعطيه طعمًا مقبولًا ، ثم هذا البابونج يجعلنا نشعر بالشبع. لإزالة الدهون من المنطقة الخضراء والبطن نحضر وصفة تتكون من ملعقة شاي أخضر وملعقة زنجبيل مطحون وملعقة نعناع مجفف مطحون وملعقة بابونج مع لترين من المياه المعدنية ، ونغلي الكل المكونات ، ثم نتركها حتى تبرد ، ثم نشرب الشاي الناتج عن الوصفة بعد ترشيحها ثلاث مرات قبل تناولها بنصف ساعة. لحرق الدهون ، نحضر أيضًا ملعقة من البابونج ، وملعقة من الزيزفون ، وملعقة إكليل الجبل مع لتر من الماء ، ونضعها فيه ، ونغلي المكونات حتى تقترب من الشاي ، ونرشحها ونشربها أثناء تناولها. ساخن ، وبعد ذلك سيبدأ في حرق الدهون في الجسم.

    اضرار البابونج: -

    1- لا تشرب الحامل شاي البابونج. لأنه يسبب تقلصات الرحم.
    2- يجب على المرضى الذين يتعاطون أدوية مميعة للدم الامتناع عن تناول شاي البابونج لأنه قد يسبب نزيفاً فيهم.
    3- يجب عدم استخدام البابونج لأكثر من أربعة عشر يومًا. لأنه قد يسبب القيء والغثيان.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...