1. نادي

    نادي مشرف عام

    كيف اجعل جسمي ماكنة لحرق الدهون , كيف تحول جسمك الى الة لحرق دهون الجسم
    أهلا وسهلا

    9%85%D8%A7%D9%83%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%87%D9%88%D9%86.jpg

    كيف تحول جسمك إلى آلة لحرق الدهون

    الحفاظ على توازن جسمك

    يجب أن تعلم أن أحد أكبر أسباب عدم قدرة الناس على إنقاص الوزن هو أن أجسامهم قد تكيفت مع مستوى معين من السعرات الحرارية ، وبناءً على هذا التأقلم ، تتباطأ عملية التمثيل الغذائي (.... البوليسم) بشكل كبير ويصبح فقدان الوزن مستحيلاً. في الواقع ، هذا أيضًا هو السبب الأكبر الذي يجعل الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا للتجويع يفقدون الوزن في الأسبوع الأول أو الأسبوعين ثم يصلون إلى مرحلة إيقاف فقدان الوزن لأن أجسامهم تتكيف مع تناول السعرات الحرارية المنخفضة. وعليه ، يجب عدم تناول وجبة الإفطار والغداء أو العشاء بنفس المقدار يوميًا ، لذلك عليك تناول كميات مختلفة من السعرات الحرارية كل يوم وعدم تنظيمها يوميًا ، وحتى تقوم بتغييرها في كل وجبة يعني أن الإفطار اليوم يجب أن يكون مختلفًا عن وجبة الإفطار بالأمس. أو غدا بكميات السعرات وكذلك الغداء والعشاء ، أتمنى أن تكون هذه النقطة واضحة للأهمية القصوى للنظام الغذائي. على سبيل المثال ، ربما يكون اليوم الأول من اليوم وجبة فطور كبيرة ، وغداء متوسط ، وعشاء بسيط ، ولكن في اليوم التالي إفطار بسيط ، ووجبة غداء كبيرة وعشاء متوسط ، من الضروري جدًا فهم هذه النقطة. من خلال ملاحظة الجزء العلوي ، ستجد أن كمية السعرات الحرارية يجب أن تختلف من يوم لآخر ومن وجبة إلى وجبة في كل وجبة وفي اليوم.

    ماء

    ببساطة عند الحديث عن التخسيس فإن الماء هو أهم عنصر غذائي في هذه العملية ، وعند تطبيق الريجيم أو الريجيم للتنحيف والذي سنذكره لاحقاً إن شاء الله يجب أن تشربوا ما لا يقل عن 12 كوب ماء يومياً وهذا يعتبر نقطة مهمة جدا لهذا النظام ويجب عدم اتباع الأفكار القديمة التي تقول أن الماء يخزن في الجسم. يخزن الجسم الماء في حالة عدم الشرب لأن الجسم سيحاول حمايتك من الجفاف ، لذلك إذا وجد الجسم أنك تشرب كميات كافية من الماء فلن يخزنها لزيادة وزنك. انظروا هنا يا إخوتي وأخواتي بقوة الله تعالى. إن شرب الماء لا يجعل الجسم يتخلص من الماء الزائد في الجسم فحسب ، بل يحفز الجسم أيضًا على امتصاص الطعام ، وبالتالي تحفيز عملية فقدان الوزن ، لذلك يجب شرب 12 كوبًا من الماء يوميًا بدون استثناء.

    الأنسولين هو ألد أعدائك

    إذا كنت تعاني من السمنة أو زيادة الوزن ، فإن جسمك ببساطة ينتج الكثير من الأنسولين بعد كل وجبة. الأنسولين هو هرمون يفرزه البنكرياس بعد كل وجبة أو أي وجبة. أنا أعتبر الأنسولين كأي دواء يمكن أن يجعلك تبدو نحيفًا أو يمكن أن يجعلك سمينًا جدًا ويضر بصحتك. صدقوني ، الأنسولين لديه القدرة على فعل كل هذا ، لذلك صدقوني ، لا نحتاج إلى أدوية يتم صرفها في الصيدليات لإنقاص الوزن لأن الأنسولين أقوى من أي دواء لهذا الغرض داخل أجسامنا القدرة ولكن يجب أن نتعلم أن نتحكم فيه ما هو إلا. لفقدان المزيد من الوزن ، يجب أن نحاول السيطرة على الأنسولين ومحاولة إفرازه بأقل كميات ممكنة بعد كل وجبة. يمكن أن يسمى الأنسولين أيضًا هرمون تخزين الدهون لأنه كلما زاد إفراز الأنسولين بعد كل وجبة ، كلما تم تخزين المزيد من الدهون في الجسم ، والعكس صحيح ، كلما قل إفراز الأنسولين في الجسم كلما زادت عملية حرق الدهون بطريقة لا يمكن تصورها ، وسأشرح لاحقًا كيفية التحكم في إفراز الأنسولين.

    توابل

    للأسف البعض منا يعتقد أنه يمكنهم البقاء على قيد الحياة بتناول بعض البهارات مع الطعام دون أي مضاعفات أو أضرار عكسية ، وأقول لكم أن هذا غير صحيح لأن نعم بعض البهارات غير ضارة ولكن غالبيتها تزيد الوزن بشكل كبير وبشكل واضح مثلاً يمكنك تناول الخردل ، وإذا كان يحتوي على صوديوم فهو لا يحتوي على أي سعرات حرارية ، والصوديوم الموجود فيه غير مهم هنا لأن الخردل لا يحتوي على كمية من الصوديوم تعادل حتى ملعقة صغيرة ملح. ومثال آخر هو أنه لا يجب أن تأكل الكاتشب بأي شكل من الأشكال ، لأن ملعقة واحدة من الكاتشب تعادل ملعقة صغيرة من السكر ، وقم بقياس ذلك ، ويجب أن تأكل الكاتشب باعتدال.

    المايونيز من أبا أعدائك ، وعليك الابتعاد عنه بكل أبعاده وعدم تناوله إلا إذا كان خاليًا تمامًا من الدهون أو خاليًا من الدهون وليس قليل الدسم ، وهنا أعني ما أقوله هو دهون- الحر يعني خالي من الدهون وليس قليل الدسم. كما يجب عدم تناول ملح الطعام لأن ملعقة صغيرة منه تحتوي على 2000 مجم من الصوديوم ، مما يدق ناقوس الخطر لأي شخص مهتم بصحته ، لذلك يجب أن تبحث عن بديل منخفض الصوديوم الفلفل طبعا غير ضار ويمكنك أكل الفلفل (الفلفل). وهنا أيضا علينا أن ننتبه لجميع أنواع المربى لأن المربى ببساطة شكل آخر من أشكال السكر وعليك الابتعاد عنه وإلا إذا كان بإمكانك الحصول على مربى مصنوع من فواكه طبيعية فقط ولا يحتوي على سكر. على أي حال في نظامنا الغذائي ، كل هذا ممنوع أكله. باستثناء الخردل والفلفل.

    الزبدة أو المارجرين (السمن أو الزبدة)

    هناك اعتقاد سائد بأن تناول المارجرين بدلاً من الزبدة هو أمر صحي ، وهذه فكرة خاطئة ، نعم أن المارجرين يحتوي على دهون مشبعة أقل من الزبدة ، ولكن هذه المسألة مهمة لمن يحاولون الحفاظ على نسبة الكوليسترول منخفضة وليس الوزن ، وهذه مشكلة حقيقة مهمة يجب أن نفهمها جيدًا لأن الدهون غير المشبعة ضارة. إن ضرر الدهون غير المشبعة يساوي زيادة الوزن ، ولهذا علينا أن نفهم هذه النقطة عندما نسمع الخبراء يقولون إن هذا الطعام صحي أو غير صحي من حيث الدهون المشبعة أو غير المشبعة. يقول الخالي من الكوليسترول أن هذا لن يزيد وزننا لأن الفرق بين تقليل الدهون وتقليل الكوليسترول هو نفس الفرق بين النهار والليل.

    بدلاً من ذلك ، يمكنك تناول عدد قليل من الأطعمة التي تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة. لكن ننصحك بتناول المارجرين المصنوع من زيت الكانولا أو زبدة الفول السوداني الطبيعية مع كل وجبة ، وهذا ضروري للنظام الغذائي الخاص الذي سأذكره لاحقًا.

    إن تناول هذا النوع من الدهون غير المشبعة يبطئ من امتصاص الجسم للكربوهيدرات بطريقة ممتعة ، وببساطة إذا تناولتها بكميات صغيرة مع كل وجبة ، فسوف تحافظ على الأنسولين منخفضًا بعد كل وجبة ، لكن يجب ألا نفرط في تناوله ونأكل قليلاً فقط. ، والقليل من الأنسولين يعني تخزين دهون أقل في الجسم ، ويأكل جسمك الكثير من الألياف ، وكما تعلم أن تناول الخضروات المختلطة صحي جدًا لاحتوائها على الكثير من الألياف ، وإذا سألت نفسك ما هي الكمية التي يجب أن أتناولها من زبدة الفول السوداني الطبيعية أو المارجرين زيت الكانولا يخبرك بقدر ملعقة صغيرة ، ومعظم الناس لا يدركون أن زبدة الفول السوداني الطبيعية مليئة بالدهون المشبعة ، ولكنها تحتوي أيضًا على الدهون الأحادية غير المشبعة ، وهي صحية إذا تناولناها بكميات صغيرة مع كل وجبة وهذه حقيقة معينة.


    الوجبات السريعة والسلطات

    يعتقد بعض الناس أن بعض الوجبات السريعة هي وجبات صحية ، مثل شطيرة الدجاج على سبيل المثال ، أو تناول السلطة من بار السلطات في بعض المطاعم ، أو تناول الدجاج منزوع الجلد ، أو تناول صدور الدجاج ، أو الوجبة التي تحتوي على بعض الخضار ، إلخ. طريقة التفكير هذه غير صحيحة وتغمرهم بسبب الإعلانات التي تقوم بها بعض هذه المطاعم ، وما يجعل هذه الوجبات غير صحية بسبب المحتويات الأخرى لهذه الوجبات مثل الخبز والبسكويت والكاتشب والمايونيز والجبن أو بعض الصلصات الخاصة المضافة إليهما ، وأضيف إليكم هنا أن أكل الخبز سواء كان قمحًا أو خبزًا أبيض يعادل أكل السكر ، وهذه حقيقة مريرة علينا أن نتقبلها ، ومن قال غير ذلك يضحك على نفسه.

    بالطبع نحن هنا لا ندرج جميع أنواع خبز القمح ، ولكن عليك التأكد من أن مصدر شراء الخبز الخاص بك صحي ، ولكن إذا كان هناك خبز صحي ، فلن يكون بالتأكيد في المطاعم بسبب ارتفاع تكلفته بالنسبة لهم ، وسأطلب المزيد من هذا الموضوع لاحقًا ، ولن أعلق هنا على تناول الجبن لأني متأكد من أن الجميع يعرف عيوب الجبن وهي تساوي الزبدة من حيث عيوبها ، وفي الحقيقة تناول شريحة واحدة من الجبن قد يدمر تغذية يومك بالكامل من حيث الحفاظ على خفة الحركة ، وأود أن أقول هنا لرواد المطاعم الذين يأكلون السلطات. لا يقتصر الأمر على احتوائه على الخس ، والفاصوليا الخضراء ، والخيار ، والقليل من الخل ، بل إنك تتناول وجبة غير صحية ودسمة ، لذلك لا ينبغي أن تنخدع بتناول القليل من تتبيلة السلطة بجميع أنواعها ، حتى لو كانت قليلة الدسم ،

    وليس هذا فقط ، بل عليك أيضًا الامتناع بشكل صارم عن تناول الجزر والذرة لأنها تحفز الجسم على إفراز الكثير من الأنسولين ، وهو ما أوضحناه سابقًا ضرره ، وعليك أيضًا الابتعاد عن البطاطس. الذرة والبطاطس للابتعاد عنها مهما كانت تكلفتها ، وهنا أيضا أقول إن البيض غير صحي إذا أكلت صفار معهم ، لذا فهم أكثر ضررًا عليك. تناول فقط ما تريده من البياض وابتعد عن صفار البيض. وهذا مهم أيضا ، وفيما يتعلق بالجبن ، تناول ما هو خالي من الدهون فقط ، وليس قليل الدسم ، لأن قليل الدسم سيزيد وزنك ، ولكن بشكل أقل أو أبطأ ، وقد نزيد الكميات التي أبدأ بها. مع وقل قليل الدسم وهذا غير صحي وزنك سيزداد. الابتعاد عن قليل الدسم واستخدامه خالي من الدهون فقط ، وهذا من الأخطاء الشائعة التي يتبعها الكثير منا ،

    تمرين حرق الدهون

    بالنسبة لتمارين إنقاص الوزن ، لا تحتاج إلى التمارين الرياضية المرهقة للغاية ، لأنها مجرد خرافة ، للأسف ، يوافق عليها كثير من الناس. كل ما تحتاجه تمارين أثناء اتباع برنامج الحمية الخاص الذي سنذكره لاحقًا هي فترتان من التمارين في اليوم مع نصف ساعة فقط من المشي السريع أو حتى استخدام الدراجة ، وأنا أفضل المشي السريع ، ولكن ليس لدرجة أنه يصبح صعبًا لكي تتنفس. يجب أن تكون معتدلاً وترفع معدل النبض قليلًا. يجب أن يفهمها الجميع ، بمعنى أن مشيتنا يجب أن تكون بسرعة معقولة وأن يكون تنفسنا طبيعيًا وليس سريعًا ، فلا تبالغ في درجة شدة التمرين. كنا نظن أن هذا أفضل وسيحرق المزيد من الدهون ، وهذا غير صحيح. بهذه الطريقة ستحرق العضلات وستبقى الكربوهيدرات والدهون في الجسم ، وفي الحقيقة هذا ما يحدث عند الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا بتجويع أنفسهم فقط ، يحرقون خلايا العضلات وبعض خلايا الجسم الأخرى ، ولكن الدهون يبقى كما هو
    وهدفنا هنا هو حرق الدهون وليس عضلاتنا او اي من باقي الجسم وعليك اتباع تعليمات التمرين هذه بالتفصيل لتحقيق أقصى فائدة وعندما اقول تمرن في نوبتين يوميا لمدة نصف ساعة ساعة يعني ذلك ، ولا يجب التسامح معك لأي سبب من الأسباب. فترتان ولا تزيد أو تقل عن نصف ساعة ، فلا داعي للمبالغة ، ولن تصدق كمية الدهون التي ستحرقها باتباع هذه التعليمات ، وننصحك أيضًا بعدم شراء أو استخدام ما هو معروض على التلفاز من الأجهزة التي تدعي أنها تحرق الدهون أو غير ذلك ، كل ما تحتاجه لحرق الدهون هو تسريع عملية التمثيل الغذائي (.... البوليزم) كما ذكرنا سابقاً لحث الجسم على حرق الدهون لاستخدامها لطاقته من خلال اتباع نظام التغذية المذكور والتمرين المذكور هنا في هذا البند ،


    وهنا نود أن نوضح نقطة مهمة للجميع وهي أنه لا يمكنك بأي شكل من الأشكال اختيار مكان معين في الجسم لحرق الدهون ، ومن يدعي أنه ثم يكذب عليك فإن الجسم يحرق الدهون من آخر مكان يخزن فيه الدهون. فمثلا إذا كان الجسم قد خزن الدهون في منطقة الأرداف فسيبدأ في حرق تلك الدهون وإذا تم تخزينها في الخصر ثم بعد الأرداف يتم حرقها من الخصر وهكذا بالترتيب حسب السابق وخزن الدهون ، فهذا بقدرة الله تعالى ولا تتبع من يدعي غير ذلك ، وإذا ركزت بالتمارين على مكان معين في الجسد ، فعليك أن تفهم هذه النقطة.

    الالياف

    لإنقاص الكثير من الوزن ، يجب تناول الكثير من الخضار (خضروات مختلطة) لأنها غنية بالألياف والكثير من الألياف يعني تقليل نسبة السكر في الدم وهذا يعني فقدان الوزن في أسرع وقت ممكن. تدعي العديد من الأطعمة أنها تحتوي على الكثير من الألياف بالداخل ، ولكنها تحتوي أيضًا على الكثير من السكر. ومن بين المحتويات الأخرى التي تزيد من الوزن وعليك الانتباه لذلك ، وكذلك دقيق الشوفان والفواكه الطازجة تحتوي على الكثير من الألياف ، ولكن ليس مثل الكمية الموجودة في الخضار ، ونود أن نلاحظ هنا أن تناول الألياف هو ثاني أفضل غذاء إلى جانب شرب الماء من حيث حرق الدهون ، وبسبب صعوبة الهضم والامتصاص من قبل الجسم ، فإنه يبطئ ويقلل من امتصاص الجسم للسعرات الحرارية عند تناوله بالألياف. يخفض نسبة السكر في الدم ويسرع عملية حرق الدهون المخزنة. صحي.


    الأطعمة قليلة الدسم والسكر

    من الشائع خلال هذه الفترة بين الناس تناول طعام يسمى قليل الدسم على أنه صحي ، وهذا غير صحيح لأن معظم هذه الأطعمة مليئة بالسكر ، والسكر لا غنى عنه في التعريف. إنه ضار ، مثل تناول وجبة مليئة بالدهون. نوع آخر وتحت اسم آخر يجب الحذر منه ونذكره هنا ليهتم به الجميع ، بما في ذلك شراب الذرة أو العسل أو الجلوكوز أو دبس السكر أو المالتوز. إذا كنت تأكل أيًا من هذه الأشكال من السكر ، فإنك تزيد من نسبة إفرازات الأنسولين وبالتالي ستخزن المزيد من الدهون داخل الجسم ، لذلك هدفنا هنا هو تقليل نسبة إفراز الأنسولين قدر الإمكان بعد كل وجبة ، وأنا أود أن أذكر هنا السبب الحقيقي هنا لعدم قدرة الناس على إنقاص الوزن أو حرق الدهون في أجسامهم بسبب الحيلة الكبيرة التي يركض عليها الجميع وهي الأطعمة التي تسمى قليلة الدسم ،


    لذلك نرى أنها قليلة الدسم ولا ننظر إلى محتواها من السكر ، وأحذر الجميع هنا من حلويات الآيس كريم ومن يدعي أنها خالية من السكر ، هذا غير صحيح ولا ينخدعوا بذلك . البعض الآخر ، لتقديم مطلبهم للناس وهو تحرير السكر ، وأود أن أشير هنا إلى أن العسل يسبب إفراز الأنسولين أكثر من السكر ، لذلك يجب الانتباه إلى ذلك ، وهنا نوصي بتناول سكر الفاكهة فقط ( الفركتوز) أو أي طعام أو حلويات تحتوي على الفركتوز لأننا نعتبره صحيًا وهو مشابه للسكر ومذاقه أحلى حتى من السكر ، لكن لا تفرط فيه ، ولا تنس أيضًا عدم تناول الموز والزبيب والبطيخ ، عصائر الفاكهة وجميع أنواع الفواكه المجففة ، فهي ضارة تمامًا مثل تناول السكر ، وبتفسير بسيط هنا نود أن نشرح لكم هنا لماذا الكثير من الناس الذين لا يستطيعون التوقف عن تناول السكر أو الحلويات ببساطة يأكلون بكثرة. من السكر يتسبب في إفراز كميات كبيرة من الأنسولين في الدم ، لذلك فهو يخفض مستوى السكر في الدم ، فيطالب الجسم بمزيد من السكر ويأخذ السكر وما إلى ذلك ، وهذا شيء لا يمكن علاجه بتناول المزيد من السكر. ، ولكن بالأحرى Y بعد الكل ببساطة أنصح الجميع بقراءة محتويات الأطعمة التي يشترونها والامتناع عن الأطعمة التي تحتوي على أشكال مختلفة من السكر التي ذكرناها أعلاه.

    قائمة الأطعمة الآمنة (الصحية)

    حتى لو كنت لا ترغب في إتباع النظام الغذائي الخاص الذي سوف أذكره لاحقًا ، فلا يزال لديك فرصة للعناية بصحتك وحتى إنقاص وزنك باتباع ما سبق وما سيتم ذكره هنا من الأطعمة بسبب نقصها. من مساعدتهم في إفراز الأنسولين في الجسم وأنصح بتناول الأطعمة التالية لما لها من صحة وفائدة للجسم لحرق الدهون: خبز قمح نقي ، طماطم ، خضروات مشكلة ، ملفوف ، شمندر ، فطر ، خبز نقي ، بصل ، تفاح ، خس ، دقيق الشوفان ، فجل ، إجاص ، برتقال ، خوخ ، خوخ ، لفت ، قرنبيط ، فلفل أخضر ، حليب خالي الدسم ، جبن قريش خالي الدسم ، خيار ، مكرونة ، ولا مانع من تناوله مع القليل من صلصة الطماطم ، الباذنجان ، معظم أنواع الحبوب والبقوليات ، السبانخ ، القرع ، الخرشوف ، صدور الدجاج منزوعة الجلد ، الديك الرومي الخفيف ، وأي نوع من شرائح اللحوم الخالية من الدهون ، البيض الأبيض ، الأجبان الخالية من الدهون.


    وبالمثل ، يجب استهلاك أي من الأطعمة التالية بكميات صغيرة مع كل وجبة لما لها من فائدة في حرق الدهون ، وهي كالتالي: زبدة الفول السوداني الطبيعية ، واللوز ، وجوز المكاديمياو ، وزيت الكانولا ، ومارجرين الكانولا ، - النظام الغذائي الفعلي. أخواتي العزيزات إلى النظام الغذائي الذي سيخفض وزنك بإذن الله بشكل لم تختبره من قبل. للحصول على أفضل النتائج ، يرجى الالتزام بالتعليمات المذكورة بالتفصيل ، قبل البدء في هذا النظام الغذائي يجب أن نعرف أولاً ما نحتاج إلى تناوله والكميات اللازمة لتناوله في اليوم الأول ، لذلك سيكون هناك يوم اختبار خارج نطاق 14 يومًا الذي سنتبعه لإبقائنا باستمرار ، في يوم الاختبار هذا يجب أن نتناول ثلاث وجبات منفصلة ، متفرقة بالتساوي في اليوم.


    في وجبة الإفطار يمكنك تناول الفواكه التالية: الخوخ ، الكمثرى ، الخوخ ، التفاح ، البرتقال. تم اختيار الثمار المذكورة أعلاه بعناية لتسريع إذابة الدهون ويجب تناولها في حالتها الطبيعية أي بدون عصر أو إضافات. في يوم الاختبار ، تناول بعض هذه الفاكهة كما يحلو لك وبأي كمية ، لكن يجب مراعاة عدم ملء المعدة إلى أقصى حد ، يجب عليك تسجيل وكتابة كمية السعرات الحرارية إذا كنت غير قادر على ذلك احسبها على الأقل يمكنك كتابة وتسجيل كميات ما أخذته لأن ما نقوم به في يوم الاختبار ستكون نقطة البداية بالنسبة لنا في اليوم الأول من هذا النظام الغذائي ، والآن بعد حساب كميات الإفطار على في اليوم الأول علينا أن نرى ما سنتناوله على الغداء والعشاء. يجب عليك الاختيار من بين القسمين المدرجين هنا أدناه والتوقف عن الأكل فورًا بمجرد شعورك بالرضا عما أكلناه وقبل الشعور بالشبع. هذا مهم جدا. لا ينبغي أن تكون معدة ممتلئة أو نشعر بالشبع التام.

    القسم الاول

    يمكنك اختيار عنصر واحد فقط من هذه الوجبات للغداء وصنفًا واحدًا للعشاء أيضًا:
    كوبان من الحليب الخالي من الدسم
    صدر دجاج منزوع الجلد
    أربع أونصات من لحم الديك الرومي المفروم
    كوبان من الجبن الخالي من الدسم
    أربع أو ست بيضات ، أولها بيضاء

    القسم الثاني

    بعد تناول أي عنصر من القسم الأول سواء للغداء أو العشاء يمكنك تناول عنصر واحد فقط من هذه الأصناف مع وجبتي الغداء والعشاء ، من المهم أولاً أخذ أي عنصر من القسم الأول ثم اختيار ما يناسبك من القسم الثاني حسب حاجتك وإذا ما زلت تشعر ببعض الجوع ولكن المهم أن تتوقف قبل الشعور بالشبع. هذا مهم جدا.
    لا يهم الخضروات المشكلة سواء كانت مجمدة أو طازجة مع مراعاة الابتعاد عن الجزر والذرة والبطاطس.
    المعكرونة ويمكنك اضافة القليل من صلصة الطماطم
    الفواكه كما في قسم الفطور
    - دقيق الشوفان سادة وخالي من النكهات

    ولا تنسى ، مع الإفطار والغداء والعشاء ، تناول القليل من زيت الكانولا أو مارجرين الكانولا أو زبدة الفول السوداني الطبيعية ، كما أوضحنا سابقًا ، وبالنسبة لملعقة صغيرة ، فهذا مهم جدًا. وباتباع هذا النظام الغذائي يجب عدم إضافة أي محليات لدقيق الشوفان أو تناول أي من البهارات ، فقط إذا كنت تأكل المعكرونة يمكنك إضافة القليل من صلصة الطماطم وليس صلصة الاسباجيتي التي تحتوي على مواد التحلية والجبن وربما اللحوم يرجى الالتزام التعليمات ولا تأكل السباغيتي أبدًا.

    الآن ، بعد تناول الغداء والعشاء ليوم الاختبار ، يرجى حساب السعرات الحرارية. إذا لم تكن قادرًا على ذلك ، فيرجى تسجيل الكميات على الأقل حسب الضرورة ، حتى نتمكن من معرفة كميات الأيام القادمة وتغيير السعرات الحرارية كما أوضحت سابقًا.

    بعد يوم الاختبار وبالتحديد في اليوم الأول ، قم بتطبيق نفس الكميات على جميع الوجبات التي تناولناها في يوم الاختبار.
    الآن لمتابعة هذا النظام الغذائي سأضعك هنا على سبيل المثال فقط ، وأعني المثال لشرح الطريقة التي يجب اتباعها في السعرات الحرارية من خلال استمرار هذا النظام ، ويجب عدم اتباع الأرقام المذكورة في هذا المثال ، للتوضيح فقط.


    السبت 2000 سعر حراري فطور 700 غداء 650 عشاء 650
    الأحد 1800 سعرة حرارية فطور 600 غداء 700 عشاء 500
    الاثنين 1600 سعر حراري فطور 500 غداء 500 عشاء 600
    الثلاثاء 1400 سعرة فطور 450 غداء 450 عشاء 500
    الأربعاء 2000 سعرة حرارية نفس الكميات يوم السبت

    يجب تخفيض كميات السعرات الحرارية بمعدل لا يقل عن 200 سعرة حرارية والتأكد من تغييرها يومياً ولكل وجبة لمدة أربعة أيام ، ثم العودة كما بدأنا في اليوم الأول ، ولذا أتمنى أن أوضح هذه النقطة. كما تلاحظ ، يجب ألا تكون كمية السعرات الحرارية متساوية سواء في الأيام أو حتى الوجبات على وجه الخصوص ، وهذا هو المفتاح لفقدان الوزن ، لأننا بهذه الطريقة لا نعتاد الجسم على اعتماد كمية متساوية من السعرات الحرارية اليومية في بالنسبة للوجبات أو إجمالي اليوم ككل ، وهذا هو السبب في أن أولئك الذين يطبقون نظامًا غذائيًا يتضورون جوعاً فقط ، لذلك يعتاد الجسم ويتكيف مع عدد معين من السعرات الحرارية ، وبالتالي فإن فقدان الوزن توقف العملية.


    يجب اتباع المثال أعلاه من حيث كميات السعرات الحرارية عن طريق التقليل يوميًا حتى مع الوجبات لمدة أربعة أيام حتى العودة مرة أخرى إلى اليوم الأول وهكذا حتى نهاية الـ 14 يومًا ثم التوقف لفترة راحة ومراقبة ما نأكل لمدة 3 ايام ثم البدء من جديد لمدة 14 يوم اذا اردت ذلك كما اردت ولفترة من الوقت لكن يجب ان تأخذ استراحة 3 ايام بين فترات الرجيم حتى تصل الى الوزن المطلوب الله مستعد.


    الآن وبعد انتهاء هذا النظام الغذائي ننصح الجميع بتطبيق القواعد المذكورة أعلاه وجميع العناصر المذكورة أعلاه لأنها مفيدة للجميع ، وإذا لم تتبع النظام الغذائي فإن المعلومات المذكورة أعلاه تعتبر قيمة صحية ومفيدة للجميع .
    يجب أيضًا مراعاة أن الوزن لن يتغير في يوم أو يومين. يرجى الانتظار 5 أيام على الأقل حتى تبدأ عمليات الوزن
     
  2. جاري تحميل الصفحة...