1. نادي

    نادي مشرف عام

    اتيكيت الملابس ، تعليم اتيكيت في اللبس ، كيفية ارتد الملابس الأنيقة
    أهلا وسهلا

    من قواعد السلوك المهذب للغاية الاختيار الجيد للملابس للمناسبات المختلفة وفي المجتمعات القديمة كانت هناك ملابس خاصة للمناسبات. يرتديه رجال ونساء المجتمع الخاص. تتطلب الحياة الحضارية التي نعيشها الآن أن يولي الناس أهمية لقواعد الملابس السائدة والمنظمة ، خاصة في المناسبات الخاصة والرسمية.

    6758691-1117422153.jpg

    الملابس الرسمية: كلمة "ربطة عنق سوداء" هي كلمة تتكون من آداب الملابس وتعني ربطة عنق سوداء وقميصًا أبيض وبدلة توكسيدو. يمكن ارتداء الأزرار المعدنية أو الذهبية مع القميص أو الوشاح أو سترة تتناسب مع ربطة العنق أو الجوارب والأحذية المصنوعة من القطن أو الحرير الأسود اللامع برباط علوي. أما كلمة "ربطة عنق سوداء" للنساء ، فيجب عليها ارتداء الشيفون بجانب المجوهرات الحقيقية الثمينة أو المقلدة ، مع الحرص على أن المجوهرات ليست مشرقة وتلفت الأنظار ، بل بالأحرى. يجب أن يتسم بالذوق مع البساطة والأناقة.

    ملابس السيدات:

    الصباح: للمقابلات الرسمية الصباحية ومآدب الغداء مع المعاطف في الشتاء ، يمكن ارتداء الفساتين ذات الألوان الناعمة مع المعاطف.

    بعد الظهر: للكوكتيلات وحفلات الشاي والأعياد الوطنية ، ارتدي فساتين المرحاض أو الفساتين القصيرة مع المجوهرات البسيطة.

    - في المساء: إذا لم تحدد بطاقة الدعوة نوع الملابس فيفضل ارتداء فساتين السهرة أو فساتين الكوكتيل - أما إذا تم تحديدها فهي تتكون من:

    1. إذا كان الرجال يرتدون ملابس سموكين أو فارك ، فإن النساء يرتدين فساتين سهرة طويلة.

    2. إذا كانت الدعوة تنص على فساتين سهرة طويلة للسيدات ، فلا يُطلب من الرجال لبس سموكين أو فراك.

    3. يمكن للسيدات ارتداء المعاطف أو القبعات في البلدان ذات الطقس البارد.

    4. يمكن للسيدات ارتداء القفاز في معظم المناسبات الاجتماعية أو الرسمية حسب نوعه وحسب الظروف المناخية.


    لا يجوز للرجال دخول القاعات بالرداء إلا أن يتركوها عند الباب. أما النساء فيمكنهن الدخول بالفراء بشرط ألا يجلسن على مائدة الطعام وهن يرتدين الفراء أو المعاطف.

    الملابس الكاجوال: منتشرة بشكل سيء ويرتدي الجينز في كل مناسبة ، ولكن لا يجوز للرجال ارتداء "تي شيرت" مطبوع وجينز وسروال قصير قصير. لا يجوز للمرأة أن تلبس سروالاً متسخاً مع تيشيرت وشورت قصير جداً وسراويل قصيرة وبلوزة تظهر البطن. مقبول في الملابس الرجالية الكاجوال هو السترة أو البدلة الرياضية ، وقميص البولو ، والسراويل أو الجينز الفضفاض ، والجوارب الرياضية مع الأحذية الخفيفة. في الملابس النسائية ، يُقبل البدلة والسراويل الطويلة مع قميص وصد أو بلوزة أو سترة وتنورة أو جينز مع قميص بولو أو بلوزة أو كنزة وبنطلون مع سترة مناسبة وفساتين قطنية خفيفة.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...