1. طفلك والمدرسه 2024 ,كراهية طفلك في المدرسة ، و كيف تحببين طفلك فيها

    طفلك والمدرسه 2024 ,كراهية طفلك في المدرسة ، و كيف تحببين طفلك فيها

    1- فتح حوار مع الأطفال عن لماذا يكرهون المدرسة، قد يكون سببا تافها جدا تستطيع الأم معالجته، وخلال هذا الحوار تشعره الأم بأنها متعاطفة معه، وتحاول أن تخرج منه كل المشاعر غير المحببة تجاه المدرسة، وتتقن السمع لهم وإشعارهم بأنها تسمعهم ولا ترد في الحال.

    2- محاولة تجنب الأشياء التي قد تكون السبب في كرههم المدرسة، مثل عدم أخذهم كفايتهم من النوم فتقوم الأم بالاهتمام بعدد ساعات النوم حتى يستيقظوا مستعدين للمدرسة، اختيار الوقت المناسب للجلوس والمذاكرة فلا تأخذهم من اللعب مثلا.

    3- محاولة خلق علاقة مع المدرسين، ولفت انتباه المدرسين لما يحبب الأطفال في المدرسة، ويجب المحافظة على هذه العلاقة طوال العام، وعدم اتهام المدرس أبدا لأنه قد يكون السبب في كره الطفل للمدرسة.
    يختلف الأطفال في إقبالهم على تحصيل الدروس والجلوس لفترات طويلة للمذاكرة، ومع على الأهل إلا اتباع سياسة الفعل، والنتيجة بمعنى يجب أن يكتشف الطفل بنفسه أنه عند اهتمامه بدروسه عموما بأي طريقة يفضلها فنتيجته النجاح واحترام أبويه له وتقديرا لقدراته، وقد يكون تلبية رغباته وعكس ذلك تكون نتيجته عكسية.

    وما يحدث عادة أنه لا ينتظر الآباء أن يتعلم الأبناء من نتيجة أفعالهم فيتدخلون بالمساعدة، وقد يكون لحمل المسئولية عنه وتأنيبه في نفس الوقت مما يفقده الإحساس بتحمل المسئولية وتقليل تقديرهم لأنفسهم.

    وعلى الأهل توفير الجو المناسب من:

    1- هدوء المكان.
    2- الضوء المناسب (لا يكون خافتا ولا يكون شديد الإضاءة).
    3- الجو المناسب من حيث الحرارة والبرودة.
    4- وجود مكتب أو ما شابه ذلك ومكان محدد لوضع الكتب.
    5- التشجيع المستمر من الأسرة خصوصا إذا أدى الطفل عمل متميز.
    6- تدعيم الطفل دائما وعدم إشعاره أبدا بأنه فاشل أو ممكن أن يفشل.
    وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاة...
     
  2. جاري تحميل الصفحة...