1. بسم الله الرحمن الرحيم

    الامارات العربية المتحدة هي دولة اتحادية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا مطلة على الشاطئ الجنوبي الخليج العربي. لها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر ومن الغرب حدود برية وبحرية مع المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عمان.
    وسؤال أو لغز اليوم عن مدينة او امارة من الامارات العربية المتحدة

    السؤال :
    من الامارات العربية المتحدة



    الحل :
    الفجيرة أو عجمان

    new_1460492074_825.jpg

    إمارة الفجيرة هي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة. وهي الوحيدة من بين الإمارات السبعة التي لا تقع أراضيها على سواحل الخليج العربي فهي تقع على بحر عمان. في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية ويحدها من الشرق خليج عمان ومن الغرب رأس الخيمة والشارقة ومن الجنوب مدينة كلباء بإمارة الشارقة وتطل على ساحل عمان. وتمتد على خليج عمان بمسافة 70 كيلو مترا من قرية أوحلة حتى دبا شمالا وهي آخر حدود الإمارة على الساحل. يحكمها الشيخ حمد بن محمد الشرقي وولي عهده ابنه الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي. عاصمتها مدينة الفجيرة.
    وعجمان هي عاصمة إمارة عجمان ومدينتها الرئيسة. فيها مقر الحاكم والدوائر الحكومية والشركات والمصارف والمصانع يطل ميناؤها ومنفذها البحري على ساحل الخليج العربي وبفضل موقعها الاستراتيجي وتوسطها لإمارات الدولة والإنجازات التي تحققت في المجال الاقتصادي وتطور البنية الأساسية فقد أصبحت المدينة مركز جذب للمستثمرين ورأس المال مما أهلها لقيام نهضة عمرانية وحضارية تتجلى في مبانيها الحديثة والتي تجمع بين الحداثة والتراث.


    بانتظار مشاركاتكم الفعالة , ولو لديكم أي سؤال ضعوه لنا وسنجيبكم بإذن الله ... ​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...