1. سم الله الرحمن الرحيم

    الفيلم هو فن أو مصنوعة ثقافية معمولة بواسطة ثقافات معينة والأفلام تعكس هذه الثقافات، وأيضا تؤثر فيها. وفي عصرنا هذا أصبح إنتاج الأفلام سوق ضخم يلقى رواجاً كبيراً في المجتمعات المختلفة وتعتبر هوليود الرائدة في مجال الإنتاج السينمائي للأفلام على مستوى العالم أما على صعيد العالم العربي فتعتبر السينما المصرية هي الأقوى في الإنتاج السينمائي. ولغز كلمة السر هي بلد الأفلام مكونة من 7 سبعة حروف , فمن هي أو ماذا يطلق عليها ؟

    السؤال :
    كلمة السر هي بلد الأفلام مكونة من 7 حروف


    الحل :
    هوليوود

    new_1460902850_449.jpg

    هوليوود بالانجليزية: Hollywood وهي منطقة في مقاطعة لوس أنجلس في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية تقع بين الغرب والشمال الغربي لمركز مدينة لوس آنجليس. سبب شهرتها وجود استوديوهات السينما والنجوم العالميين فيها، تعد المركز التاريخي للسنيما الأمريكية والممثلين الأمريكيين. تستخدم كلمة «هوليوود» غالبا كـ كناية للسينما في الولايات المتحدة.
    في 16 فبراير 2005 قام أعضاء من جمعية ولاية كاليفورنيا بتقديم مشروع قانون يتطلب من ولاية كاليفورنيا بحفظ سجلات خاصة لهوليوود كما لو كانت مستقلة على الرغم من أنه ليس من عادة مدينة لوس انجليس أن تقوم بوضع حدود معينة لمناطق أو أحياء. وليتم القيام بذلك تم تعريف الحدود.وتمت الموافقة بالإجماع على مشروع القانون من قبل غرفة التجارة في هوليوود ومجلس مدينة لوس انجليس. و تم التصديق عليه من قبل حاكم ولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزنيجر في 28 أغسطس 2006 والآن أصبحت مناطق هوليود ذات حدود رسمية.


    انتظرونا مع حلول أسئلة لعبة كلمة السر ...
     
    آخر تعديل: ‏17 ابريل 2016
  2. جاري تحميل الصفحة...