1. بسم الله الرحمن الرحيم

    كرة المضرب أو التنس الأرضي نوع من رياضات الراح والتي يتبارى فيها لاعبان في مباريات الفردي، أو فريقان مكونان من لاعبين في مباريات الزوجي. كلٌ يحمل مضربا ليستخدمه في ضرب كرة فوق الشبكة لمنطقة الخصم. وعدد الضربات ليس محددا، إنما النتيجة تحدد الرابح.
    لكن اللغز هنا يتعلق برياضة جماعية يستخدم فيها المضرب والكرة فما هي أو ما اسمها ؟

    السؤال :
    رياضة جماعية فيها مضرب وكرة


    الحل :
    بيسبول أو كرة المضرب

    [​IMG]

    اختار الاجابة التي تقبلها اللعبة عندك
    وللمعرفة .. كرة القاعدة (إنجليزية Baseball تُقرأ بيسبول) هي لعبة رياضية رائجة رياضات الولايات المتحدة الأمريكية، يقوم فيها اللاعبون بضرب كرة صغيرة بمضرب خشبي ويركضون في الملعب لإحراز النقاط، ويسعى كل فريق لايقاف الآخر عن طريق التقاط الكرة واعادتها قبل إكمال اللاعب الركض إلى منطقة معينة. كانت قد تطورت هذه اللعبة من اللعبة الإنكليزية الراوندرز.
    لعبة البيسبول أو "كرة القاعدة" رياضة يتكوّن كل فريق فيها من تسعة لاعبين على الأقل. يُعرف القليل جدا عن اصل البيسبول لأنّ بدايتها موضوع خلاف كثير. فإنّ الرياضة تشبه لعبة الكريكت وتستخدم مضرب وكرة. أعضاء الفريق هم الملتقفون والضاربون والرامون. والذكر الأوّل عن لعبة البيسبول في الولايات المتحدة كان في عام 1791 في مدينة بيتسفيلد في ولاية ماسّاشوستس في لائحة حرّمت لعبة البيسبول قريبا من اجتماعات دار البلديّة. وفي عام 1845 كتب اليكساندر كارتريت بعض قوانين اللعبة البيسبول التي تستخدم الآن. وفي عام 1875 أنشئت رابطة نادي البيسبول الحرفيّ.
    و كان هذا بداية نظام الرابطتين التي أصبحتا الرابطة الأمريكية والرابطة الوطنية. فأحسن فريق من كل رابطة تجتمع لتحديد البطل وبدأت هذه اللعبة أو "ورلد سيريس" في عام 1903.
    و في القرن الماضي كانت لرياضة البيسبول مشاكل كثيرة مثل المقامرة والعنصرية والإضرابات والمخدّرات ومع ذلك فإنّها أصبحت محبوبة جدا. وفي الولايات المتحدة لعبة البيسبول تسمّى بالرياضة الوطنية لكنها أيضا أصبحت محبوبة جدا في بلاد أُخرى مثل كندا والمكسيك وبورتو ريكو وكوبا وجمهورية الدومنيكان وباناما وفنزويلا واليابان وتايوان وكوريا. مع أنّ لعبة البيسبول ليست أكثر شعبية من كرة القدم في العالم فإنّها ستصبح شعبية أكثر مع "كلاسيك" بيسبول الدنيا مثل الأولمبيّ أو "كأس العالم" في كرة القدم.


    بانتظار تفاعلكم معنا , ولو لديكم أي سؤال ضعوه لنا ونحن سنجيبكم بإذن الرحمن
     
  2. جاري تحميل الصفحة...