1. طائر الخير

    طائر الخير New Member

    السؤال

    [font=&quot]السلام عليكم[/font]
    [font=&quot]انا فتاة عمرى 28 سنه تعرضت لتجربه قاسيه جدا تسمى بالمس الشيطاني او السحر والحمدلله ربنا كتابى الشفاء وبعدها بكام شهر تعرضت لنفس التجربه تانى وتبدأ اتبع حالتى تانى مع الشيخ المختص المشكله انى عندى حاله من الرعب وعدم الثقه وعدم القدره على التعمل مع الناس

    [/font]
    الجواب
    [font=&quot][/font]يتفاعل الانسان ضد الخوف والقلق عن طريق دائرة عصبية في المخ مكونة من الاميجدالا وفرس النهر والقشرة الأمامية من المخ..
    يسبب الخوف والقلق في الجنس الانساني عند التعرض لمؤثر "مصدر خطر" زيادة في نشاط الاميجدالا والتي بدورها تحدث رد فعل سريع.
    لوحظ زيادة نشاط الاميجدالا عند التعرض لمصدر من مصادر الخوف والقلق وذلك بدراسة المخ بالأشعة وأن الأشخاص الذين يعانون من خلل في هذا الجزء من المخ يكون عندهم التفاعل مع الخوف غير طبيعي..
    يعتبر أول تفاعل في المخ تجاه المصدر المخيف في الأميجدالا وهذا الاختلاف بين الأشخاص في درجة نشاط الاميجدالا تحدد درجة التفاعل العصبي تجاه هذا المصدر المخيف.
    يلعب فرس النهر دورين في عملية التفاعل مع الخوف..
    الأول: تحليل المعلومات المكانية والزمنية عن المصدر المخيف.
    الثاني: التعرف على المصدر المخيف على أنه جديد ولم يتعرض له سابقًا وبذلك يتكرر الاحساس بالخوف كل مرة عند التعرض لهذا المصدر.
    تلعب بعض الهرمونات مثل الكورتيزون والأدرينالين دورًا في تذكر المصدر المخيف والموقف الذي تعرض له الشخص وأثار قلقه ولهذا تستخدم مضادات هذه الهرمونات كعلاج في بعض حالات الخوف.




     
  2. جاري تحميل الصفحة...