1. توتا

    توتا New Member

    التدخين هو عبارة عن عملية حرق مادة وهى التبغ و بعد ذلك يتم استنشاق الدخان او تذوقة فان القيام بهذه العملية ترويح عن النفس فان التدخين يعد من اكثر المظاهر شيوعا لاستخدام المخدرات الترويجية فان تدخين التبغ هو بالمقام الاول وهو النشاط الذي يقوم بالممارسة له 11 مليار نسسمة .




    6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349.jpg




    باحثون: الإقلاع عن التدخين ضروري لتخفيف آلام الظهر (الألمانية)
    وجدت دراسة جديدة أن الإقلاع عن التدخين يساعد في تخفيف آلام الظهر عند الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في العمود الفقري.


    وذكر موقع هلث داي نيوز العلمي الأميركي، أن الباحثين بجامعة روشستر البريطانية أكدوا خلال دراستهم التي شملت 5300 مريضاً بآلام الظهر بسبب مشكلة في العمود الفقري، ضرورة وضع برامج لهؤلاء للإقلاع عن التدخين من أجل التخلص من آلامهم.
    ووجد العلماء أن الأشخاص الذين بدؤوا بتلقي العلاج من المدخنين السابقين، وغير المدخنين، خف لديهم ألم الظهر مقارنة بالمدخنين الحاليين الذين لم يقلعوا عن التدخين خلال الدراسة. وسُجّلت معدلات ألم أعلى بشكل ملحوظ عند المدخنين مقارنة بغيرهم.
    وقال الباحثون إن المرضى الذين أقلعوا عن التدخين خلال تلقي العلاج سجلوا تحسناً أكبر في تراجع حدة الألم مقارنة بمن واصلوا عاداتهم.
    وقال الباحث المسؤول عن الدراسة غلين ريشتين، "نعرف أن النيكوتين يزيد الألم. في هذه الدراسة، تبين أن الإقلاع عن التدخين خلال العلاج، يشعرك بالتحسّن، وإن واصلت التدخين لن يظهر تحسن بغض النظر عن العلاج الذي تخضع له.. فالتدخين سيئ لك".
    وأشار إلى أن هذه الدراسة تؤكد على أهمية برامج وقف التدخين للمرضى الذين يعانون من اضطرابات في العمود الفقري، لوجود رابط بين تحسن آلام المريض والإقلاع عن التدخين.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...