1. توتا

    توتا New Member

    يحتاج الشعر الى العديد من الاشياء و المجهود المبذول له داخليا و خارجيا فاللأهتمام بالشعر يجب ان يكون داخليا قبل ان يكون خارجيا ولكن يجب الاهتمام من الجانبين فيجب أكل الخضار و الفاكهه للاهتماما الداخلى و خصوصا للاهتمام بفروه الشعر و الاهتمام الخارجي يجب ان يكون على هيئه استخدام سيرم لحمايه الشعر او الاعتماد على شامبو حسب نوع الشعر و هكذا .



    الشعر هو تاج المرأة و عنوان جمالها، مهما كان لونه أو شكله أو طوله، فالشعر يعتبر تاج يزيد من جمال أي امرأة، لذلك تسعى كل النساء للحصول على شعر رائع يرضيها، و في هذا المقال سنتعرف على أنواع الشعر حيث أن لكل نوع طريقة للعناية به حتى يبدو دائما في مظهر صحي و جذاب.
    أنواع الشعر:


    • الشعر الجاف: و يتميز هذا النوع من الشعر بشدة جفافة و التقصف المستمر لأطرافه، و قد يؤدي سوء العناية بالشعر إلى تحوله إلى شعر جاف، و أيضا الظروف الجوي القاسية كالحر الشديد و الرطوبة العالية و بعض أنواع الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة و الإكثار من استخدام مجفف الشعر، كل هذه السوائل تضر بالشعر و تحوله إلى الجاف و تجعل مظهره يبدو غير صحي، حيث يصعب تسريحه و تتقصف أطرافه و تقل افرازات المواد الدهنية التي تفرزها الغدد و التي تعمل على تليين الشعر و اعطاؤه ترطيب طبيعي و مظهر حيوي.
    • الشعر العادي: و هو نوع يتم إفراز الدهون فيه بصورة طبيعية، و يكون ذاتي الترطيب، و لا يجب الإكثار من غسله حتى لا يفقد الدهون الطبيعية الخاصه بالشعر و يفقد ترطيبه الطبيعي و يتحول إلى شعر جاف.
    • الشعر الدهني: و هو النوع الذي يزيد فيه إفراز الدهون عن الحد الطبيعي، و يحتاج هذا النوع من الشعر إلى عناية شديدة حيث يجب غسله بإستمرار لإزالة الدهون الزائدة عن حاجة الشعر و التي يؤدي تراكمها إلى التسبب في رائحة كريهة للشعر، و تعلق به الأتربة و الأوساخ باستمرار لذلك يجب العناية الجيدة به.




     
  2. جاري تحميل الصفحة...


مشاركة هذه الصفحة

=
=
===================
==========================================
x
سيد
سيد