1. توتا

    توتا New Member

    منذ قديم الازل يعد الفزلين من المستحضرات التى يتم استخدامها لجمال البشره , من اهم استخدام الفازلين انه يمكن استخدامه لتهذيب الحواجب , علاج بشره الكوع والركبه و اسفل الكعب , وايضا يمكن استخدامه كمزيل للكمياج بكل راحه .



    يعد الفازلين من أحد المستحضرات التي تستخدمها المرأة منذ القدم, و هو مفيد للبشرة نظرا لطبيعتة التي تحمي الجلد من الجفاف, و قد يكون للفازلين أكثر من استخدام جمالي, لذلك يجب على المرأة الاحتفاظ به في حقيبة مستحضرات التجميل الخاصة بها.

    فيما يلي بعض استخدامات الفازلين الجمالية:

    مزيل للمكياج

    الفازلين هو مزيل مكياج رائع, فهو أقوى من الماء و مزيلات المكياج الأخرى, ويمكن استخدامه مع جميع أنواع المكياج المختلفة, مثل أحمر الشفاة و المسكارا و مكياج العيون, كما يمكن خلطة مع السكر و استخدامه لفرك الشفاة من أجل إزالة أحمر الشفاة العنيد و تركها نظيفة ورطبة.



    new_1481544413_273.jpg


    حماية البشرة عند صبغ الشعر

    عند تطبيق الصبغة على الشعر, فإنها قد تترك أثرا على البشرة المحيطة للشعر أي حول الوجة أو عند منابت الشعر, و هنا يمكن دهن هذه المنطقة بالفازلين قبل الصبغ, مما يمنع الصبغة من تغيير لون الجلد, و يبقى الجلد نظيفا.

    تسليط الضوء على الجلد

    الفازلين يمكن استخدامه كمنتج تجميلي رخيص الثمن لتطبيق طبقة رقيقة منه على عظام الخد او الجفون لإعطاء منظر لامع للبشرة.

    معالجة الجلد الجاف

    يستخدم الفازلين على الجلد الجاف لترطيبه, و يطبق على البشرة قبل النوم ثم يزال عند الصباح, ليترك البشرة رطبة و حيوية, كما يستخدم لمحاربة الجفاف الناتج من استخدام الصابون أو مستحضرات التجميل الأخرى.

    رموش أطول و أكثر سمكا

    الفازلين يستخدم على الرموش, إذ توضع طبقة رقيقة منه على الرموش من قبل وضع المسكارا, مما يجعلها تبدو أكثر سمكا و كثافة, و كذلك أكثر طولا.

    ابتسامة أكثر إشراقا

    يعد الفازلين سر الشفاة الجميلة و الشابة, فهو السلاح السري للنجوم, إذ يستخدم الفازلين على الشفاة قبل النوم ويترك حتى الصباح, فيزيد من إشراقها و يتخلص من أثر أحمر الشفاة عليها.

    صناعة المكياج

    يمكن استخدام الفازلين في صناعة كريمات تجميل, فمثلا يمكن استخدام ألوان المكياج البودرة سواء بودرة الخدود أو ضل العيون, و خلطها مع الفازلين و ذلك لصناعة أحمر شفاة مميز, و يحافظ على رطوبة الشفاة.

    رسم الحواجب

    عند رسم الحواجب يمكن وضع الفازلين فوق الحواجب لتثبيتها و تسهيل رسمها.

     
  2. جاري تحميل الصفحة...