1. حبايب

    حبايب New Member


    متدّ طريق الكورنيش الرائع على مسافة 8 كيلومترات بمحاذاة الواجهة البحرية البديعة التنسيق والتي تضمّ مساحات للعب الأطفال وممرّين منفصلين للمشاة والدرّاجات الهوائية، ومقاهيَ ومطاعم، بالإضافة إلى "شاطئ الكورنيش" – وهو يُشرف عليه مجموعة من المنقذين.

    شاطئ الكورنيش
    ينبسط هذا الامتداد الشاطئي على طول شارع الكورنيش بالقرب من "فندق هيلتون" إلى ما بعد شارع "الخليج العربي" حيث مدخله الرئيسي. وتكون فرصكم كبيرة في الحصول على مظلّة خلال أيام الأسبوع، أمّا في عطلة نهاية الأسبوع فقد تنفد المظلّات سريعا. لا يمكنكم الإبتعاد كثيراً أثناء السباحة حيث يوجد سياج عائم لإبقائكم على مسافة 40 متراً من الشاطئ. كما أنّ هناك عدداً كبيراً منّ مشرفي الإنقاذ.

    وقد حصل شاطئ أبو ظبي النظيف على "العلم الأزرق" المنشود – وهو شهادة جودة بيئية معروفة دوليا تمنح للشواطئ والمراسي التي تضمن نظافة وسلامة مياه السباحة.

    يستقطب الكورنيش ما بين 30 و50 ألف زائر شهرياً للاستمتاع بأقسامه الثلاثة، قسم العائلات وقسم الأفراد والقسم المفتوح للعموم. كما يستفيد الزائر من أكثر من 1100 موقف مجّاني للسيارات على مسافة خمس دقائق سيراً من الشاطئ. أمّا أسعار الدخول فعشرة دراهم (7 ،2$) لقسم العائلات وقسم الأفراد، بينما الشاطئ العام مجّانيّ.


    Royal-Pavilion-courtyard-AQA_950.jpg


    تأجير الدراجات الهوائية لمرتادي الكورنيش
    استئجار درّاجة من الوسائل الممتعة والصحية للتجوّل على الكورنيش. وفي هذا الإطار، تؤّجّر شركة "فن رايد" للرياضة FunRideSports مجموعة من الدرّاجات – من الدرّاجات الجبلية إلى درّاجات المدينة التي تتسّع لراكبين أو ثلاثة، وحتّى درّاجات مصمّمة خصّيصاً للسيدات اللواتي يرتدين عباءات. تجدر الإشارة إلى أنّ شركة FunRideSports لديها أربع محطّات تأجير على طول الكورنيش، وتقع محطّتها الرئيسية في "منتجع شاطئ هيلتونيا". أسعار الإيجار تبدأ من 20 د.إ. (5$) في الساعة للبالغين و15 د.إ. (4 $) للأطفال. كما يمكن شراء دفاتر قسائم لتأجير الدراجة لفترة 15 ساعة مقابل 200 د.إ. (54$).

    -----------------------------------------------------------------------------------------------------------

    عالم فيراري ابو ظبي .....


    الاماكن السياحيه في ابوظبي ... المطاعم في ابوظبي الاماكن السياحيه في ابوظبي ...

    مدينة عالم فيراري أبو ظبي عالمٌ من المرح والسرعة الجنونية لمختلف الأعمار، وهي أوّل مدينة ترفيهية مستوحاة من سيّارة فيراري الأضخم من نوعها في العالم. تروي هذه المدينة الترفيهية قصّة فيراري بشغف وحماس من خلال أكثر من 20 مرفقاً ترفيهياً ولعبة مثيرة وتثقيفية، بالإضافة إلى التسوّق التفاعلي وفرصة تذوّق إبداعات المطبخ الإيطالي الأصيل.

    تتوزّع المرافق الترفيهية تحت السقف الأيقونيّ الأحمر الضخم، وهي تضمّ: الـ"فورمولا روسّا" Formula Rossa ، الأفعوانية الأسرع في العالم والتي تصل سرعتها إلى 240 كلم في الساعة؛ و"جاليريا فيراري"، أكبر معرض تفاعلي لفيراري في العالم خارج مدينة "مارانيلّو" والذي يضمّ سيّارات من العام 1947 وحتّى اليوم؛ "سحر السرعة"، وهي عبارة عن لعبة رباعية الأبعاد تدور حول مغامرة شيّقة في الأدغال الكثيفة الخضراء والكهوف الجليدية والوديان السحيقة، وصولاً إلى فوهة بركان متفجّر. أمّا من يرغبون في بدء تجربتهم في عالم فيراري أبو ظبي بالكثير من الإثارة، فما عليهم سوى التوجّه نحو لعبة "جي فورس" G-Force حيث سيحظون بجرعة وافرة من الأدرينالين عندما تقذفهم عبر السقف الأحمر بسرعة كبيرة ثم تهبط بهم من جديد من ارتفاع 62 متراً .

    ساعات العمل: من الثلاثاء إلى الأحد بين الساعة 11 صباحاً و8 مساءً؛ وتغلق المدينة أبوابها أيّام الاثنين.


    ----------------------------------------------------------------------------------



    "ياس ووتر ورلد أبوظبي" أحدث مدينة ألعاب إماراتية


    الاماكن السياحيه في ابوظبي ... المطاعم في ابوظبي الاماكن السياحيه في ابوظبي ...

    أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: تمّ أخيراً كشف النقاب عن اسم وشعار مدينة ياس ووتر ورلد أبوظبي التي يتم إنشاؤها في جزيرة ياس بأبوظبي وذلك بعد أن دخلت المراحل النهائية في عملية التطوير.

    وقد استوحيت فكرة المدينة من ثقافة دولة الإمارات وإرثها العريق في مجال الغوص وصيد اللؤلؤ، وستستقبل زوارها في الربع الأخير من عام 2024.

    وسيكون الزوار على موعد عند افتتاح المدينة مع 43 لعبة وزلاقة ومرفق ترفيهي مستوحاة من مغامرات "دانة"، الشخصية الرئيسية في المدينة المائية، وهي فتاة إماراتية تنطلق في رحلة مثيرة للبحث عن لؤلؤة نادرة كانت قد جلبت الازدهار لصيادي اللؤلؤ في قريتها.

    وفي تعليق له، قال مايك أوزوولد، مدير المدينة: "بإمكان زوار جزيرة ياس اليوم رؤية مدى التقدم المنجز بأعمال البناء في هذا المشروع الهام. وقد احتفلنا الأسبوع الماضي بإنجاز جبل دانة ذو الارتفاع المذهل والذي يعتبر موطن اللؤلؤة المفقودة ومحور المغامرة في مدينة الألعاب المائية". وأضاف: "سيكون هذا الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 45 متراً، أحدث منارة سياحية تجتذب زوار جزيرة ياس من المنطقة والعالم عند افتتاح مدينة ياس ووتر ورلد أبوظبي في وقت لاحق من هذا العام".



    وتمتد مدينة ياس ووتر ورلد أبوظبي على مساحة 15 هكتاراً لتوفّر خياراً ترفيهياً عائلياً متميزًا بما تضمه من مطاعم ومتاجر وألعاباً تفاعلية بالإضافة إلى الألعاب المائية الأساسية. وتقع المدينة إلى جوار عالم فيراري أبوظبي على جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية الفريدة والتي تضم إلى جانب المدينتين الترفيهيتين حلبة مرسى ياس ومضمار ياس لينكس أبوظبي للغولف. ومن المنتظر أن تصبح مدينة ياس ووتر ورلد أبوظبي عند افتتاحها لاحقاً عام 2024 إحدى مدن الألعاب المائية الأكثر تطوراً في العالم.



    ---------------------------------------------------------------------------------


    واحة العين ...


    الاماكن السياحيه في ابوظبي ... المطاعم في ابوظبي الاماكن السياحيه في ابوظبي ...

    في وسط مدينة العين، وعلى مقربة من متحف العين الوطني، تقع هذه الواحة المميّزة، والتي تضمّ عدداً كبيراً من مزارع النخيل التي ما يزال معظمها عاملاً إلى الآن. ممرّاتها المظلّلة تحيط الزوّار بجوّ من الانتعاش وتنقلهم إلى ملاذ هادئ بعيداً عن الحرارة والصخب، حيث لا يتناهى إلى مسامعهم سوى زقزقة العصافير وحفيف سعف النخيل.
    يتمّ الريّ في هذه الواحة بواسطة نظام أفلاج عمره حوالى 3000 عام، حيث تضمّ واحة العين مجموعة من قنوات المياه الرائعة التي تضخ الحياة في مزارع النخيل في هذه الجنّة التي تتوسّط المدينة. تتوزع الواحة على مساحة تزيد على 1200 هكتار (حوالى 3000 فدّان) تحتوي على أكثر من 147000 نخلة من أصناف متنوّعة تقارب المئة. اختاروا واحدا من ثمانية مداخل مختلفة لتكتشفوا كيف نجحت أجيال لا تحصى في الاستفادة من مياه الآبار الجوفيّة للحفاظ على خضرة المدينة الجميلة. الدخول مجّانيّ.
    الهاتف: +971 3 763 0155


    -------------------------------------------------------------------------------------------------------


    قصر الإمارات ...


    الاماكن السياحيه في ابوظبي ... المطاعم في ابوظبي الاماكن السياحيه في ابوظبي ...

    الاماكن السياحيه في ابوظبي ... المطاعم في ابوظبي الاماكن السياحيه في ابوظبي ...

    هذا الفندق الفاخر من أهمّ المعالم البارزة في أبو ظبي تمتزج فيه العراقة العربية بأحدث صيحات التكنولوجيا، والنتيجة تجربة ساحرة لا تُنسى. في وضح النهار، يظهر التباين جليّاً بين لون الفندق الرمليّ المائل إلى الذهبي وحدائقه الخضراء النَّضِرة ونوافير المياه الفضية المتلألئة والسماء الزرقاء. أمّا في ظلمة الليل، فتتغيّر إضاءة الفندق بطريقة فنية بارعة، إذ تتلوّن القبّة الرئيسية بمختلف أطياف قوس قزح.
    يمتدّ المبنى الرئيسي للفندق على مسافة تناهز الكيلومتر من الجناح الشرقي إلى الجناح الغربي، أمّا حدائقه والأراضي المحيطة به فتغطّي مساحة 100 هكتار. يضمّ الفندق 114 قبّة، أبرزها القبّة المركزية التي ترتفع 6 ،72 أمتار عن الأرض. ويطغى على الداخل الذهب وعرق اللؤلؤ والكريستال. ويحتوي الفندق على 1002 ثريا تزن أكبرها 2,5 أطنان. ومن المعالم الأخرى التي تبقى في الذاكرة عن قصر الإمارات سجّادتان جداريّتان مصنوعتان يدوياً عليهما صورة للفندق ذاته وتزن كلّ منهما طنّاً.

    نصيحة: بينما أنتم في قصر الإمارات، ننصحكم بمشاهدة لمحة عن مستقبل أبو ظبي من خلال زيارة "معرض المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات" حيث الدخول مجاني.
    الهاتف: 9000 690 2 971+


    ----------------------------------------------------------------------------------

    ياس فايسروي

    الاماكن السياحيه في ابوظبي ... المطاعم في ابوظبي الاماكن السياحيه في ابوظبي ...

    الاماكن السياحيه في ابوظبي ... المطاعم في ابوظبي الاماكن السياحيه في ابوظبي ...

    فندق الخمس نجوم الشهير هذا إنجاز هندسيّ معماريّ حقيقي، فهو الفندق الوحيد في العالم الذي يستقرّ فوق حلبة سباقات الفورمولا واحد، حيث إنّ نصفه مبنيّ على اليابسة والنصف الآخر فوق المياه على نحو يحبس الأنفاس.

    أمّا أبرز ما يميّز هذا الفندق فتصميمه الخارجيّ الشبكي الفريد وهو عبارة عن هيكل فولاذي منحني الأضلاع بطول 219 متراً تغطّيه ألواح زجاجية، يلتف حول البرجين اللّذين يتألّف منهما الفندق واللّذين يربط بينهما جسر يمرّ فوق حلبة سباقات الفورمولا واحد. يبلغ عدد الألواح الزجاجية المعيّنة الشكل ذات الألوان المتغيّرة 5096 لوحاً، مع الإشارة إلى أنّ نظام الإضاءة يشتمل كذلك على إمكانية بثّ أشرطة مرئية. هذه التقنيّات الحديثة تُنتج تأثيرات بصرية مذهلة حيث تنعكس آلاف الأضواء الملوّنة على السماء المحيطة والبحر القريب والطبيعة الصحراوية المجاورة.

    الموقع: جزيرة ياس، على حلبة مرسى ياس
    الهاتف: +971 2 656 0000


    ---------------------------------------------------------------------------------------------



    مدينة ألعاب الهيلي


    الاماكن السياحيه في ابوظبي ... المطاعم في ابوظبي الاماكن السياحيه في ابوظبي ...

    الاماكن السياحيه في ابوظبي ... المطاعم في ابوظبي الاماكن السياحيه في ابوظبي ...

    لا تزال حديقة الهيلي في العين المقصد الترفيهي المفضّل لدى العائلات منذ افتتاحها عام 1985عندما كانت أول حديقة ترفيهية في الخليج.

    خضعت الحديقة مؤخراً لعملية إعادة تجديد وهي اليوم تضم 28 معلم جذب لجميع الأعمار، ومدرّجاً للعروض العائلية ومساحات للتنزه واللعب. سعر البطاقة الشامل: 45 درهماً إماراتياً (3,12 دولارات أميركيّة) من الأربعاء إلى الأحد، و35 درهماً إماراتياً (5,9 دولارات أميركية) أيام الاثنين والثلاثاء وهو يغطي الدخول إلى الحديقة و25 معلم جذب. أمّا الأطفال الذين لا يتعدى طولهم 89،0 متراً (35 إنشاً) فدخولهم مجاني.

    أوقات الدوام:
    يونيو حتى أغسطس
    سبتمبر حتى مايو
    4 من بعد الظهر-10م
    10ص-10م
    4 من بعد الظهر-10م
    12ظهراً-10م
    الجمعة والسبت
    5م-10م
    4 من بعد الظهر – 10 مساء
    من الاثنين حتى الخميس

    تُخصّص أيام الأربعاء من كل أسبوع للسيدات فقط وتغلق الحديقة أبوابها يوم الأحد من كل أسبوع (إلا في حال مصادفتها لأيام الأعياد والعطلات الرسمية).
     
  2. جاري تحميل الصفحة...