1. [​IMG]
    يجد البعض أن الزواج مع الوقت يصبح مجرد حياة روتينية يملؤها الملل ولا يعلم البعض أن هناك قواعد بسيطة لكى يدوم الزواج طويلاً وفي سعادة دائمة .
    قواعد العلاقة الزوجية الطويلة :
    1. الصداقة هى مفتاح التفاهم بين الزوجين فلا يهاب أحدهم الآخر ، ولا يتردد في مصارحته في أي شئ لا يعجبه ، على أن يتفهم كلاً منهما وجهة نظر الآخر ودائما ما يضع نفسه مكان الشاكي .
    2. تمتعا بروح المرح ، خاصة فى أوقات الضيق والغضب ، على أن تبتعدا تماماً عن أى مصدر من مصادر النكد والاكتئاب ، وتذكرا أن الحياة قصيرة لذا يجب أن تتمتعا بكل لحظة بها دون إضاعة أى وقت في الغضب .
    3. تدرب على أن تمدح شريك حياتك ، لأن الكلمة الحلوة لها مفعول السحر خاصة أمام الأهل والأصدقاء حتى وأنتما بمفردكما ، على أن تعبر لشريك حياتك بشكل دائم عن سعادتك للارتباط به ، ولا تذكر له عيوبه بشكل واضح وصريح .
    4. كن مستمعاً جيداً لشريكك ولا تقاطعه في الحديث واصغ لأحاديثه بكل اهتمام وتركيز حتى وإن لم تكن مهمة من وجهة نظرك ، أو ليس وقتها ، فإذا رغبت في تغيير الحديث فحاول أن تجد نقطة من الموضوع الذى يتحدث فيه للدخول فى الموضوع الذي ترغب أنت في الحديث فيه .
    5. فكر في شريك حياتك وأحبه كنفسك ، وقتها لن تظلمه ولن تقسو عليه أو تسئ إليه ، ولا تحاول أبداً الفصل بينكم فى المصالح أو اتخاذ أي قرارات بشكل فردي دون العودة للطرف الآخر ومشاركته الرأي .
    6. عامل شريك حياتك كما تحب أن يعاملك ، فالبتأكيد سيتعلم منك أوعلى الأقل سيحاول أن يعاملك بذات الطريقة التي تعامله بها ، حتى ولو كان يعاملك بشكل جاف أو غير لائق ، فطريقتك أنت في التعامل معه ستعرضه للحرج وبالتالي ستتحسن معاملته لك .
    7. لا تصبح شريكاً صعب الإرضاء ، بل حاول دائماً أن تظهر للآخر مدى تقديرك لما يفعله من أجلك ، حتى وإن لم يكن يرضيك تماماً ، لأن شكرك له على أفعاله من أجلك سيدفعه لبذل مجهود أكثر وأكثرلإرضائك .
    8. لا تجعل صغائر الأمور أو التصرفات التى قد تصدر من شريكك تؤدى إلى مشكلة كبيرة تبعدكما ولو دقائق عن بعضكما ، حاول أن تمرر الأشياء البسيطة ، فقد تصدر منك أنت دون قصد ، فقط ضع في تفكيرك أن هذه التصرفات صدرت من شريكك دون قصد .
    9. تقديم الاعتذار ليس ضعفاً ، جرب وستصبحا سعداء ، فالتنازلات المشتركة مطلوبة ، ولا تقابل الغضب بالغضب أو الإساءة بالإساءة ، ولا تقف دائماً فى موقف الدفاع عن النفس بل تفهم مبررات الآخر ، فقط سامح من قلبك ولن تندم .





     
  2. جاري تحميل الصفحة...