خطر انتشار اللواط وكيف يمكن التخلص من ذنبه 2024 , مواضيع اسلاميه 2024 , Topics islamic 2024

الموضوع في 'يوتيوب - d,jd,f - يوتيوب مضحك - YouTube' بواسطة سمسمه, بتاريخ ‏3 مارس 2013.

  1. سمسمه

    سمسمه New Member

    خطر انتشار اللواط وكيف يمكن التخلص من ذنبه , مواضيع اسلاميه , Topics islamic


    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا

    ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له،

    وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له

    وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ( صلى الله عليه وسلم).

    أما بعد:

    اخوانى الاعزاء

    رواد منتديات

    رسالة حب

    الترفيهيه

    اعذروني علي نشر هيك موضوع لكن وجب التنبيه علي خطر اللواط

    للأسف في كثير تعرضوا لخطر اللواط وحالتهم النفسية منهارة

    ولا يجدون حل لقلة المعلومات عن اللواط ولخطره علي الاطفال

    للأسف حقيقة انتشار اللواط انه منتشر اكثر من الفاحشة بلغرب

    اعلي نسبة فاحشة وصل بلغرب 17%

    ولكن لللسف وصلت نسبة الاطفال اللي تعرضوا لعتداء 25%

    وهذا ما لا يعرفه الكثيرحقيقة انتشار اللواط

    ان من كل 4 اولاد بلمدرسة 1 يتعرض لأعتداء جنسي

    وهذا بعمر ما بين 8 _ 15 بهذا المرحلة بتم اعتداء بنسبة 25%

    وهذا الخطر لا يعرفه الكثير

    ولهذا وجب التحذير

    تابعوا معي

    لمعالجة هذا الوباء الخطير


    حقيقة انتشار اللواط والمتاجرة به



    التابوات والمحرمات لم يمنعا الشباب من التكسب بالشذوذ

    عدنان البابلي

    اعتبر علماء دين جزائريون الاسبوع الماضي ما نسب الى المحامية فاطمة بن براهم من دعوة الى فتح بيوت دعارة قانونية في الجزائر لمحاربة الاعتداءات الجنسية على الأطفال والقاصرين، تحريضا على الفجور ونشر الرذيلة في أوساط



    رجل اغتصب ثمانية اطفال وقتلهم في منطقة تارودانت جنوبي الرباط واثبتت التحقيقات ان لادوافع وراء الجريمة سوى المتعة الجنسية فحسب


    مجتمع مسلم ، ومقابل ذلك فان تقارير كثيرة وشهود عيان تفيد ان انتشار اللواط في الدول العربية اتخذ منحى متسارعا بزيادة اعداد الضحايا ، وخروجه الى الملآ بعد ان كان يمارس في المخابئ السرية ، فقد هزت الصدمة نجية عبيد من المغرب عندما اكتشفت أن ابنها أيوب ذا الاعوام الاربعة كان ضحية اغتصاب متكرر داخل روضة الاطفال التي كان يذهب اليها في الرباط من قبل حارس الروضة حيث وجدت الام مؤخرة ابنها غارقة في المني .
    وكان رجل اغتصب ثمانية اطفال وقتلهم في منطقة تارودانت جنوب الرباط في 2004 واثبتت التحقيقات ان لادوافع وراء الجريمة سوى المتعة الجنسية فحسب .

    اللواط مصدر رزق

    يتحدث كامل احمد من البصرة في رسالة لكاتب المقال ان ظاهرة اللواط تزدهر بين الشباب والفتيان الذين يجدونها مصدرا للرزق ، كما ان الكبت الجنسي وشيوع ثقافة التحريم وسيادة مفاهيم راديكالية في تفسير الدين ، نتج منه محاولات للتنفيس عن الحاجة الجنسية ، فترى رجالا ممن فقدوا السيطرة على انفعالاتهم الجنسية ، يصادقون ( الاطفال الحلوين ) على امل اقناعهم بممارسة الجنس ، في حين تشكلت في احياء معينة من المدينة مجموعات ( تتاجر ) بممارسة اللواط ، بعد انسحاب المومسات الى الزاوية البعيدة من المجتمع خوفا من العقاب .
    ويضيف احمد في رسالته ان رجالا يوفرهم لصبيان مستلزمات الحياة بل ان بعضهم يتقاضى رواتب مقابل خدمات الجنس التي يؤدونها . ويؤكد احمد انتشار الظاهرة بين صبيان الطبقات الفقيرة الذين غالبا ما يلجأون الى الجنس وتخدير انفسهم بالسوائل النفاذة والاصماع بديلا للكحول والمخدرات التي يصعب الحصول عليها .


    الخروج الى النور





    فتية ايرانيون متهمون بممارسة اللواط تحت حبل المشنقة

    الخوض في هكذا موضوع يدعو الى الكشف عن علاقة الطفل بالجنس في العالم العربي ، وكيف ان الموضوع بالنسبة للطفل العربي مازال غامضا ومبهما ومشتبكا في مفاهيمه بالمحرمات وتابوات المجتمع والدين ، ذلك ان الاعتداء على الطفل جنسيا ، يصيبه بعقدة نفسية كبيرة تلازمه طوال حياته


    وعلى الرغم من ان المثلية الجنسية لم تكن معروفة في العالم العربي على نطاق واسع ، الا انها بدأت تاخذ طريقها بصورة اكثر وضوحا في المغرب والاردن والعراق ولبنان ودول اخرى ، الا ان الوطن العربي عرف اللواط كنوع من انواع المثلية منذ زمن بعيد ، وهو فعالية سرية كانت تتم في الكهوف المظلمة ، تحاصرها الاعراف ويحرمها الدين . ويستخدم فتيان( تحريم ) اللواط في بلدانهم وسيلة للحصول على اللجوء في دول اوروبا ، فهذا ( س . كميل ) يعترف انه حصل على شروط الاقامة بعد ان قدم ادلة وافية على انه مضطهد جنسيا وانه لايستطيع ممارسة رغبته في اللواط في لبنان فاضظر الى اللجوء في هولندا .

    شاب سوري اسمه معاذ يرى ان لجوء الشباب الى هذه الظاهرة يعود الى العزوف عن الزواج بسبب المشاكل الاقتصادية ، ويضيف .. الظاهرة موجودة في سوريا وبين الاحياء وثمة اسماء معينة بعينها تمارس اللواط وتطلب ثمنا مقابل ذلك . ويرى معاذ ان تكاليف الزواج المرتفعة جدا وتأخر سن الزواج عوامل مادية تؤدي الى اتجاه الشباب نحو الشذوذ ، ويضيف معاذ ان الشواذ لهم اسماء معينة معروفة بين السوريين .

    ماهي الاسباب ؟

    ويحث الباحث الاجتماعي العراقي كريم قادر على ضرورة مكافحة الظاهرة بمعالجة اسبابها الاقتصادية وجذورها الاجتماعية ، ويرى في الحرب سببا في انتشار الظاهرة في مدن العراق، ووفق تجربته فان اغلب الذين يمارسون اللواط يقبلون عليه في مرحلة معينة من العمر ثم لايلبثون ان ينقطعوا عنها . وبالإضافة الى الاسباب الاقتصادية فان ثمة اسبابا اخرى تتعلق بالكبت وضغط البيئة المغلقة المقتصرة الفتيان فقط ، وانعدام التواصل مع الجنس الاخر . ويرى ان الاطفال والفتيان الذي يمارسون اللواط فى حداثة سنهم تتولد لديهم اثار نفسية تظل معهم بسبب قهر نفسي وبدني .

    حقوق جديدة

    الجدير بالذكر ان القضاء اللبناني اصدر في 2007 حكما في قضية تتعلق بشبكة تتعاطى اللواط في مدينة طرابلس ، وتضم ثلاثة وعشرين شخصا بينهم مذيع في أحد البرامج الفنية المعروفة ، وأعضاء الشبكة الاثرياء يحملون أسماء نسائية وذهب بعضهم إلى تقليد النساء في تصرفاتهن وعاداتهن مثل نتف الحواجب وارتداء الثياب الضيقة ليس بهدف الإيقاع بالفتيات بل لاصطياد الرجال . وذكر احد المتهمين في القضية أنه يقوم (باصطياد) الشبان ليمارسوا معه اللواط. ان التحول المهم الذي يجري بهدوء في البلاد العربية ان الاعلام العربي لم يعد يتستر على قضايا الشذوذ واللواط ، ولم يعد الملوط به صاحب الحق فحسب بل صار للفاعلين
    صوت يطالب الحكومات والمجتمع بضمان حقوقهم . وصار الاعلام يسمي الأشياء بأسمائها، بعد أن كان يحوم حول المشكلة دون الخوض في تفاصيلها. يقول الباحث الاجتماعي قادر.. ثمة ملاحظة غريبة لمسها في بغداد ، فثمة صغار يتكلمون بصراحة عن مهنتهم في اللواط ويساومون على الدفع . وخارج العراق .. يرى قادر ان الفتيان صاروا يتحدثون عن اعتداءات وقعت عليهم في المؤتمرات والمنتديات بعد كان الامر في وقت من الاوقات سرا من الاسرار لايمكن البوح بها . وكانت الكاتبة السعودية بارعة الزبيدي تحدثت عن العنف والاعتداء على المرأة والأطفال في السعودية بالقول إن 46% من الشباب في المدارس الثانوية في الرياض هم شاذون جنسياً! وحسب قولها فان هذه الاحصاءات نُشرت في صحيفة الوطن. وقالت أيضاً إن حوالى 25% من الأطفال السعوديين تم الاعتداء جنسياً عليهم خلال مرحلةٍ ما من حياتهم، وأن أكثر من 98% من المعتدين كانوا من الأقارب أو ألأشخاص الذين يعرفهم الطفل.

    الطفل والجنس

    ان الخوض في هكذا موضوع يدعو الى الكشف عن علاقة الطفل بالجنس في العالم العربي ، وكيف ان الموضوع بالنسبة إلى الطفل العربي مازال غامضا ومبهما ومشتبكا في مفاهيمه بالمحرمات وتابوات المجتمع والدين ، ذلك ان الاعتداء على



    مايميز ظاهرة لواط الفتيان في الوطن العربي عنه في اوروبا، ان هؤلاء الفتيان اتخذوه وسيلة لكسب لقمة العيش والحصول على المال ، بينما نجد ان الترف هو السمة الغالبة لممارسته في اوروبا


    الطفل جنسيا ، يصيبه بعقدة نفسية كبيرة تلازمه طوال حياته لانه في الاساس كان خائفا من الدخول الى ساحة الحديث عن الجنس . لكن المقارنة بين دول عربية واخرى اوروبية يوضح بونا شاسعا من الاختلاف بين ثقافتين ، ففي هولندا على سبيل المثال لاالحصر اصبح التعرف إلى الجنس والاعضاء التناسلية واللذة في المدرسة درسا مهما في برامج التعليم ، وفي مدرسة بايندهوفن الهولندية القت المعلمة محاضرة لتلاميذها عن المضاجعة الجنسية والعادة السرية وطرق تجنب الحمل . ويرى الباحث الهولندي دير فايل في تحقيق نشرته له صحيفة دي تل غراف ان تصرفات الاطفال ذات الدلالات الجنسية تتمثل في مشاعر اللذة وتزداد هذه اللذه اثناء اقدامه على الرضاعة ومع بدايات السنة الثالثة من عمره يبدأ يشعر بدغدغة في منطقة اعضائه التناسلية خاصة عند ملامستها ليشعر بالارتياح . ويضيف في دول اوروبية ثمة معالجات ناجحة لمشاعر الفتيان الجنسية ، فالفتى يمتلك صديقة ويستطيع ان يفرغ مشاعره الجنسية ( ليس بالضرورة عن طريق المضاجعة ) في علاقاته مع الزميلات الصديقات . بينما يتجه الفتى الشرقي في علاقاته مع الجنس الاخر الى القطيعة كلما تقدم به العمر ، مما يحول مشاعرة الانسيابية الى عقد يصعب حلها في المستقبل ، فيلجأ الى التعبير البديل بالاعتداء الجنسي والعادة السرية او ممارسة اللواط .

    عصابة اللواط

    ولاشك في ان احداثا مهمة تنبئ بضرورة ايجاد حل جذري لمشكلة اللواط في العالم العربي . ومن تلك الاحداث ما شهدته مصر من محاكمة لعصابة اللواط في 2001 ، والتي ضمت 52 متهماً بممارسة الفجور وإقامة علاقات محرمة. وطالب الازهر وقتها بتطبيق نصوص الشريعة الإسلامية بدلاً من مواد قانون العقوبات الوضعية في ما يتعلق بجريمتي الزنا واللواط . وثمة حادث اخر ، يضاف الى سلسلة الارقام في عالم اللواط العربي على الرغم من الاتجاه الرسمي والديني والاجتماعي بتحريمه ومنعه والاصرار على معاقبته وتكفير من يقوم به . وفي مجتمع محافظ كالمجتمع السعودي يصبح خبر اللواط استثنائيا ، ففي هذه السنة القت هيئة الأمر بالمعروف في السعودية القبض على شاب شاذ جنسياً في أحد الفنادق الشهيرة في الرياض، حيث كان ينتظر اتصالات راغبي ممارسة المتعة المحرّمة معه. وجاء توقيف "الشاب" بعد تعقب وحدة التقنية في الهيئة لإعلانات بثها عبر الإنترنت، يعرض فيها ممارسة "اللواط" مقابل ثمن .

    أم زكريا .. امر لابد منه

    ان مايؤيد ماذهب اليه تحقيقنا ماتضمنه تقريرالشبكة الموحدة للإعلام الإقليمي حول الشؤون الإنسانية عام 2007 من انتشار لواط الأطفال في العراق ، وحسب التقرير فإن مئات العائلات العراقية وجدت في تجارة *** الشذوذ لدى الأطفال مورد معيشة لها في ظل انسداد الآفاق وتردي الوضع الأمني في العراق.




    في دول اوروبية ثمة معالجات ناجحة لمشاعر الفتيان الجنسية ، فالفتى يمتلك صديقة ويستطيع ان يفرغ مشاعره الجنسية ( ليس بالضرورة عن طريق المضاجعة ) في علاقاته مع الزميلات الصديقات . بينما يتجه الفتى الشرقي في علاقاته مع الجنس الاخر الى القطيعة كلما تقدم به العمر


    وتضمن التقرير حكاية امراة عراقية اسمها أم زكريا لا ترى عيبا في أن تسلم ابنيها البالغين من العمر 13 و 14 عاما إلى عصابة تتاجر في اللواط داخل العراق، مؤكدة أنها فخورة بولديها. وتقول أم زكريا: نحن عائلة فقيرة ولم يعد بإمكان زوجي العمل، وقبل ثلاثة أشهر جاء زعيم عصابة إلى منزلي، وعرض علينا أموالا إذا سمحنا لولدينا بالعمل معه.. فوافقت على ذلك .. لان ذلك يدر علينا دخلا جيدا.

    ان مايميز ظاهرة لواط الفتيان في الوطن العربي عنه في اوروبا، ان هؤلاء الفتيان اتخذوه وسيلة لكسب لقمة العيش والحصول على المال ، بينما نجد ان الترف هو السمة الغالبة لممارسته في اوروبا ، وربما اصبح لزاما اليوم البحث عن وسيلة ناجعة تبعد فتيان العرب عن الممارسات الشاذة عن طريق برامج اجتماعية هادفة وايجاد فرص عمل جديدة ،

    تابو معي هذا شرح مختصر
    وبعده بلتفصيل
    إن ظاهرة التعلق دبّت وعمت في المجتمع بين الفتيان مع بعضهم، والفتيات مع بعضهن، وكل مع الجنس الآخر، على مختلف أعمارهم وفئاتهم واتجاهاتهم ومحاضنهم التربوية، وانتشرت في صفوف المراحل الجامعية والثانوية، والصف الثالث المتوسط، وبقلّة في الأول والثاني المتوسط، وربما بين الأقارب والقريبات، والناس فيه – أي التعلق – أنواع، كلٌّ له فيه طريقة وأسباب ومظاهر، يشترك الجميع في غالبها، وكل واحد يبحث فيه عن هدفه وغايته. إنه داء عضال، بل شر ووبال، إنها فتنة أهلكت الشباب ودمّرت الفتيات، ولم ينج منها إلا القليل، إنها مشكلة أتت على الصحيح والسقيم، بل بدأت تدب حتى في أوساط من يُشار إليهم بالبنان، جاوزت الحدود والقيود، ذهب ضحيتها الكثير والكثير، والكل يشهد ذلك ويلحظه، ما بين ضائع ومنتكس وحائر أو مسجون. هذه الظاهرة لها أسباب عدة، من أبرزها:
    1 – بعد القلوب عن الله _عز وجل_، وعدم تعلقها وأنسها بالله _تبارك وتعالى_.
    2 – قلة مراقبة الله _تعالى_، وعدم الخوف منه _سبحانه وتعالى_.
    3 – التقصير في أداء الصلوات، وإهمال السنن، وهجر القرآن الكريم.
    4 – الفراغ القاتل "أبو المصائب".
    5 – صديق السوء "السم القاتل".
    6 – مشاهدة القنوات الفضائية التي تخل بالآداب، وتعرض صور النساء، وتحكي الفساد وتنشره.
    7 – كثرة المخالطة والمجالسة، للصغار من قبل الكبار، وإدامة النظر إليهم.
    8 – ترك الزواج وإهمال تحصين الفروج.
    9 – التخفيف من الشهوة، بالتلذذ بالنظر إلى الوجه، وكثرة مجالسته.
    10 – اعتقاد أن التعلق أمر طبيعي ولا بد منه.
    11 – الاهتمام بقراءة قصص الحب والغرام، وشعر الغزل.
    12 – الشهوة الخفية وإدامة النظر والقراءة في المجلات الخليعة.
    13 – استخدام خط الخيانة، لا الصداقة.
    وعلاج هذه المشكلة، يكمن في معرفة أسبابها، ومن ثم الابتعاد عنها، وإليك بعض الوسائل والطرق المناسبة للعلاج، منها:

    1 – ادع الله _تعالى_ كثيراً أن يُنجّيك من هذه المعصية، وأن يهيئ لك من أمرك رشداً، فالدعاء سلاح المؤمن.
    2 – تذكّر أن الله _تعالى_، مطلع على نيتك وأفعالك، وأن ملائكته وجوارحك شهود عليك يوم القيامة.
    3 – اسلك طريق الاستقامة، وجدّد التزامك بهذا الدين.
    4 – غيّر حياتك وأصدقاءك، تقدّم لا تتردد.
    5 – اجعل قلبك مليئاً بالحب لله _تعالى_، والخوف منه _سبحانه_، علّقه بقراءة القرآن والصلاة والاستغفار وذكر الرحمن _تبارك وتعالى_.
    6 – ليكن تعلقّك بالله _عز وجل_، لا بالذات والأشخاص من أصحاب الفن أو الرياضة.
    7 – تذكر دائماً أنك واقع في وحل المعصية، واستحضر ما يصاحب ذلك من نيل غضب الله _تعالى_ وسخطه، وعدم توفيقه لك.
    8 – استشعر ما أنت فيه من ضعف الإيمان، وفقدك للذة العبودية وحلاوة الطاعة.
    9 – ألم تعلم أن التعلق يسبب وحشة في القلب، وظلمة في الوجه، وسوءاً في الخاتمة، والله أعلم بما في الآخرة، فماذا تنتظر؟
    10 – تأمل النتائج التي دمّرت نفسك وحياتك وبيتك ومجتمعك، من الهم والضيق والاكتئاب، والحيرة والخوف والاضطراب، والسهر والقلق والمرض، فضلاً أنه لا يهدأ لك بال، ولا يقر لك قرار، كم من أموال ضاعت، كم من أملاك تلفت، كم من أخلاق فسدت.
    11 – هل تعلم أنك باستمرارك في عملك المشين هذا تغلق أبواب الطاعة أمامك، وتفتح أبواب الخذلان أمامك، إذن لا تستمر، توقف.
    12 – تصور أنك قد فقدت الغيرة والحياء، فماذا بعده يا تُرى؟
    13 – اعلم علم اليقين أن التعلق بعده وقوع في المحرمات، وانتهاك للحرمات.
    14 – اعلم أنك في ضياع وانحراف، ومعرّض للمز والغمز والهمز، وتناقل الإشاعات حولك، سوف ترديك في مواطن الريب والتُّهم، فانج بنفسك.
    15 – كل من سلك هذا المسلك، فهو في فرقة وخلاف، وكل حين عداوات وتحزبات ومشكلات، فهل أنت راغب في هذا؟ هل أنت قادر على تحمّل هذا؟
    16 – اعلم أنك بفعلك هذا تهدم وتفسد الأسر والمجتمعات، وتفكك محاضن التربية ودور التوجيه، فهل يفعل هذا عاقل؟ 17 – ألم تعلم أنك بتعلقك هذا، تهدم مستقبل الإنسان وعمره وشخصيته، وتتسبب في تعطيل فكره وعقله، وتتحمل فشله في مسيرته الدراسية أو الوظيفية، فلماذا أنت مُصِرّ على الإضرار به؟
    18 – يجب أن تعلم أنك ظالم لنفسك، ولتلك النفوس التي تحمل براءة الطفولة والعفاف من بنين وبنات، فلماذا تظلمه، وأنت لا تريد له إلا الخير؟
    19 – ابتعد عن كل ما يثير الغرائز والشهوات وتلامس الأجسام.
    20 – غض طرفك، ولا تنظر إلى ما يثيرك.
    21 – ابتعد عن ذلك الإنسان وكل ما يذكرك به.
    22 – حاول أن تنساه بشتى الطرق وبكل قوة.
    23 – لا تلتفت إلى طيب لسانه وجميل إحسانه وكلام الناس عنه.
    24 – حاول التهرب منه والاعتذار عن المكالمات واللقاءات، مهما كلفك الأمر.
    25 – تذكّر أخطاءه وزلاته ومعايبه، وأنه مثلك يحمل في بطنه ما تحمله في بطنك من الأذى والأقذار.
    26 – املأ وقتك بزيارة الأقارب والجيران وأصحاب الأخلاق وأهل الرجولة والشهامة.
    27 – اهتم بقراءة الكتب النافعة، والمجلات المفيدة.
    28 – استمع للمحاضرات والأناشيد، فهي بديل عن كل رذيل.
    29 – تعلّم الحاسب والخط، شارك في الدورات المهنية بأنواعها. أظنّك بعد هذا: ستجد صعوبة في أول الأمر، لكن الراحة في النهاية، لن تخسر شيئاً إذا تركته، بل ستعيش حياة الأحرار، وتخرج من ذلك الأسر السُّعار. ووصيتي لك، أن يكون حبك للآخرين معتدلاً خالصاً لله _تبارك وتعالى_، بحسب إيمانه وتقواه، لا للجمال والأنساب والأحساب والمصالح وحسن الأجسام والهيئة، وتذكّر دائماً: أن الجمال الحقيقي هو جمال الأخلاق: طهارة القلوب ونقاء النفوس، خلق عال، وأدب راق، وأما جمال الوجوه، فسرعان ما يزول ويفنى ويُنسى، ويبقى جمال النفوس، يذكر على الدوام فلا يُنسى. إن الافتخار بالجمال ليس من شِيَم الرجال. وما ينفع الفتيان حسن وجوههم
    إذا كانت الأخلاق غير حسان وما تنفع الثياب اللامعة، والأطياب المنعشة، إذا كانت النفوس مظلمة لا تعرف لله حقاً ولا لرسوله _صلى الله عليه وسلم_ طاعة وانقياداً، ولا لأحد من الوالدين أو الناس احتراماً وتقديراً، صحّ عنه _صلى الله عليه وسلم_ أنه قال: "إن الله لا ينظر إلى أجسادكم ولا إلى صوركم، ولكن ينظر إلى قلوبكم" وأشار بأصابعه إلى صدره(1). عجبتُ لمن ثوبه لامع
    ولكنما القلبُ كالفحمة
    مظاهرُ براقة تحتها
    بحارٌ من الزيف والظلمة


    الان مع فتواي الشيوخ من مركز القتاوي
    بجيب الواضح والمفيد
    اول وحدة
    السؤال
    ما العلاج الإسلامي للشذوذ الجنسي؟



    الإجابــة
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

    الشذوذ الجنسي : خلق سيئ وعادة قبيحة ورثها الناس من قوم لوط وقد عذب الله هؤلاء القوم بعذاب شديد ذكره الله في كتابه وهو أنه رفعهم جبريل إلى السماء الدنيا ثم رماهم إلى الأرض على رؤوسهم نسأل الله العافية، وكفى بمثل هذا العذاب رادعاً. وبالنسبة للعلاج فإن علاج مثل هذه الأمراض والبلايا يكون كالتالي:
    1ـ تقوى الله والخوف من عذابه.
    2ـ الخوف من سوء الخاتمة وأن يسأل الإنسان نفسه كيف سيقابل الله لو قبض الله روحه وهو يعمل هذه الرذيلة .
    3ـ أن يحفظ بصره ويغضه عما حرم الله.
    4ـ الزواج.
    5ـ تذكر الأمراض المترتبة على مثل هذا الشذوذ. وغير ذلك .
    والله أعلم.

    السؤال
    أنا شاب أبلغ من العمر الثلاثين ولكن مشكلتي أني شاذ جنسياً وحاولت أن أعالج نفسي بشتى الطرق ومنها معاشرة النساء ولكني فشلت ولو حتى واحدة في المائة. وسألت أطباء نفسيين وقالوا: ليس لديهم علاج لهذا المرض بحيث هذه هي الطبيعة الخلقية لدى الشخص وذهبت لشيخ دين وقرأ علي ولكن بلا فائدة. والمشكلة أني أتعذب، أنا شخص عادي ومحترم ومن عائلة معروفة لكن هذا يحدث رغما عني أحاول أن أمنع نفسي لكني أحب الشباب... ما أدري ما هو العمل وما هو موقف الدين مني؟






    الإجابــة

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
    اعلم أخي الحبيب وفقني الله وإياك أن هذه المعصية ناتجة عن فراغ لا يشغله الإنسان بالنافع من العمل، أو تعريض الإنسان نفسه للمثيرات، وقد يكون ذلك لخبث في نفس الإنسان، فعلى المرء أن يكثر من طاعة الله، ويكثر من ذكره تعالى، وأن يسأله العصمة من الزلل، ويتقرب إلى مولاه بشتى القرب. ثم اعلم عصمك الله أن مفسدة اللواط من أعظم المفاسد، ولذلك كانت عقوبته من أعظم العقوبات، ولقد فطر الله الإنسان على أن يميل الذكر للأنثى والأنثى للذكر، ومن خرج عن هذا الأصل كان خارجاً عن الفطرة.
    بل قال بعض العلماء: إن مفسدة اللواط تلي مفسدة الكفر، وربما كانت أعظم من القتل، ولم يفعل هذه الفعلة قبل قوم لوط أحد من العالمين.
    قال تعالى: (ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين)[ الأعراف:80].
    وقال تعالى: (أتأتون الذكران من العالمين)[الشعراء:165].
    وقد قال أحد خلفاء بني أمية: لولا أن الله قص علينا قصة قوم لوط ما ظننت أن ذكرا يعلو ذكراً.
    وقد ثبت عن خالد بن الوليد رضي الله عنه أنه وجد في بعض المناطق رجلاً ينكح كما تنكح المرأة، فكتب إلى أبي بكر الصديق رضي الله عنه، فاستشار أبو بكر الصديقُ الصحابةَ رضي الله عنهم، فكان علي رضي الله عنه أشدهم قولاً فيه فقال: ما فعل هذا إلا أمة من الأمم واحدة، وقد علمتم ما فعل الله بها، أرى أن يحرق بالنار. فكتب أبو بكر إلى خالد فحرقه، وقال ابن عباس ينظر أعلى ما في القرية من بنيان أو جبل، فيرمى اللوطي من فوقه منكساً.
    وقد روى ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:"من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول" رواه أصحاب السنن، وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم من عمل عمل قوم لوط ثلاثاً، ولم يلعن أحداً من أهل الكبائر ثلاثا إلاّ من فعل هذا.
    وقد عاقب الله عز وجل قوم لوط بعقوبة مزدوجة، فخسف بهم الأرض، فجعل عاليها سافلها، ثم أرسل عليهم حجارة من سجيل منضود، مسومة عند ربك، وما هي من الظالمين ببعيد.
    في حين عاقب فرعون وقومه بالغرق فقط، وعاقب عادا بالريح فقط، وثمود بالصيحة فقط. وفي هذا دليل على قبح المعصية وشناعتها.
    وما قاله لك الأطباء النفسيون مجانب للصواب، وعار عن الصحة، ومخالف لقواعد الدين والطب.
    قال تعالى: (فطرة الله التي فطر الناس عليها) [الروم: 30]، وقال صلى الله عليه وسلم: "كل مولود يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه" متفق عليه.
    وفي الحديث القدسي: "وإني خلقت عبادي حنفاء كلهم، وإنهم أتتهم الشياطين فاجتالتهم عن دينهم..." رواه مسلم.
    ومن تأمل النصوص السابقة يعلم يقيناً أن الله تعالى خلق الخلق أسوياء على الفطرة، وأن من تنكب عن هذه الفطرة فبما كسبت يداه، وبتفريط منه باتباعه خطوات الشيطان، وبسبب ما يحيط به من مؤثرات وعوامل بيئية فاسدة مفسدة.
    فإذا كان الذي أنت عليه خلقاً، فاعلم أن الأخلاق أكثرها مكتسب، وقد روى البيهقي في شعب الإيمان عن أبى الدرداء قال: "إنما العلم بالتعلم، والحلم بالتحلم، ومن يتحر الخير يعطه ومن يتوق الشر يوقه".
    ومن أكثر من شيء عرف به، ولذلك عليك بمجاهدة نفسك للتغلب على هذا الخلق الذميم، والمعصية القبيحة، واسلك السبل الصحيحة اللازمة لترك هذا الخلق.
    وإذا كان هذا مرضاً، فقد قال صلى الله عليه وسلم: " تداووا فإن الله لم يضع داء إلا وضع له دواء غير داء واحد: الهرم" رواه أحمد وأبو داود والترمذي.
    فليس من داء إلا وله علاج، إلا داء الهرم وهو: الشيخوخة.
    وعلاج ما أنت فيه يكون بأمور:
    1/ أن تتوب إلى الله توبة صادقة، وتندم على تفريطك في حق الله، وتعزم على الإقلاع عن هذه المعصية، ومن تاب تاب الله عليه.
    2/ أن تشغل وقتك بطاعة الله، وكثرة ذكره سبحانه وتعالى، فبطاعة الله يحيا المرء حياة طيبة، ومن كان مع الله كان الله معه. قال تعالى: (من عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة) [النحل: 97].
    وقال تعالى: (فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى) [طه: 123]. وبذكر الله يعمر القلب ويطمئن. قال تعالى: (فاذكروني أذكركم) [البقرة: 152].
    وفي الحديث القدسي: "أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم، وإن تقرب إلي شبراً تقربت إليه ذراعاً، وإن تقرب إلى ذراعاً تقربت إليه باعاً، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة" متفق عليه.
    3/ أن تصاحب الصالحين وتتقرب منهم ومن مجالسهم، وعليك بترك مخالطة أهل البطالة والسوء، فإن المرء يتأثر ـ ولابد ـ بأخلاق من يخالطه. قال صلى الله عليه وسلم: "المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل" رواه أحمد وأبو داود والترمذي.
    وقال صلى الله عليه وسلم: "مثل الجليس الصالح والجليس السوء كمثل صاحب المسك وكير الحداد، لا يعدمك من صاحب المسك إما: أن تشتريه، أو تجد ريحه، وكير الحداد: يحرق بدنك أو ثوبك، أو تجد منه ريحاً خبيثة" رواه البخاري ومسلم، واللفظ للبخاري.
    4/ سد المنافذ والأبواب الموصلة إلى تلك الفاحشة، ويكون ذلك بغض البصر عن المردان، فإن النظر إلى الشاب الأمرد بشهوة يحرم باتفاق أهل العلم. قال تعالى: (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون) [النور: 30]. وعدم الخلوة بهم، والبعد عن المثيرات.
    5/ عليك بالزواج، فالزواج وسيلة ناجعة لعلاج المشكلات الجنسية، إذا تهيأت الأسباب المعينة على ذلك. قال صلى الله عليه وسلم: "يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء" متفق عليه. فالمرء من روح وجسد، وقد شرع الله من الأحكام ما يرتفع بالروح والجسد إلى أسمى مراتب الفضيلة، ولذا شرع الزواج، وجعل مجامعة الرجل لأهله صدقة، قال صلى الله عليه وسلم: "وفي بضع أحدكم صدقة" رواه مسلم.
    فالغريزة الجنسية أمر مفطور عليه ابن آدم، فتوجه لحفظ النسب، وإنجاب النسل الصالح، وتحقيق السكون والمودة والرحمة، إرضاء لله تبارك وتعالى، قال تعالى: (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون) [الروم: 21].
    6/ عليك بالدعاء والالتجاء إلى الله تعالى، والانكسار أمام الخالق، وتذكر يوم الحساب، فإن في تذكر يوم الحساب، وتذكر الوقوف بين يدي الخالق الجبار رادع لك عن المعصية.
    7/ زيارة القبور وتذكر الموتى، وتخيل نفسك وأنت في عدادهم، وقد فارقت الدنيا، وتركت لذاتها وشهواتها، وفني كل ذلك وبقي الإثم والعار.
    وفي الأخير ننبهك إلى أنك ذكرت في ثنايا سؤالك أنك قمت بمحاولة معاشرة النساء فلم تستطع، وتعقيباً على هذا نقول: إن كانت المحاولة مع من تحل لك (زوجتك)، فلعلك لم تأخذ قبل ذلك ببعض الأسباب التي أشرنا إليها آنفاً. وإن كانت مع غير الزوجة فقد ارتكبت إثماً مبيناً، وأقدمت على ذنب عظيم، وعليك أن تستغفر الله جل وعلا منه هو الآخر.
    والله نسأل أن يثبت فؤادك، ويصرف عنك السوء. والله أعلم.

    السؤال
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة وسلام على رسولنا الكريم. أما بعد:
    هل ذكر السحاق فى القرآن الكريم، أو في أحاديث الرسول الكريم عليه الصلاة وأتم التسليم.
    أرجو منكم دعمي بأدلة كافية.
    جزاكم الله عنا خير الجزاء .


    لإجابــة
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فقد أجمع العلماء قاطبة على حرمة السحاق بين النساء، وعدوّه من كبائر الذنوب.
    وليس في القرآن ذكر لهذه الجريمة.
    أما السنة فقد ورد فيها حديث تكلم فيه العلماء بين مصحح ومضعف، وهو ما أخرجه الطبراني في الكبير وأبو يعلى عن واثلة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "السحاق بين النساء زنا بينهن". فقد قال الهيثمي في المجمع رجاله ثقات، وحسنه السيوطي في الجامع الصغير، وأسند الخطيب البغدادي بعد روايته للحديث في تاريخ بغداد إلى النسائي وابن معين أنهما ضعفا بعض رواته،
    ونقول: إنه وإن قيل بضعف الحديث، فإن السحاق محرم لما يشتمل عليه من كشف العورات ومسها بشهوة، ولما فيه من التهييج على الفاحشة، وغير ذلك مما يعلم تحريمه ضرورة من دين الإسلام.
    والله أعلم.




    والسلام عليكم ورحمة وبركاته.

     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    Similar Threads - خطر انتشار اللواط في منتدى التاريخ
    بالصور الثعبان الملك 2024 , صور الثعبان الملك 2024 , صور أخطر ثعابين العالم ثعبان الملك 2024 صور منوعة ‏29 يناير 2021
    صور العقاب الأسود 2024 , أخطر الطيور الجارحة بالصور 2024 صور منوعة ‏12 نوفمبر 2020
    أشكال لحدائق الفيلا ، استمتعى بطبيعة خطراء، حدائق 2024 ديكورات 2025 - ديكور جديد - Decorating ‏11 أغسطس 2014
    تأثير الموبيل على الاطفال 2024 , مخاطر المحمول على الاطفال , خطر الموبيل على الاطفال مشاكل تربية الاطفال - اسماء مواليد - Children ‏20 نوفمبر 2013
    اخطر بورد كاست غرام 2024 ، برود كاست تجنن 2024 ، The most serious Board cast love برودكاست 2024 - برودكاست للبلاك بيرى - Broadcast ‏12 نوفمبر 2013

  3. رد: خطر انتشار اللواط وكيف يمكن التخلص من ذنبه 2024 , مواضيع اسلاميه 2024 , Topics islamic 2024

    ماهو اللواط وكيفية التخلص منه
     

مشاركة هذه الصفحة

Users found this page by searching for:

  1. لوطا عببى لولا2024