اخيرا تكلم الشباب المستبعدون من الهيئات القضائية

الموضوع في 'اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا' بواسطة ندى, بتاريخ ‏9 مايو 2013.

  1. ندى

    ندى New Member

    اخيرا تكلم الشباب المستبعدون من الهيئات القضائية
    اخيرا تكلم الشباب المستبعدون من الهيئات القضائية
    أخيراً.. تكلم الشباب والشابات المستبعدون من التعيين في الهيئات القضائية رغم انهم من أوائل خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة بعد ان صمتوا طويلاً أو فرض عليهم الصمت.
    تحدثوا أمام لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشوري عن كل ما تعرضوا له من استبعاد وإقصاء وظلم.. وطالبوا بوضع آلية واضحة لمنع قبول الخريج في أكثر من هيئة قضائية حتي لا يأخذ أكثر من مكان والنظر في تظلمات من تم استبعادهم في عهود الرئيس السابق والمجلس العسكري والرئيس مرسي وإصدار قرار بتعيين ال 20 الأوائل في كل دفعة بالتكليف وتخصيص نسبة في حدود 25% في كل دفعة للمحامين بالنيابة العامة أو الوظائف القضائية.
    طالبوا كذلك خلال اجتماع اللجنة بحظر التحاق خريجي الكليات العسكرية في النيابات والهيئات القضائية واقتصار التحريات التي يتم إجراؤها علي الخريج فقط دون أهله وأقارب حتي لا تكون هناك عوائق أمامه لا ذنب له فيها.
    حضر الاجتماع نحو 250 من إجمالي 1870 خريجاً مستبعداً من دفعات 2000 حتي 2024 من بينهم ممثلون لرابطة أوائل الخريجين بكليات الحقوق والشريعة والقانون وقال أحمد يحيي رئيس الرابطة: إن أوائل الخريجين تعرضوا للظلم باستبعادهم مقابل تعيين أبناء المستشارين والقضاة بالمخالفة الصريحة للدستور مشيراً إلي أن عبدالحسن ظاهر وكيل لجنة الشئون القانونية والدستورية وعدهم ان ما سوف تسفر عنه جلسة الاستماع من اتفاق سيتم وضعه ضمن بنود قانون السلطة القضائية.
    أوضح طاهر ان هناك هدفين من وراء الاستماع إلي أوائل الخريجين أولهما رفع الظلم الذي وقع علي المستبعدين دون وجه حق من تعيينات النيابة والثاني تعديل قانون السلطة القضائية بحيث يتم تعيين الأكفأ.
    تابع تفاصيل الموضوع فى باب متابعات

    المصدر المساء
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    Similar Threads - اخيرا تكلم الشباب في منتدى التاريخ
    تبسم 2024 , اخيرا تبسمت , تبسم القمر خواطر - قصائد شعر - قمس القوافى - poems ‏8 أكتوبر 2013
    اخيرا فعلتها 2024، حكم رائعه ، كلمات شكر خواطر - قصائد شعر - قمس القوافى - poems ‏27 يوليو 2013
    جواب سؤال ما هي اللغة التي يتكلم بها اكبر عدد من الناس في العالم حل الاسئلة ‏2 ابريل 2016
    حل جواب سؤال لغز من أشهر أفلام الجريمة من 6 حروف , مااسم أقوى وأشهر فيلم يتكلم عن الجريمة وعدد أحرفه حل الاسئلة ‏25 مارس 2016
    عيون تتكلم حزن 2024 ، حزن العيون 2024 ، Melancholy eyes صور حزينة - صور للفراق - Photos sad ‏13 نوفمبر 2013

مشاركة هذه الصفحة