1. βĂŚҚŎŢĂ

    βĂŚҚŎŢĂ New Member

    وصفات طبيعية لتطويل الاظافر 2024 , 6 نصائح مهمة لاظافر طويلة وقوية



    بنات كتير بتعانى من اظافر ضعيفة سهلة الكسر ولونها اصفر
    واكيد كلنا نفسه فى اظافر طويلة قويه وصحية وشكلها حلو
    وللحصول على ذلك نتبع هذه النصائح السته المهمة للعنايه بالاظافر

    do.jpg

    1- استعملي القفازات أثناء عملك في المنزل:
    لا تنسي ارتداء القفازات والكفوف أثناء القيام بمهامك اليومية حتى لو كانت يديك لا تجف أو تتشقق عن القيام بالجلي او الغسيل وذلك لأن المواد الكيميائية الموجودة في مساحيق التنظيف قوية للغاية بحيث تحدث أضراراً لليدين والأظافر مما يؤدي إلى ضعف الأظافر وتكسرها وتشققها واصفرارها وتصبح الأظافر هشة للغاية, ومن أهم الأوقات لارتداء القفازات أثناء العمل في المنزل هي عند استعمال الكلوريكس لأنه من أكثر الموت إيذاءً لليدين وللأظافر وقد يؤدي إلى حصول هشاشة في العظام.


    2- استعمال جيل الكالسيوم لزيادة صلابة الأظافر:
    من الضروري على كل سيدة تود زيادة صلابة أظافرها وتقويتها أن تستعمل الجيل المقوي للأظافر او جيل الكالسيوم بشكل منتظم, وهذه المستحضرات تباع في كل مكان في الصيدليات وغيرها من الأماكن.
    وتعود فائدة هذه الكريمات والجيل لأنها تؤمن المواد الضرورية للأظافر التي قد فقدتها بسبب الأعمال اليومية.
    3- استعمال كريمات الأظافر:
    من الضروري المداومة على استعمال كريمات الأظافر عند السيدات للتخلص من مشاكل الأظافر ولحماية الأظافر من المشاكل المستقبلية التي قد تصاب بها.


    4- تجنب إزالة الجذور الميتة:
    من أكبر الأخطاء التي تتبعها الفتيات هي القيام بإزالة الجلد الميت بواسطة أداة حادة وهذا الأمر غير صحي وخطير ويؤدي إلى مشاكل مستقبلية لأن الأداة يجب أن تكون عقيمة بشكل جيد كما أن إزالة الجزء الجلد من الأظافر قد يؤدي إلى حدوث التهابات وانتقال أمراض إلى الدم وغيرها من المشاكل التي تعتبر السيدة بغنى عنها.
    لذلك يجب تطبيق جيل أو كريم يساعد على إزالة الجذور من الأظافر بدون استعمال أداة حادة.


    5- قص الأظافر بانتظام:
    لا يوجد سبب يجعل المرأة تبالغ في تطويل الأظافر, بل يجب أن تقوم بالاعتناء بأظافرها والمداومة على تقليمها لأن الأظافر الطويلة تتكسر بسرعة وتصبح هشة كما أنها تصبح مستودع للجراثيم التي تسبب أمراضاً خطيرة وهذه الجراثيم لا لونية مما يبدو للمرأة أن أظافرها نظيفة إلا أنها بعكس ذلك.
    والجراثيم الموجودة في الأظافر قد تنقل حب الشباب والبثور للمرأة كما تنقل أيضاً الكثير من الأمراض الداخلية عن طريق تناول لطعام كالتهاب الكبد.
    لذلك يجب على من لديها أظافر طويلة أن تقوم بارتداء القفازات عند القيام بتحضير الطعام حتى لا تنقل الأمراض لعائلتها.
    6- تناول الطعام الصحي:
    من الضروري للحفاظ على أظافر صحية أن يتم علاج الأظافر داخلياً وذلك بتناول الطعام الصحي الحاوي على الفيتامينات والمعادن والألياف وغيرها من المواد الغذائية التي تفيد الأظافر كثيراً
    كما يجب على من تعاني من تكسر الأظافر وتشققها أن تقوم بشرب كوب من الحليب يومياً ونقع أظافرها في الحليب لمد الأظافر بالكالسيوم الضروري لنمو الأظافر وتقويتها

     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. رد: وصفات طبيعية لتطويل الاظافر 2024 , 6 نصائح مهمة لاظافر طويلة وقوية

    do.jpg

    وصفات لتطويل الاظافر