1. رهف

    رهف New Member

    ا

    new_1426415895_919.jpg




    اليك أهمّ 4 نصائح لتتجنّبي عادات خاطئة قمت بها أو قد تقومين بها تجاه بشرتك:

    1. لا تفرطي في استعمال المراهم:

    استشيري طبيب الجلد قبل شراء المراهم المصنّعة لمعالجة الطفح الجلديّ وأمراض أخرى. ولا تنسي أنّ استعمال المراهم ذات التركيبة القويّة قد يؤذي البشرة على المدى الطويل، ويُمكن أن يُخفّف من قدرتها على مقاومة الأمراض. بالإضافة إلى ذلك، من المهمّ التمييز بين الكريمات والمحاليل والمراهم، إذ إنّ المستحضرين الأوّلين يحتويات على كميّة أكبر من المياه والزيوت، ومن السهل أن تتبخّر. أمّا المراهم، فمصنوعة من الجل وتتحلّل بوتيرة أسرع.

    2. الأدوية الجديدة الإصدار والتي تقدّم وعوداً كثيرة:

    قد تصادفين العديد من الإعلانات التجاريّة التي تظهر أدوية جديدة تدعي أنّها ستساعدكِ في التخلّص من البثور والندبات. إلا أنّها قد تكون خطرة بعض الشيء على البشرة، ما يستوجب استشارة الطبيب قبل استعمالها.

    3. الاحتياطات الأخرى:

    إنّ الافراط في استهلاك أيّ مستحضر، يضّر ولا يفيد وأحياناً قد يكون مؤذياً حيث يجب مد البشرة بحاجاتها فقط دون الإفراط. على سبيل المثال: إنّ الفيتامين a جيّد لمعالجة البثور، إلا أنّ الإفراط في تناوله يولّد تداعيات سلبيّة. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر استعمال أنواع الكريم المرطّب من 2-3 مرات غير مفيد أبداً للبشرة، إذ إنّه يُشجّعها على الاعتماد أساليب اصطناعيّة للإشراق وتعتبر مرة واحدة كافيّة.

    4. لا تستعمليها في الليل:

    نعرف جميعاً أنّ خلايا البشرة تتجدّد خلال الليل، ما يجعل لاستعمال الكريمات والمحاليل أثراً سلبيّاً في حال كان الكريم لا يعمل على تحجديدها، لهذا انتبهي إلى تركيبة كريمك.


     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. رد: لعناية الخاطئة بالبشرة 2024 ، اخطاء العناية بالبشرة 2024 ، الاهتمام بالبشرة

    new_1426415895_919.jpg

    اخطاء العناية بالبشرة
     
  4. رد: لعناية الخاطئة بالبشرة 2024 ، اخطاء العناية بالبشرة 2024 ، الاهتمام بالبشرة

    new_1426415895_919.jpg

    اخطاء العناية بالبشرة