1. نادي

    نادي مشرف عام

    طريقة للتخلص من البقع السوداء والشامة في الوجه , طرق طبيعية للتخلص من البقع السوداء والشامة في الوجه
    السلام عليكم

    الشامات هي بقع جلدية غير ضارة تتميز بلونها البني ، وتتشكل على أي جزء من الجسم عند الذكور والإناث ، بغض النظر عن العمر. أما من حيث عددها ووزنها وحجمها فهي تختلف من شخص لآخر فهناك شامة خشنة ومسطحة وناعمة وبارزة ويوجد شامة يبرز منها الشعر وتظهر معظم الشامات خلال العشرين إلى الثلاثين سنة الأول من حياة الشخص ، ولكن قد يكون بعضها موجودًا عند ولادة الطفل ، وقد تختفي هذه الشامات بعد فترات معينة ، مثل الحمل والمراهقة ، وتجدر الإشارة إلى أن الشامات أكثر شيوعًا عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة وأقل عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة , ونقدم لكم أعزائنا الكرام طريقة للتخلص من البقع السوداء والشامة في الوجه , أبرز طرق إزالة الشامات باستخدام الوصفات الطبيعية .

    2b722f66f790d1da154b2e70ba06db3a.jpg


    %84%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%AA_%D9%85%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%87.jpg

    طريقة للتخلص من البقع السوداء والشامة في الوجه

    الاستئصال الجراحي :
    وفيها يقوم الطبيب بتخدير المنطقة المحيطة بالشامة، ثم يستأصل الشامة والجلد السليم المحيط بها وذلك باستخدام مشرط أو أدواتٍ خاصة لذلك، ثم يتم إغلاق الجرح بالخيوط.

    الحلاقة الجراحية :
    يقوم الطبيب في هذه الطريقة بتخدير المنطقة المحيطة بالشامة، وباستخدام شفرة صغيرة يقوم بقطع ما حولها وتحتها، وتستخدم هذه التقنية لشامات صغيرة الحجم ولا تحتاج إلى غرز.

    تجميد الشامات :
    وهي طريقة تُجرى للشامات السطحيّة التي لم تنمو في طبقاتٍ عميقة من الجلد، ويتم ذلك باستخدام النيتروجين السائل، وتجدر الإشارة أنّه قد يترك أثراً بسيطاً مكان الشامة.

    إزالة الشامات بالليزر :
    وتستخدم هذه الطريقة للشامات السطحيّة فوق سطح الجلد، ويعتمد مبدأ الليزر على إطلاق سلسلة كثيفة من الإشعاعات الضوئيّة لتدمير خلايا الشامة بالوجه، وقد يحتاج إزالة الشامة بشكل نهائي إلى جلستين أو ثلاث جلسات.

    العلاج بالأحماض :
    فيها تستخدم الأحماض الخفيفة التي يصفها الطبيب للتخلص من الشامات، وتأتي هذه الأحماض على شكل مستحضرات أو سوائل أو لاصق، أو كمادات، أو كريمات، ومن أشهر هذه الأحماض للتخلص من الشامات هو حمض الساليسيليك، ويجب الحرص على اتباع التعليمات الموجودة على ملصق الحمض لتجنب تلف الجلد السليم المحيط بالشامة، حيث يجب تطبيق الحمض مباشرة على الشامة وتجنب السماح له بالاتصال مع الجلد غير المتضرر.


    طرق طبيعية للتخلص من البقع السوداء والشامة في الوجه

    خل التفاح
    المكونات :
    خل التفاح، قطنة، لاصق جروح.

    طريقة التحضير :
    تُغمر قطعة القطن بالخل، ثم توضع على رأس الشامة وتثبّت بلاصق الجروح، ثم تترك على حالها لمدة 5-6 ساعات، ثم تنظّف المنطقة جيداً من الخل، ويكرر ذلك حتى تتلاشى الشامة.

    خلطة زيت الخروع وصودا الخبز
    المكونات :
    نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز، 2-3 قطرات من زيت الخروع، لاصق جروح.

    طريقة التحضير :
    تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على عجينة، توضع الخلطة على الشامة ثم تغطى بلاصق الجروح وتترك ليلة كاملة، يكرر ذلك كل يوم مساءً إلى أن تختفي الشامة.

    الثوم
    المكونات :
    الكحول الطبيّ، الفازلين، فص من الثوم، لاصق جروح.

    طريقة التحضير :
    تُطهّر الشامة جيداً بالكحول ويوضع الفازلين على المنطقة المحيطة بالشامة لحمايتها، ثم يُسحق فص الثوم الطازج، ثم يوضع على الشامة ويتم وضع لاصق الجروح عليها وتترك ليلةً كاملة أو أربع ساعات على الأقل، يكرر ذلك يومياً لبضعة أيام حتى تسقط الشامة لوحدها بشكلٍ طبيعيٍّ.

    عصير البصل
    المكونات :
    عصير البصل الطازج.

    طريقة التحضير :
    وضع عصير البصل على الشامة باستخدام قطعة قطن، ثم يترك لمدة 30 دقيقة أو أكثر، بعد ذلك يغسل بالماء، ويكرر ذلك مرتين أو ثلاث مرات يومياً لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.

    بذور الكتان والعسل
    المكونات :
    ملعقة كبيرة من مسحوق الكتان، ملعقة صغيرة من العسل الخام، زيت بذور الكتان.

    طريقة التحضير :
    تُخلط بودرة بذور الكتان والعسل في وعاءٍ بشكلٍ جيدٍ، ومع التحريك المستمر يضاف إلى الخليط كميةً كافية من زيت بذور الكتان حتى يتم الحصول على عجينةٍ ناعمة، ثم توضع العجينة على الشامة وتترك إلى أن تجف، وتغسل بعدها ثم تنشّف جيداً، يكرر ذلك ثلاث مرات يومياً.

    قشر الموز
    المكونات :
    قشرة موزة، لاصق جروح.

    طريقة التحضير :
    تُكشط قشرة الموز من الداخل ثم توضع المادة المكشوطة على الشامة مباشرةً، وتغطى بلاصق الجروح، ثم تترك ليلةً كاملة، ويكرر ذلك إلى أن تسقط الشامة من تلقاء نفسها.

    'vdrm ggjogw lk hgfru hgs,]hx ,hgahlm td hg,[i​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  1. كلفك2023