1. نادي

    نادي مشرف عام

    تحاليل بداية الحمل 2022 , تحاليل مهمة مع بداية الحمل 2022
    السلام عليكم

    تخضع المرأة الحامل منذ بداية الحمل وحتى الولادة لسلسلة من التحاليل والاختبارات التي تتبع تطور الحمل , وتكون هذه الفحوصات روتينية , إلا بعض التحاليل يتم إجراؤها بشكل طوعي أو بشكل استثنائي بناء على توصية الطبيب ومعظم هذه التحاليل تكون سريعة وغير مؤلمة إلا أنها تكون حاسمة على صحة الأم والجنين , ونقدم لكم أعزائنا الكرام تحاليل بداية الحمل 2022 , تحاليل مهمة مع بداية الحمل 2022 .

    info-11.png

    %D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%84_%D8%AA%D8%A7%D8%AE%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%84.jpg


    ما هى تحاليل بداية الحمل المطلوبة؟

    اختبارات الدم للمرأة الحامل:

    في بداية الحمل يتوجب علي الطبيب التعرف علي فصيلة الدم وعامل الريزوس ؛ والتطلع إلي وجود أنيميا من عدمه ؛كما ينظر بعين الإعتبار إلي المناعة ضد الحصبة الألمانية؛ ولا يغفل النظر إلي الإصابة بالإلتهاب الكبدي الوبائي , يتوجب عليه الفحص لكل الأمراض التي تنتقل جنسياً مثل ضعف المناعة المكتسبة الإيدز والزهري , واعتماداً علي الجنسية والأصول العائلية يتم التوعية ضد الأمراض الوراثية المحتملة مثل الأنيميا المنجلية ، كما يهتم بإحتمالية التعرض لمرض القطط وغيرها من الأمراض ، كذلك نسبة الهرمون الذي تفرزه المشيمة أو هرمون البروجسترون الذي يحافظ على الحمل.

    تحليل البول للمرأة الحامل:

    ويشمل وظائف الكلى ويمكن تأكيد الحمل من هرمون الحمل الذي يفرز بواسطه الكلي كما يحدث فحص دوري للبول وذلك لقياس وجود السكر من عدمه وكذلك الألبومين والبروتين الذي يعطي مؤشر لحدوث تسمم الحمل .

    عينة من الزغابات المشيمية :

    في حالة تجاوز سنك الـ 35 عاماً أو تاريخ عائلي لأمراض معينة وذلك بين الأسبوع العاشر والثاني عشر ., فائدته تحديد العيوب الخلقية مثل متلازمة داون والأنيميا المنجلية والضعف العضلي وغيره .

    طريقة هذا الإختبار :

    عن طريق قسطرة تدخل من عنق الرحم أو بإدخال حقنة من البطن للحصول علي عينة نسيجية، ويحمل هذا الإختبار نسبة 1% لحدوث إجهاض لكنه يعطي نتائج بنسبه 98% للأمراض المنقولة وراثياً (عن طريق الكرموسومات ) لكنه مقارنةً بعينة السائل المحيط بالجنين لا يعطي انطباع عن الخلل في القناة العصبية كإنقسام الفقرات وغياب المخ و العيب في جدار البطن . كما نتطلع لمزيد من الإختبارات الواعدة التي تضمن اختبارات دم مصحوبة بآشعة تلفزيونية تسمح بالكشف عن متلازمة داون وذلك بين الأسبوعين الحادي عشر والرابع عشر . النتائج التي تجمع بين نسبة هرمون الحمل HCG أو بروتين أ المصاحب للحمل في بلازما الأم PAPP-A مع قياس الجلد في منطقه خلف الرقبة للجنين باستخدام الأشعة التلفزيونية يعطي انطباع عن وجود متلازمة داون أو أمراض وراثية أخري ولو صار اجابيا يتوجب عمل فحوصات اخري ك CVS. اختبار آخر وهو فحص المادة الوراثية الحرة للجنين وذلك بالأسبوع العاشر من الحمل مستخدماً عينة دم من الأم تشخص 99%من حالات متلازمة داون . عليكِ التأكد من مناقشة كل الإختبارات المتاحة مع طبيبك.. مع تمنياتنا لكِ بكامل السلامة أنتِ وطفلك

    اختبارات الحمل الخاصة :

    اختبارات الفحص : تحدد هذه الاختبارات فرص إنجاب طفل يُعاني من تشوهات الكروموسومات، ورغم أنها لا تُعطي نتائج نهائية، إلا أنها توفر مجموعة مؤشرات للنتائج. إذا كانت النتائج أعلى أو أقل من المستوى المتعارف عليه، فإنها تُعتبر إيجابية وتستدعي المزيد من الاختبارات التشخيصية.

    الاختبارات التشخيصية : توفر هذه الاختبارات نتائج قاطعة إذا كان طفلكِ يُعاني من حالة وراثية أو عيب خلقي، نتائجها تكون أكيدة بنسبة 99% وعادة ما يتم إجراؤها بعد اختبارات الفحص.

    jphgdg f]hdm hgplg 2022 < lilm lu 2022​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


مشاركة هذه الصفحة