1. نادي

    نادي مشرف عام

    خلطة مغربية لازالة اثار نقوش الحنا , اسرع وصفة لازالة نقوش الحنا 2024
    اهلا وسهلا

    يتم استخراج الحناء من نفس نبات الحناء الذي يزرع في المناطق الاستوائية ، وشمال إفريقيا وغرب وجنوب آسيا ، وتحتوي أوراق الحناء بين مكوناتها على مركب Lawsone في أوراقها ، ويعطي Lawsone الحناء اللون والصبغة ، و تستخدم الحناء لاغراض تجميلية. من الطقوس العربية القديمة في الأفراح والاحتفالات ، ويريد الكثير من الناس إزالة نقش الحناء على اليدين ، لأسباب مختلفة ، وسيتناول هذا المقال طرق إزالة نقش الحناء من اليدين .

    81_%D8%A3%D8%B2%D9%8A%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%86%D8%A7%D8%A1_%D9%85%D9%86_%D9%8A%D8%AF%D9%8A.jpg

    وصفة مغربية سهلة جداا

    -خميرة (اللي بنحطها في عجين الخبز)

    -عصير ليمون(مش برتقال)

    الكمية حسب رغبتك

    تخلطي الخميرة بعصير الليمون تم تمرري الخلطة على

    المكان المرغوب وسيزال نقش الحناء فوراااا في تواني

    طرق إزالة نقش الحناء من اليد


    -المياه المالحة هذه الطريقة تعتمد على الملح الذي يُفكّك الحناء عن البشرة، والطّريقة هي: المكونات: مياه مالِحة. طريقة التحضير: تُنقع اليد في المياه المالِحة، وذلك لمدّة 20-30 دقيقة.


    -مقشر الوجه يمكن إزالة الحناء باستخدام المُقشّر الخاص بالوجه بسرعةٍ كبيرة؛ وذلك بسبب وجود الحبيبات التي تعمل على تلاشي النّقش، والطّريقة هي: المكونات: مُقشّر الوجه. طريقة التحضير: تدلّك اليدين بلطفٍ باستخدام المُقشّر، وذلك لمدّة 2-3 دقائق. تُكرّر العمليّة يوميّاً حتى تتم إزالة النّقش. يُفضّل إجراء اختبار الحساسيّة قَبْل استخدام المُقشّر، بالإضافة إلى الحرص على الفَرْك بلطفٍ حتى لا تتأذّى البشرة.


    -الليمون هذه الطّريقة تعتمد على خصائص التّبييض الطّبيعيّة التي يحتويها اللّيمون، والطّريقة هي: المكونات: عصير اللّيمون. طريقة التحضير: يُفْرك عصير اللّيمون على اليد مباشرة، أو تُنْقع اليد في وعاءٍ يحتوي على الماء، ويضاف إليه عصير اللّيمون. يُوضع المرطّب بعد الانتهاء من هذه العمليّة، ويُفضّل تكرارها 1-2 مرّة يوميّاً.


    og'm lyvfdm gh.hgm hehv kr,a hgpkh < hsvu ,wtm ,hg]h[d 2024​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...