1. نادي

    نادي مشرف عام

    أخطاء تقع فيها الأمهات بعد ولادة الطفل الأول 2022 , أخطاء شائعة تقع فيها الأم بعد الطفل الأولي 2022
    السلام عليكم


    تبدأ الأم في مرحلة اكتشاف الأمومة في حملها الأولي وتبدأ في القلق والخوف ، حيث تنتقل من مرحلة الفتاة المدللة إلى مرحلة الأم المسؤولة ، وتبدأ منها الأخطاء ، ولكن من كل خطأ يتحول إلى تبدأ مرحلة جديدة في التعلم من أخطائها , واليكِ سيدتي هذه الأخطاء التي تقع فيها الأمهات بعد ولادة الطفل الأول 2022 , أخطاء شائعة تقع فيها الأم بعد الطفل الأولي 2022.

    1195680.jpg

    أخطاء تقع فيها الأمهات بعد ولادة الطفل الأول 2022


    -حلم العودة إلى الحياة الطبيعية بعد الولادة:
    تبدأ الأم في التخطيط لما ستفعله بعد الولادة ، بما في ذلك تغيير لون الشعر والملابس الجديدة وممارسة الرياضة للحفاظ على الجسد ، ولكن بعد الولادة وخاصة عند العودة من المستشفى تصدم الأم بالواقع الذي فرض عليها ، فمثلا النوم غير المنتظم وعدم ارتداء أي ملابس ويجب أن يكون مناسبا لهذه الفترة وبكاء الطفل المستمر وإعطاء الطفل أكبر وقت ممكن.


    - زيادة الوزن:

    عند زيادة الوزن تبحث الأم عن أهم الأنظمة والأنظمة الغذائية المختلفة للنظام الغذائي ولا تتذكر أنها في فترة الرضاعة وتحتاج إلى أغذية متكاملة ومغذية ، كما يجب شرب العصائر لأنها مفيدة ومصدر للحليب للطفل ، وهو أمر لا غنى عنه في الأشهر الأولى.

    ويجب أن تحتوي على الفيتامينات اللازمة لصحة أفضل للأم والطفل ، لأن التغذية السليمة وعدم الإكثار من تناول الطعام مفيد للأم ومفيد للطفل ويزيد مناعة الطفل ومناعة الأم كذلك.

    -طرق منع الحمل:
    تبحث بعض النساء عن وسائل منع الحمل في الفترة الأولى للزواج ، خوفًا من الحمل والولادة ، وتحمل المسؤولية.

    لكن العكس مطلوب للسيدة أن تستمتع بهذه المرحلة الرائعة من الحمل والولادة وأن ترى طفلك بين يديك ويسعد الجميع بالضيف الجديد في الأسرة الذي يبعث الكثير من المرح والفرح في الأسرة والفرح الجد والجدة للحفيد الجديد الذي يحلمون برؤيته كل يوم.

    - الطعام الصحي:
    يجب على الأم عند الولادة ألا تترك نفسها لتكتسب الوزن بشكل مبالغ فيه بل على العكس يجب أن تبحث عن غذاء صحي ومفيد لها ولطفلها والبحث عن أطعمة غنية بالكالسيوم والحديد لأنها مهمة في الطفل. الفترة الأولى وهي المصدر الوحيد للغذاء للأم لمدة ستة أشهر والتي يوصي الأطباء بالرضاعة الطبيعية.

    - الرضاعة الطبيعية:
    يجب أن تعرف الأم فائدة الرضاعة الطبيعية ، كما أن الرضاعة الطبيعية تزيد من معدل حرق الجسم ، لذلك من الضروري استكمال وجبات كاملة من جميع الفيتامينات المغذية للأم والطفل.

    -القلق المفرط على طفلك:
    كما أن بعض الأمهات تهتم بالطفل كثيراً ، في حين يتجاهلون الزوج ، الذي يشعر أحياناً بغير الطفل لأنه يأخذ كل وقت والدته ، لكن يجب عليك يا أمي ، أنا لا أهمل زوجك ولا يهملك. الطفل والأب يجب أن يشارك في مسؤوليات الطفل حتى يشعر بأهميته وعدم إهماله

    Ho'hx jru tdih hgHlihj fu] ,gh]m hgh,gd 2022​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


مشاركة هذه الصفحة