1. نادي

    نادي مشرف عام

    كيفية الحصول على جسم مشدود للنساء , كيفية شد الجسم , طرق للحصول على جسم مشدود
    أهلا وسهلا

    7103526-1383421778.gif

    الحفاظ على توازن السعرات الحرارية:

    الاهتمام بموازنة السعرات الحرارية أي النسبة بين السعرات الحرارية المستهلكة يوميا مقابل السعرات المحروقة من خلال النشاط البدني. للحصول على جسم مشدود ، يجب تقليل إجمالي عدد السعرات الحرارية بمقدار 500 سعرة حرارية في اليوم ، من أجل خسارة نصف كيلوغرام في الأسبوع. أما تقليل عدد السعرات الحرارية بمقدار 1000 سعرة حرارية في اليوم ، فيؤدي إلى خسارة كيلوجرام واحد في الأسبوع.

    ممارسة رياضة المقاومة:

    تمرين المقاومة من أكثر التمارين فعالية في حرق دهون الجسم ، إضافة إلى دوره في عملية تنقية الجسم ؛ يزيد من كتلة العضلات إلى حد معين ، مما يجعلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية كل يوم نتيجة لزيادة معدل الأيض اليومي.

    ممارسة التمارين الهوائية:

    يساهم المشي السريع أو الركض السريع في حرق 500 سعرة حرارية في 30 دقيقة
    تساعد الأنشطة الهوائية ، مثل ركوب الدراجات (أو المشي أو السباحة أو الجري ...) في عملية تنقية الجسم وشد عضلاته ؛ تحرق حوالي 500 سعر حراري عند ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة.

    تناول الأطعمة الغنية بالبروتين:

    تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم الحمراء قليلة الدسم والدواجن والأسماك والبيض ومنتجات الألبان ... يساعد ذلك في بناء كتلة العضلات ، بالإضافة إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي ، وبالتالي يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء ممارسة الرياضة. المدخول الموصى به هو ما بين 1 و 1.5 جرام من البروتين يوميًا لكل كيلوجرام من وزن الجسم.

    تحكم في تناول السكر والكربوهيدرات:

    يعد التحكم في تناول السكر والنشويات أمرًا أساسيًا لحرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة ، بدلاً من حرق الكربوهيدرات. يساهم التحكم في تناول الكربوهيدرات أيضًا في تقليل مستويات الأنسولين في الدم. وبالتالي ، فإنه يدفع الكلى إلى تصريف فائض الصوديوم والماء من الجسم.


    تناول الأطعمة الغنية بالألياف:

    يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالألياف إلى خفض مؤشر نسبة السكر في الدم العام
    للحصول على جسم مصقول ، يوصى بتناول الأطعمة الغنية بالألياف ، مثل الخبز الكامل والأرز البني والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل. يمكنك تناول الدهون الصحية ، مثل الأفوكادو وزيت الزيتون البكر وزيت بذر الكتان. لخفض المؤشر العام لنسبة السكر في الدم.

    شرب الماء:

    تأكد من شرب 2 لتر من الماء يوميًا. في هذا السياق يفضل شرب كوب منه قبل نصف ساعة من تناول الوجبات الرئيسية.

    النوم:

    النوم لساعات كافية مهم للصحة ، خاصة وأن عدم حصول الشخص على قسط كافٍ من النوم يؤدي إلى زيادة الوزن ، وفقًا للعديد من الدراسات. كما أنه يؤثر سلباً على هرمونات الجسم ، ويبطئ عملية التمثيل الغذائي ، مما يزيد من الشعور بالجوع.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...