1. نادي

    نادي مشرف عام

    أهم استخدامات زيت الزيتون , فوائد زيت الزيتون للبشرة , أهمية زيت الزيتون للشعر
    أسعد الله أوقاتكم بكل خير

    tbl_articles_article_22455_13aaab80fa-92cf-445d-b8c6-b781caf3ca78.jpg

    فوائد زيت الزيتون للبشرة:
    فيما يلي قائمة بأهم فوائد زيت الزيتون للوجه:

    1- الحماية من أشعة الشمس الضارة
    يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة ، لذا فإن استخدامه بانتظام على الجلد قد يساعد في حماية البشرة من آثار الجذور الحرة وعمليات الأكسدة الضارة التي قد يحفزها التعرض المستمر لأشعة الشمس فوق البنفسجية.
    وتجدر الإشارة إلى أن عمليات الأكسدة الضارة قد تسبب السرطان ، لذا فإن استخدام زيت الزيتون للوجه قد يلعب دورًا في تقليل فرص الإصابة بالسرطان.

    2- ترطيب وتغذية البشرة
    يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الفيتامينات التي قد تساعد في تغذية البشرة وترطيبها ، مثل: فيتامين أ ، وفيتامين د ، وفيتامين ك ، وفيتامين إي.

    لكل من الفيتامينات المذكورة فوائد مختلفة للبشرة. على سبيل المثال ، قد يساعد تطبيق فيتامين (هـ) موضعياً على الجلد في تخفيف الأعراض المصاحبة لبعض الأمراض الجلدية ، مثل الصدفية.

    3- تقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة
    يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في محاربة عمليات الأكسدة الضارة التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة ، بما في ذلك التجاعيد والعدس (بقع الكبد).

    قد يساعد تدليك الجلد بزيت الزيتون أيضًا في منح البشرة الرطوبة التي تحتاجها ، وهذه المرونة ضرورية لمكافحة علامات الشيخوخة.

    4- تعقيم وتنظيف الجلد
    من فوائد زيت الزيتون للوجه أنه قد يساعد في محاربة البكتيريا التي قد تسبب العديد من المشاكل الجلدية والصحية ، كما أن الخصائص المضادة للبكتيريا لزيت الزيتون قد تجعله مفيدًا في تسريع التئام الجروح وخاصة قرح القدم عند الأشخاص. مع مرض السكري من النوع الثاني.

    5- فوائد أخرى
    لا تقتصر فوائد زيت الزيتون للوجه على ما ذكر ، بل تمتد إلى ما يلي:

    محاربة الرؤوس السوداء والبيضاء.
    تجديد خلايا الجلد وتحسين مظهر الندبات.
    تضيف نضارة وإشراقة لبشرة الوجه.
    تقليل تهيج الجلد بعد الحلاقة

    فوائد زيت الزيتون للشعر:

    1- ترطيب الشعر بعمق
    يتميز زيت الزيتون بقدرته على توفير ترطيب عميق للشعر الذي يتميز بكثافته وطبيعته المتعرجة أو حتى الشعر المتعب بسبب عملية الصباغة المتكررة أو بسبب التعرض المتكرر لمستحضرات كيميائية ضارة للشعر.

    2- تخلص من القمل والقشرة

    من فوائد زيت الزيتون للشعر أنه قد يساعد في التخلص من القمل إذا تم استخدامه بانتظام ، وقد يساعد أيضًا في تقليل قشرة الرأس بشكل كبير للأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس.

    لكن الجدير بالذكر هنا أن بعض الخبراء لا ينصحون باستخدام زيت الزيتون للتخلص من قشرة الرأس ، وإذا كانت الخمائر والفطريات هي سبب قشرة الرأس ، فإن استخدام زيت الزيتون قد يزيد الأمر سوءًا.

    3- تحفيز نمو الشعر
    يساعد زيت الزيتون على وقف تساقط الشعر عند استخدامه بانتظام ويحفز نمو الشعر الجديد مع تقوية الشعر الموجود ، خاصة إذا تم تدليك الرأس به بانتظام.

    وتجدر الإشارة إلى أن سبب قدرة زيت الزيتون على تحفيز نمو الشعر وفعاليته في هذا الصدد قد يُعزى إلى غناه بفيتامين E المهم لكل من الشعر والبشرة.

    4- مكافحة التقصف
    من فوائد زيت الزيتون للشعر قدرته على تلطيف الأطراف المتقصفة وتنقيتها حتى تبدو الأطراف أكثر صحة وقوة ، خاصة الأطراف المتضررة نتيجة الاستخدام المتكرر لأدوات التصفيف الحراري على الشعر.

    على الرغم من أن زيت الزيتون قد لا يتمتع بالقدرة السحرية على معالجة الأطراف المتقصفة ، إلا أن استخدامه المنتظم على أطراف الشعر يساعد على حماية هذه الأطراف من النهايات المتقصفة في المستقبل.

    5-تخفيف هيشان الشعر
    قد يساعد استخدام بضع قطرات من زيت الزيتون على الشعر المتهيج في تقليل تساقط الشعر بشكل كبير ، ولهذا السبب تحديدًا فإن زيت الزيتون مفيد للشعر الكثيف فقط ، حيث إن استخدامه على الشعر الرقيق قد يجعل هذا النوع من الشعر يبدو أرق.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...