1. نادي

    نادي مشرف عام

    وصفات منزلية لشد ترهل الثدي في أقل من شهر , خلطات طبيعية لشد الصدر , كيفية شد الصدر
    أهلا وسهلا

    %D8%AA%D8%B1%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%AF%D9%8A.jpg

    1. ممارسة الرياضة:

    للحفاظ على شد الثديين ، يجب ممارسة الرياضة في الحياة اليومية. التمارين التي تركز على أنسجة الثدي وعضلات الصدر تساعد كثيرًا في شد الترهلات. ارتدي دائمًا حمالة صدر داعمة أو رياضية أثناء ممارسة الرياضة.

    2. التدليك بالثلج:

    كما أن التدليك بالثلج فعال للغاية في استعادة تماسك الثدي المترهل ورفعه. تتسبب درجة الحرارة الباردة في تقلص الأنسجة ، مما يساعد على تماسك الثديين.

    الطريقة:

    خذي مكعبات ثلج ودلكيها بحركات دائرية حول الثديين لمدة دقيقة واحدة فقط. ثم جفف الثدي بمنشفة ناعمة ، وعلى الفور ارتدي حمالة الصدر المناسبة ، وابقى في وضع مستلق لمدة 30 دقيقة.
    افعل ذلك على فترات منتظمة طوال اليوم.
    ملاحظة: لا تعرضي ثدييك للثلج لأكثر من دقيقة لأنه قد يسبب خدرًا.

    3. زيت الزيتون:

    تدليك الثدي بزيت الزيتون مفيد جدا في شد ترهل الثديين. يعتبر زيت الزيتون مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي يمكنها عكس الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ومنع ترهل الثديين. بالإضافة إلى أنه يساعد على تحسين لون البشرة وملمسها.

    الطريقة:

    ضعي بعض زيت الزيتون على الصدر وافركي به حتى تتولد الحرارة. افركي الثدي في حركة تصاعدية برفق لمدة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدم وتحفيز إصلاح الخلايا.
    اتبع هذا العلاج 4 أو 5 مرات في الأسبوع.
    يمكنك أيضًا استخدام زيت اللوز أو زيت الأفوكادو أو زيت الجوجوبا لتدليك الثديين.

    4 - الخيار وصفار البيض:

    يحتوي الخيار على خصائص تنعيم البشرة ويحتوي صفار البيض على مستويات عالية من البروتين والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في علاج ترهل الثديين.

    الطريقة:

    اهرسي خيارًا صغيرًا في الخلاط.
    اخلطي صفار بيضة وملعقة صغيرة من الزبدة أو الكريمة للحصول على عجينة ، ضعيها على الصدور واتركيها لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسليها جيدًا بالماء البارد.
    استخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتقوية أنسجة الثدي.

    5. بياض البيض:

    بياض البيض علاج جيد لترهل الثديين بسبب خصائصه القابضه والمغذيه للجلد. تساعد الدهون المتحللة للماء الموجودة في بياض البيض على شد الجلد المترهل حول الثديين.

    الطريقة:

    اخفقي بياض البيض حتى تحصلي على قوام رغوي. ضعي هذا الخليط على الثدي واتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسله بعصير البصل ثم بالماء البارد.
    كما يمكن تحضير قناع الثدي عن طريق خلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل ، ووضعه على الثدي وتركه لمدة 20 دقيقة ، ثم شطفه بالماء البارد.
    اتبع أيًا من هذه العلاجات مرة واحدة في الأسبوع.

    6- الحلبة:

    تستخدم الحلبة للتخلص من ترهل الثديين لاحتوائها على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة الضارة وتساعد على رفع الثديين.

    الطريقة:

    امزج ربع كوب من مسحوق الحلبة مع كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة سميكة. دلكي العجينة على الثديين واتركيها لمدة 5 إلى 10 دقائق ، ثم اشطفيها بالماء الدافئ. اتبع هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع.
    يمكنك أيضًا تحضير قناع يتكون من 1/2 كوب من الزبادي و 10 قطرات من كل من زيت الحلبة وفيتامين هـ وبياض البيض. اخلطي المكونات حتى تتشكل عجينة ناعمة ، ضعيها على الثدي وافركيها برفق ، اتركيها لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفيها بالماء البارد. استخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

    7- الرمان:

    الرمان مفيد للغاية في مكافحة الشيخوخة ، ويمكن أن يساعد في منع ترهل الثديين. زيت بذور الرمان غني بالمغذيات النباتية التي يمكن أن تؤدي إلى تماسك الثديين.

    الطريقة:

    اصنعي عجينة من قشر الرمان وبعض زيت الخردل الساخن واستخدميه لتدليك الثديين بحركة دائرية لمدة 5 إلى 10 دقائق يوميًا قبل الذهاب إلى الفراش.
    يمكن أيضًا استخدام زيت بذور الرمان لتدليك الثديين 2 أو 3 مرات يوميًا.
    خيار آخر هو خلط 4 ملاعق صغيرة من زيت النيم مع 1 ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان المجفف. سخني هذا الخليط لبضع دقائق ، واتركيه ليبرد ثم استخدميه لتدليك الثديين مرتين يومياً لعدة أسابيع.

    8. جل الصبار:

    يحتوي جل الصبار على خصائص شد الجلد التي يمكن أن تساعد في التخلص من ترهل الثديين. مضادات الأكسدة الموجودة في الصبار تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة وتساهم في ترهل الثديين.

    الطريقة:

    ضعي جل الصبار على ثدييك وقم بتدليكه بلطف بحركة دائرية لمدة 10 دقائق ، اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى ، ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرر هذا العلاج 4 أو 5 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.
    يمكنك أيضًا تحضير مزيج من 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة صغيرة من كل من المايونيز والعسل ، وتطبيقه على الثديين وتركه لمدة 15 دقيقة. اشطفه أولاً بالماء الدافئ ثم استخدم الماء البارد. القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

    9. زبدة الشيا:

    زبدة الشيا هي مصدر رائع لفيتامين E الذي يشد الجلد لمنح ثدييك مظهرًا أكثر حزماً. كما أنه يساعد في منع تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة.

    الطريقة:

    افركي بعض زبدة الشيا على ثدييك.
    تدليك في اتجاه تصاعدي ودائري لمدة 10-15 دقيقة.
    اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى ثم اغسليه بالماء.
    اتبع هذا العلاج 3 أو 4 مرات في الأسبوع لرؤية نتائج ملحوظة.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...