1. نادي

    نادي مشرف عام

    طرق طبيعية لعلاج التشققات البيضاء , كيفية إزالة التشققات البيضاء , وصفات طبيعية لعلاج التشققات
    أهلا وسهلا

    9%84_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D9%82%D9%82%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B6%D8%A7%D8%A1.jpg

    طرق طبيعية لعلاج التشققات البيضاء:

    عصير البطاطس

    نأخذ شريحة من البطاطس ونفركها بالمنطقة المتشققة مع التأكد من تغطية المنطقة بعصير البطاطس ونتركها تجف قبل غسلها بالماء الدافئ.

    السكر

    نخلط ملعقة كبيرة من السكر مع القليل من زيت اللوز وبضع قطرات من عصير الليمون ، ونفرك الخليط برفق على الجلد لمدة عشر دقائق ، ونكرر هذه الطريقة يوميًا لمدة شهر قبل الاستحمام.

    الصبار

    فرك الصبار على المنطقة التي تحتوي على تشققات ، واتركه لبضع دقائق قبل غسله بالماء الدافئ ، حيث يعتبر من أفضل العلاجات للتخلص من هذه المشكلة لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة للبشرة.

    زيت الزيتون

    يقوم زيت الزيتون بتدليك البشرة بقليل من زيت الزيتون لمدة ثلاثين دقيقة. يساعد في تنشيط الدورة الدموية لاحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامينات أ وب ، ويقلل من ظهور التشققات البيضاء. يمكن أيضًا مزجه مع القليل من الخل والماء واستخدامه ككريم ليلي.

    زبدة الكاكاو

    نضع القليل من زبدة الكاكاو على المنطقة التي بها تشققات مرتين في اليوم ، ولفترة تتراوح ما بين شهر إلى شهرين ، سوف تتخلص من هذه المشكلة ، ويمكنك أيضًا إضافة ملعقة كبيرة من زيت بذور القمح إلى نصف كوب من زبدة الكاكاو وملعقتان صغيرتان من شمع العسل ونصف ملعقة كبيرة من زيت فيتامين هـ وزيت نواة المشمش ، وسخنيها على النار حتى يذوب شمع العسل ، واحتفظي بها في الثلاجة لحين الاستخدام ، وضعيها مرتين في اليوم على الجلد.

    زيت الخروع

    يقوم بتدليك البشرة برفق بقليل من زيت الخروع لمدة ربع ساعة مما يقضي على مشاكل الجلد مثل الشامات والتشققات البيضاء والبقع الداكنة.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...