1. نادي

    نادي مشرف عام

    قصات شعر مناسبة لكل وجه , كيفية اختيار تسريحة الشعر المناسبة لكل وجه
    السلام عليكم

    هل سبق لكِ أن ذهبت لصالون التجميل مع صورة نجمة أو عارضة أزياء وطلبت منه عمل نفس قصة الشعر لكنك اكتشفت بعد ذلك أن شكله لم يكن بالشكل المتوقع ولم يناسبك؟ بالفعل كلنا فعلنا هذا ، والسبب أننا لا نعرف شكل وجهنا وما يناسبه من قصة شعر ، ولماذا تناسبها قصة شعر أفضل من غيرها؟ كل هذا سنتعرف عليه معًا في هذه الموضوع.

    9%88%D8%AC%D9%87-%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%86%D9%87%D8%A7.jpg

    الوجه البيضوي

    b3yTsGfqXZTTczR8VrNcNFBYbUqE5SUCWMTNcVsm.jpg

    يتميز الوجه البيضاوي بأنه أطول من عرضه ، بالإضافة إلى أن عظام الفك تكون أضيق في بداية شعرك ودائرية قليلاً في الأسفل ، ولا تحتوي على نقاط أو خطوط بارزة. إذا كان لديك وجه بيضاوي ، فأنت الأكثر حظًا ، فهو أنسب أنواع الوجه للعديد من قصات الشعر المميزة ، ويمكنك تجربة الكثير عليه ولن تندم عليه. أول شيء يجب الحذر منه عند اختيار قصة الشعر المناسبة هو الابتعاد عن تسريحات الشعر التي تجعل وجهك يبدو أطول مما هو عليه ، وإذا قررت قص شعرك فمن الأفضل اختيار قصة أقصر من كتفيك ، و إذا كنت تريدها لفترة أطول قليلاً ، فيجب أن تكون ذات طبقات بحيث تخلق كثافة لشعرك. ويمنح وجهك مظهرًا حيويًا ولطيفًا ، ويجب عليك تجنب تسريحات الشعر من جانب واحد لأنه يظهر للوجه أنه أطول من المعتاد.

    HMSebAxA8kXOl1Mc8nPFeBYbHEpYI3MvIYHj1BGi.jpg

    xNElvHX4NGuGwGzLnRc7eqVXKZhaL1qIzQBiTXLY.jpg

    t79LWrb7sLtvZNaNMzX55bd2rvWkU9vI9aEKS8Y8.jpg

    شكل القلب
    xG7vHGyr1rqV70NuOOTIcqWusa6VHlm6O4ptyYyf.jpg

    تمامًا مثل شكل القلب الذي ترسمه على الورق ، ستجد أن هناك بعض الوجوه المتشابهة جدًا ، ويمكنك التعرف عليها من خلال الذقن الصغير المدبب قليلاً ، وستلاحظ أيضًا أنه عريض من أعلى ويبدأ الوجه في الضيق كلما نزول وجهك. إذا كنت ترغبين في إظهار وجهك بالكامل ، يمكنك الابتعاد عن قص الشعر وإطالة الشعر وعمل تسريحة ذيل حصان تناسب شكل وجهك كثيرًا ، ولكن إذا كنت تنوي قصه فعليك أن تجعله أقصر من شعرك. أكتاف قليلاً بحيث تخلق كثافة لشعرك حول عظام الفك ، وكذلك عند اختيار تصفيفة الشعر ، يمكنك عمل تموجات كثيفة في شعرك وجذبها إلى جانب واحد للفت الانتباه عن جبهتك.

    الشكل المربع

    مثل الجوانب المتساوية للمربع ، ستجد أن عظام الجبهة والفك والذقن متساوية في النسب ، لكن عظام الفك قد تكون بارزة قليلاً. أنسب قصة شعر لك هي قص الشعر القصير الذي يخفي جبهتك ، ولا تهتم بطول الشعر ، فهو بالتأكيد يناسبك بغض النظر عن طول شعرك ، كما يمكنك أن تجعله أطول. قص شعر على الوجهين بحيث تحدد وجهك من الخارج وتعطيه مظهراً مختلفاً وحيوياً. quRjwWMkn3eRQtkMNEU0gbHBtlPrydpPnC0Ehpf8.jpg

    مثل الجوانب المتساوية للمربع ، ستجد أن عظام الجبهة والفك والذقن متساوية في النسب ، لكن عظام الفك قد تكون بارزة قليلاً. أنسب قصة شعر لك هي قص الشعر القصير الذي يخفي جبهتك ، ولا تهتم بطول الشعر ، فهو بالتأكيد يناسبك بغض النظر عن طول شعرك ، كما يمكنك أن تجعله أطول. قص شعر على الوجهين بحيث تحدد وجهك من الخارج وتعطيه مظهراً مختلفاً وحيوياً.

    yc4I0y4ooyMPLCuQY7YtG9JgfiyrNx6PWKfXZXrv.jpg

    GPuLgTCnuvaSjNe7aFukBFs2N2Vnq4JFF65LnWFd.jpg

    الوجه الدائري

    وهو الوجه بنفس العرض والطول ، ولا يتميز بأي خطوط أو عظام بارزة. ولهذا يطلق عليه اسم "وجه الطفل" أو وجه الطفل. عادةً ما يظهر الأشخاص ذوو الوجوه المستديرة صغارًا دائمًا ، وقد لا تعرف أعمارهم الحقيقية بسبب وجوههم الطفولية. عادة الأشخاص ذوو الوجه المستدير يريدون جعل شكل وجههم يبدو أطول ، ولهذا يلجأون إلى تجنب قص الشعر القصير ، ويلجأون إلى إطالة الشعر وجعله من جانب واحد حتى يخدع العين ويظهر. للمشاهد أن الوجه طويل بعض الشيء. يبدو جعل الشعر قصيرًا جدًا جذابًا جدًا للأشخاص ذوي الوجه المستدير ويجعلهم أصغر سنًا ، لذلك إذا كنت لا تخشى قص الشعر ، فقم بقص شعر قصير جدًا ، ولكن استخدم إحدى قصات الشعر المجعد أو المتموج وابتعد عن الشعر المستقيم

    4hmOGe341Q6cgG2F2VFWzRlji4bwF4tmiLCfbom7.jpg

    الوجه الطويل

    3EShZp7qWC2sfceZN1kM8c1FDlXrjtoyemQvxLTE.jpg

    قد يكون الوجه المستدير والطويل متشابهين ، لكن يمكنك تمييز الوجه الطويل بعد أن تكون عظام الفك بارزة على الجانبين ، بالإضافة إلى عدم وجود استدارة واضحة في النهاية ، فتكون الذقن أكثر مدببة في النهاية. الهدف من قصة الشعر بالنسبة لك هو جعل الوجه يبدو أقصر قليلاً ، لذا فإن إجراء قصة شعر متدرجة هو الحل الأفضل ويمكنك أيضًا استخدام الشعر المجعد.

    Ug74VQ02t2BkrjilheOHZmqHubtBeP09NvgE4H0i.jpg

    Sh8Vd7ffsSa677VvCMaToOl9g9HJTDQAWJfBmhke.jpg

    شكل الماسة

    BCXAQDfXGAoE8uLDC0HOG0bH6QYnOLtkHOkW12ZF.jpg
    إذا كانت جبهتك بنفس عمق عظام الفك وبنفس العرض ، فحينئذٍ يكون لديك وجه يشبه الألماس ، وستكون عظام الوجنتين أيضًا بارزة ، وهي أبرز منطقة في وجهك ، ولديك ذقن مدبب وبارز. ما يميز أصحاب هذا الوجه أن وجوههم بها كل شيء متشابه ومتوازن للغاية ، وهذا يمنحهم مساحة أكبر للاختيار من بين العديد من تسريحات الشعر المثالية ، ولكن أفضل شيء هو عمل قصة شعر جانبية لإبراز عظام الوجنتين مع طبقات في الشعر وبعض التدرجات ليمنح وجهك حيوية لطيفة.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...