1. نادي

    نادي مشرف عام

    7 وصفات طبيعية للشعر الجاف والمتقصف , خلطات طبيعية لعلاج الشعر الجاف والمتقصف
    أهلا وسهلا

    s320131651842.jpg

    قصف الشعر دليل على قلة بعض الضروريات ، وذلك بسبب التعرض لأشعة الشمس ، أو الإفراط في استخدام الأصباغ والمواد الكيميائية ، أو الاستخدام الدائم لأجهزة تجفيف الشعر ، لذلك من الضروري عمل مقابض حتى يصبح الشعر. أكثر صحة وبراقة.

    1. زيت الزيتون مع البيض:

    يعتبر هذا الماسك بديلا طبيعيا لمستحضرات التجميل ويعطي حيوية الشعر وينعمه.
    لتحضير هذا القناع ، يخلط زيت الزيتون مع صفار البيض حتى يصبح المزيج ناعما ومتماسكا ، ويغطى الشعر المبلل بهذا القناع حتى الأطراف ويترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء البارد والشامبو ، ولا يجب أن يكون الماء الساخن يستخدم بعد الانتهاء من هذا القناع.

    2. قناع الأفوكادو:

    يحتوي الأفوكادو على مغذيات تغذي وترطب الشعر وتجعله قوياً ، ويمكن مزجه مع الموز مما يمنع تقصف الأطراف ويحسن مرونة الشعر.

    3. الموز والعسل:

    يعتبر الموز من أهم الفواكه وأكثرها تغذية ، لذلك يضاف الموز إلى العسل وحليب جوز الهند ، ويتم خلطهما جيدًا ووضعهما لمدة 30 دقيقة ثم يشطفان دون استخدام المجفف بعد ذلك.

    4. الزبادي بالبيض:

    هذا الماسك مخصص للشعر الجاف ليمنحه نعومة وترطيب وتغذية. علبة زبادي يخلط مع صفار البيض وملعقة زيت زيتون ويمكن إضافة العسل ، ويوضع على الشعر بعد غسله جيداً ثم تغطيته بكيس بلاستيكي لمدة ساعة ثم يشطف جيداً.

    5. ماسك زيت اللوز:

    يعتبر زيت اللوز من الزيوت الطبيعية اللازمة لصحة الشعر ، حيث يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض والعناصر والفيتامينات المغذية التي تعمل على تقوية الشعر ، حيث يغذي ويرطب أطراف الشعر ، ويعيد بنية الشعر الهش ، يحسن مظهره ، وغني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والبروتين وفيتامين هـ ، وكلها ضرورية للشعر.

    يمكن استخدام زيت اللوز كحمام زيت ساخن بزيت الخروع وتدليك الشعر بشكل دائري لتنشيط الدورة الدموية وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر جيداً ، ويمكن وضعه مع البيض والبيض. ضعيه على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه جيداً.

    6. قناع فول الصويا وزيت الخروع:

    يستخدم هذا القناع للشعر الجاف والخشن. يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت فول الصويا مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وتسخينه على درجة حرارة منخفضة ثم يوضع على فروة الرأس ويغسل بعد 15 دقيقة.

    7. فراولة بالعسل وزيت الزيتون:

    ضعي 20 حصة من الفراولة مع العسل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ، ثم ضعي المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه جيداً.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...